نصائح مهمة للتعامل مع الاطفال خلال فصل الصيف

طبعا الدراسة انتهت عند الكثير من الاسر ودخلت علينا الاجازة الصيفية ,وطبعا الاطفال لازم يتفسحوا ويخرجوا ولو فيه امكانية الاشتراك فى نادى او الذهاب الى مصيف يكون احسن .
واليكم بعض النصائح التى تفيدكم اثناء الاجازة الصيفية:

1- لو ابنك عايز يتعلم او يمارس السباحة فلا بد مان تكون السباحة في الأماكن المخصصة لذلك ( المسابح ) مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية كوجود المدرب المتخصص تلافيًا  لمشاكل الغرق وارتداء الأبسة الخاصة بما فيها نظارات الوجه لحماية العينين من المياه الملوثة . 
2-غلي الحليب والأجبان جيداً ، وعدم تناول المنتجات الحيوانية المشكوك بها إلا بعد التأكد من سلامة المنتج والمصدر . 

3-غسيل الخضار والفواكه جيداً قبل تناولها أو طهيها. 

4-تعقيم المياه بالغلي أو الفلترة خصيصاً قبل إعطائها للأطفال الصغار .

5- الابتعاد عن تناول الأطعمة المكشوفة والمعرضة طوال الوقت لأشعة الشمس في الشوارع والمحلات التجارية والبقاليات والتأكد من تاريخ صلاحية المنتج .

6- الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس المباشر تلافياً للحروق الجلدية وضربات الشمس وينصح باستخدام الكريمات والمرهم المخصصة كواقي شمسي . 
7-الإقلال عن تناول المثلجات والتعرض المباشر للتكييف (الكون دشن ) المستمر طوال اليوم خصيصاً في ساعات الليل ،تلافيا للكثير من الأمراض كالتهابات البلعوم واللوزتين والأذن والوسطى والالتهابات التنفسية والتهابات المعدة والأمعاء التي تكون الأشد خطرا على الاطفال الصغار.
8- تقسيم ساعات اليوم بين الجد واللهو وممارسة الهوايات حتى لايشعر الطفل بانتهاء الرقابة والمتابعة بانتهاء العام الدراسي والإقلال من ساعات تواجد الأطفال في الشارع تلافياً لمخاطر السيارات ورفقة السوء ، واستبدال ذلك بزيارة الحدائق العامة والمنتزهات والأماكن المخصصة للهو . 

9-النوم الباكر والإقلال من السهر في المنزل أو خارجاً لألا يتعود الأطفال ذلك فيؤدي بنتائج سلبية على الدراسة والتحصيل العلمي . 

10-الإقلال من ساعات تواجد الأطفال أمام التليفزيون والكمبيوتر المؤذي للعين بالنظر الطويل .‏
 وربنا يجعلها اجازة سعيدة على كل الاسر ويعديها على خير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق