15 غذاء طبيعى افضل من الفياجرا


 هناك العديد من الاغذية  والتى لها تأثير مثل الفياجرا بل افضل منها حيث انها ليس لها اضرار جانبية مثل الفياجرا الغير ملائمة لمرضى القلب والضغط ويضيف العلماء أنه بالرغم من أن هذه الفواكه لا تتمتع بالمفعول المباشر الذي يحققه عقار الفياجرا، إلا أن تناول كميات كبيرة من هذه الفواكه يمكن أن يظهر نتيجته خلال ساعات أو بضعة أيام. واليكم هذه الاغذية والاعشاب :

1- الثوم له تأثير واضح في تقوية القدرة الجنسية لدي الذكور بما يفوق تأثير الفياجرا بمراحل ، كما أن تناوله طازجا يمنع الاصابة بسرطان القولون والمعدة وسرطان البروستاتا والمبيض عند المرأة، بل أنه يعمل علي تخفيض نسبة السكر الزائد في الدم والبول.


2- البصل يحفظ الصحة ويطيل العمر، حيث يحتوى على زيوت طيارة ونسبة عالية من الكبريت.
وقد وصفه أطباء العرب القدماء بأنه مهيج للقدرة الجنسية، وله منافع صحية كثيرة على الجسد، بالإضافة إلى تعميق الشهوة وتهييج الجنس، فهو يزيد كمية الحيوانات المنوية ويحسن لونها.

3- الحبهان يعتبر أقوى منافس للأدوية المضادة للالتهابات، وذلك لأنه يحتوي على 15مركباً بعضها يحارب الجراثيم المسببة لتسوس الأسنان والتهابات اللثة، كما أنه ينشط الهضم وينبه القلب وهو ضد التشنج والتخمة وانحباس الطمث والضعف الجنسي. و
الحبهان يدخل في الصناعات الدوائية بقوة لاسيما في الأدوية المقوية والمسهلة والمسكنات من المغص المعوي، بينما يكافح البعض الأخر المركبات البكترية في الجلد التي تسبب الإصابة بحب الشباب.

4- الزعفران، أكدت دراسة حديثة أنه مضاد للألم والتقلصات ومزيل لآلام الطمث وآلام غشاء اللثة، ومسكن ومقوي للجهاز العصبي المركزي، كما أنه مفيد لحالات الضعف الجنسي.

وأوضح الباحثون أن الفوائد الصحية للزعفران قد ترجع بصورة جزئية إلى محتواه العالي من المركبات التي تعرف "بالكاروتينويد" التي تشمل أيضاً مادتي "لايكوبين" و"بيتاكاروتين" كعوامل وقاية وعلاج من السرطان.


5- اليانسون منشط جنسي للرجال، كما يعد من الأعشاب الجيدة، وذلك لأنه يعمل كمهدئ للأعصاب، ومسكن للمغص والسعال، ومنشط للهضم ومدر للبول، كما أنه مفيد للولادة ولعملية إدرار اللبن.
ومن فوائد اليانسون تسكين المغص المعوي عند الرضع والأطفال والكبار كما ينفع في طرد الغازات، ويفيد في نوبات الربو، ويزيد من إدرار اللبن عند المرضعات، كما يفيد في بعض أنواع الصداع وضيق التنفس ويعمل كمنبه قوي للجهاز الهضمي وفاتح للشهية، ويزيل انتفاخ البطن، ويطرد الريح البطنية.

كما توصلت أحدث الدراسات العلمية أن هناك أطعمة مثيرة للرغبة الجنسية، مثل الشوكولاته وغيرها، لكن باحثاً أمريكياً في صناعة الأغذية أكد أن للثوم والزنجبيل والفانيليا التأثير نفسه.


6-
الزنجبيل الذي يستخدم لتهدئة آلام المعدة يلعب أيضاً دوراً محفزاً للرغبة الجنسية إذ انه يساعد على الهدوء.

7- رائحة الفانيليا ومذاقها، يقول الباحثون  إنها تزيد الشعور بالراحة، فيما ثمة دراسات تشير إلى أنه قادر على رفع معدلات الأدرينالين في الدم" ما يزيد الرغبة الجنسية".


8-وذكّر بما يتردد عن تأثير الصنوبر والمحار على الرغبات الجنسية نتيجة غناها بمادة الزنك التي تساعد في إنتاج هرمون "التستسترون".


9- الخس .. فيعتبر من أفضل النباتات والأغذية كمقوي للقدرة الجنسية ورمز للخصوبة والتناسل، الأمر الذي يجعله فياجرا طبيعية للجسم، وقد أطلق عليه قدماء المصريون "نبات الخصوبة" حيث يفيد فى علاج العقم عند الرجال وله أهمية كبري فى تكوين السائل المنوي الذى تسبح فيه الحيوانات المنوية، ونقصه يسبب قتل الخلايا التناسلية فى الخصية وهو يحتوي على فيتامين "A" وفيتامين "E" اللذين لهما علاقة بالناحية الجنسية والعقم وتهدئة الأعصاب. والخس غني بالحديد والفسفور والكالسيوم واليود وهما من أهم المنشطات الجنسية التي تعمل على نقل الاشارات العصبية بكفاءة عالية من خلال الموصلات العصبية والأعصاب الطرفية، ولهذا يعتبر مفيداً للصغار والكبار، فهو يقيهم من الإصابة بهشاشة العظام ويحافظ على أسنانهم أيضاً.  
 

10- الجرجير عرفه العرب أيضاً ووصفه أطباؤهم بأن شرب عصير أوراقه وأكل بذوره يقوى العملية الجنسية ويدر للبول ويعمل كهاضم للطعام وملين للأمعاء، وهو معروف منذ القدم بأنه من مقويات الجنس لأنه يحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين "أ" والذي له تأثير كبير على كل خلايا الجسم، كما يحتوى على الحديد الذي يمنع الإصابة بالأنيميا، التي توهن الجسم وتضعف قدرته ونشاطه، مما يؤثر على الأداء الجنسي.

والجرجير طبقاَ لرأى الأطباء العرب يهيج الشهوة الجنسية جداً وهو يحركها ويقوى على الممارسة الجنسية، وكذلك الكرفس له دور كبير في زيادة الرغبة الجنسية ويفضل أن يؤكل طازجاً مع السلطة ولا يفضل طهيه، لأن ذلك يقلل من تأثيره الجنسي. 


11- نبات البقدونس فهو يعتبر من النباتات المعروفة ومن التوابل المشهورة بعلاج العديد من الأمراض، لاحتوائه على بعض الفيتامينات الهامة، بالإضافة إلى بعض الأملاح المعدنية الهامة كالحديد والكالسيوم والماغنسيوم، وأيضا الزيوت الطيارة.وتؤكد دراسات عديدة أن زيت البقدونس يفيد أيضاً فى علاج حالات الضعف الجنسى، ومشاكل الدورة الشهرية والمثانة والتهابات والآم المعدة، كما أنه فاتح للشهية ومدر للبول والعرق ويساعد على التخلص من السموم في الجسم.  

12- الجزر مهم في زيادة حيوية الجسم ومقاومة الأمراض بصفة عامة ويزيد من خصوبة الخلايا التناسلية الموجودة في كل من الرجل والمرأة، لأنه يحتوي على فيتامين "A" وخصوصاً الجزر الأصفر الذي يسبب نقصه جفاف الأغشية المخاطية المبطنة للجهاز التناسلي للرجل والمرأة .
 
13- الملوخية... أضافت الأبحاث أن فيتامين "أ" الموجود بكثرة في الملوخية يعمل على مقاومة التجلط بالدم، كما أن السيولة التي تحدث بالدم بعد أكل الملوخية من شأنها أن تزيد من معدل تدفق الدم بالأعضاء التناسلية، وهي نفس الطريقة التي تعتمد عليها التركيبات الكيماوية للأدوية المنشطة جنسياً. وفضلاً عن كل ذلك فإن الملوخية تزيد من إفراز هرمون الذكورة "تستستيرون" وهرمون الأنوثة "بروجستيرون" اللذين تفرزهما الغدد الجنسية، ومن شأن ذلك أن يؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء أيضاً، ولذلك تعد الملوخية منشطاً جنسياً قوياً وتغني عن الحاجة إلى اللجوء للمنشطات العادية.

ومن هنا تحفظ وجبة الملوخية حاجة الجسم اليومية من المواد المساعدة على إفراز هرمون "السيرتونين" وتحول دون التوتر والاضطرابات العصبية، كما أنها تحسن أداء الموصلات العصبية بالجسم ومنها الاعصاب الجنسية.


14-
الفراولة .. فياجرا الرجل والمرأة
أفادت دراسة حديثة حول فائدة الفاكهة والخضر بالنسبة للصحة الجنسية أن الفراولة تعتبر أقرب أنواع الفواكه للفياجرا من حيث المفعول.
وأوضحت الدراسة أن الفراولة وما يماثلها من الفواكه الصيفية كالكرز والتوت تزيد من الشهوة الجنسية لكلا من الرجال والنساء بنفس الدرجة.
ويعتقد العلماء أن السبب وراء انفرد الفراولة بتلك الميزة هو احتوائها على معدلات عالية من الزنك في بذورها، والذي هو أكثر المغذيات المتعلقة بالجنس حيث أنه يحافظ على التيستوستيرون وهو العنصر الأساسي في إنتاج الحيوانات المنوية.
 

15-البلح علاج لكل داء

وعن فوائد التمر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إن التمر يذهب الداء ولا داء فيه"، وهذا ما أكدته نتائج الأبحاث أن البلح يقوي الكبد ويزيد من القوة الجنسية، لأنه من أكثر النباتات تغذية للبدن لما يحويه من العناصر المعدنية كالفسفور والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والصوديوم والكبريت و الكلور، كما أنه يحتوي أيضاً على فيتامينات "أ- ب1 - ب2 - د" فضلاً عن السكريات السهلة البسيطة في تركيبها.
ووصف البلح فى الطب القديم بأنه يزيد فى القدرة الجنسية مع الحليب والقرفة ويخصب البدن ويسخنه، ويحتوي البلح على كمية كبيرة من الفوسفور وهذا العنصر ضروري لبناء خلايا المخ والخلايا العصبية وبخاصة تلك الخلايا المسئولة عن التناسل والتفكير، كما أنه يحتوي ايضاً على كمية عالية من فيتامين "أ" اللازم لتجديد الخلايا الجنسية فى كل من الرجل والمراة "الحيوانات المنوية والبويضات" والاخصاب السليم يتطلب خلايا تناسلية سليمة .
ويوجد بالتمر الحامض الأميني " الأرجنين" وهو من الأحماض المينية الهامة والتى تدخل فى تركيب السائل المنوي وسائل غدة البروستاتا، كما أنه غني بعنصر الفوسفور وهذا العنصر يعد واحداً من أهم مكونات السائل المنوي وسائل المنوي وسائل البروستاتا ولا شك أن وجود السائل المنوي بكثرة يزيد من القوة الجنسية لدي الرجال كما يزيد من شدة العملية الجنسية، ولأن التمر يحتوى على فيتامين "أ، ب" فإن ذلك يساعد على تقوية الأعصاب مما يجعل التمر على قائمة الأغذية التي لها قيمة كبيرة في تقوية الأداء الجنسي.


 

كيكة العسل الاسود والتمر المغذية جدا واللذيذة جدا


اليكم كيكة غنية بالحديد والفيتامينات والطاقة وهى مفيدة جدا جدا وخصوصا للاطفال اللى ما بيحبوش العسل الاسود والتمر بالكيكة دى نقدر نضحك عليهم ونأكلها لهم من غير ما يحسوا
المكونات :
4 كوب دقيق، قليل من الملح
كوب لبن، كوب سكر بودرة
4 بيضات، نصف كوب سمن
كوب عسل أسود، 4 ملاعق صغيرة بيكنج بودر
كوب فول سودانى مفروم او اى نوع مكسرات موجودة ، 2 كوب بلح عجوة مقطع قطع صغيرة


الطريقة :
نخلط السكر والسمن حتى يبيض لونها وتصبح هشا ثم يضاف إليها البيض ويقلب جيدا.
ينخل الدقيق مع البيكنج بودر والملح ثم يضاف إلى الخليط السابق مع كوب اللبن والعسل ويتم خلطه فى اتجاه دائرى، تضاف العجوة والفول السودانى ويقلب مرة ثانية.
يصب الخليط فى صينية مبطنة بالسمن والدقيق وتخبز فى فرن متوسط الحرارة حتى تنضج، ثم نقوم بتغطيتها بسكر البودرة والتزيين بالفاكهة المجففة.
وبالهنا والشفا

البلاك بيري الجديد 9320 ومميزاته


أعلنت شركة RIM  عن وصول جهاز بلاك بيري الجديد 9320 والذي:

1- يعمل بنظام بلاك بيري 7.1 الأكثر تفاعلية مع الشبكات الإجتماعية 
2-ويحمل كاميرا بدقة 3.2 ميجا بيكسل.
3- وشاشة لاتعمل باللمس 2.4 إنش بدقة 320 240 LCD. 
4-إضافة لبطارية 1540 ميلي أمبير بالساعة.
5-  راديو إف- إم . 
6-و بوزن 103 غرام ولوحة مفاتيح كاملة و زر بلاك بيري مسنجر. 
7-ويقدم الجهاز ذاكرة بسعة 512 ميجا القابلة للزيادة من خلال بطاقة مايكرو إس-دي.

وكانت شركة RIM أعلنت عن جهاز 9220 أيضاً و الذي يحتوي على مواصفات أقل من جهاز 9320 مثل كاميرا 2 ميجا بيكسل فقط وبسعر أرخص.




احدث كاميرا رقمية من باناسونيك LUMIX DMC-TZ30


أطلقت شركة باناسونيك بأسواق الشرق الأوسط الكاميرا الرقمية LUMIX DMC-TZ30 كأحدث كاميرا رقمية من السلسلة TZ التي تتميز بتعدُّد خيارات عدساتها، من عدسة عريضة الزاوية إلى عدسة مقرِّبة للتصوير عن بُعد، بالإضافة لجمعها بين تسجيل أفلام فائقة الدقة “Full HD” والتقاط صور رقمية احترافية بدقة مماثلة ضمن هيكلية مُدمجة. 



وبفضل العدسة المزودة بالتقنية المُطوَّرة مؤخراً LEICA DC VARIO-ELMAR تمنح الكاميرا الجديدة المصوِّرين تقريباً بصرياً لعشرين ضعفاً “20x” ضمن هيكلية مدمجة. وعند اقتران هذه الخاصية بخاصية التقريب الذكي تصل قوة التقريب إلى أربعين ضعفاً دون أن تتأثر جودة الصّورة كثيراً بفضل تقنية الدقة الذكية. وتوفر الكاميرا الرقمية الجديدة DMC-TZ30 لمستخدميها زاوية تصوير عريضة بفضل العدسة عريضة الزاوية 24 ملم.


وزوِّدت الكاميرا الرقمية TZ30 أيضاً بالمستشعِر الضوئي فائق الحساسية بدقة 14.1ميغابكسل ووحدة معالجة الصور المتقدِّمة Venus Engine بما يضمن حساسية وسرعة فائقتين عند تصوير الأفلام بدقة 1,920×1,080 بكسل، وكذلك عند تصوير اللقطات المتتابعة بسرعة 10 أُطُر في الثانية الواحدة. وبفضل خاصية التصوير المتتابع وسرعة الضبط التلقائي الخاطفة التي تُقدَّر بنحو 0.1 ثانية، لن يفوِّت مستخدمو هذا الطراز لقطة عابرة بعد اليوم.


وأما شاشة الكريستال السائل بمقاس 3.3 بوصة التي تعمل باللَّمس (بدقة 460,000 بيكسل) فتسهِّل التحكم بوظائف عدّة مثل التقريب والضبط التلقائي وسرعة الغالق خلال تصوير الأفلام، وكذلك التحكم بوظائف عدّة مثل تحريك الخريطة بدقة عالية. ويمكن شحن هذه الكاميرا عبر منافذ “يو إس بي” وكذلك بمزوِّدات الطاقة التقليدية.



كما أعيد تصميم نظام العدسات الذي تتميز به السلسلة LUMIX TZ لتطوير خاصية التقريب لتصل إلى 20 إكس (كاميرا 33 ملم: 24-480 ملم). ويستفيد المصوِّرون من 12 وحدة مصنفة إلى 10 مجموعات تشمل 3 عدسات لا كروية مع ستة سطوح لا كروية وعدستين متدنيتي التشتُّت. وبفضل العدسات الرقيقة ضمن الهيكلية الجديدة يضمن المصوِّرون كاميرا مدمجة حتى عند استخدام العدسة عريضة الزاوية 24 ملم أو عدسة مقرِّبة بقوة 20 ضعفاً.




ومن أجل مقاومة اهتزاز اليد أثناء التصوير والتقريب معاً، زوِّدت الكاميرات الرقمية DMC-TZ30 بمثبِّت الصور البصري مع الوضعية النشطة Active Mode لإزالة التشويش الناجم عن الاهتزاز، سواءٌ عند التصوير أو تسجيل الأفلام.

كل ده علشان عشاق الكاميرات الرقمية
 

تفاصيل منتجات (nokia asha ( 311-305-306 الرائعة

اليكم تفاصيل منتجات نوكيا اشا الجديدة
تفاصيل المنتجات


1-يمتاز جهاز Nokia Asha 311 


 بألوانه الزاهية وتصميمه المدمج وشاشة تعمل باللمس، وزوِّد بكافة الخصائص التي تتوقعها من جهاز ممتع سهل الإستخدام. أما شاشته فهي شاشة تكثيفية زجاجية، مشرقة وزاهية الألوان ومقاومة للخدوش، مع تقديم مرشحات استقطاب تضمن حصول المستهلك على أفضل تجربة عبر واجهة استخدام فريدة وممتعة بصرياً. كما يتضمن الجهاز كاميرا تبلغ دقتها 3,2 ميغابيكسل وتطبيق خرائط نوكيا محمل مسبقاً، إضافة إلى 15 مرحلة من إصدار مسبق التثبيت من لعبة Angry Birds.

أما برامج التواصل الاجتماعي المحملة مسبقاً فتجعل الوصول إلى 'فيسبوك' و'تويتر' وغيرها من الشبكات الإجتماعية العالمية أمراً سهلاً، في حين يجعل متصفح نوكيا استخدام الإنترنت الجوالة تجربة سريعة واقتصادية التكاليف. كما أنه يحتوي على معظم خدمات التراسل الفوري الشائعة. وقال 'برايان أكتون'، الشريك المؤسس في شركة WhatsApp: 'لدينا في الشركة رؤية واضحة بشأن تطوير تطبيق للرسائل موثوق سهل الاستخدام ومتعدد المنصات، يتيح للمستخدمين البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم في أنحاء العالم. ومن خلال شراكتنا مع نوكيا التي تملك أرضية قوية حول العالم في عالم الإتصالات الجوالة، سيكون تطبيق WhatsApp متاحاً لأجهزة Asha التي تعمل باللمس، الأمر الذي سيسمح لنا تحقيق رسالتنا الأساسية بصورة أكبر'. 




2-وإذا انتقلنا إلى الجهاز Nokia Asha 305 


، سنجد أنه يمتاز بالمرح والترفيه ويستخدم شريحتين يسهل التنقل بينهما، ما يمكِّن المستخدمين من الاستفادة إلى أقصى حد ممكن من هواتفهم مع التحكم بالتكلفة. ويحتوي الهاتف على شاشة لمس براقة وزاهية الألوان يبلغ قطرها 3 بوصات وتستخدم تقنية WQVGA إلى جانب دعم شبكات بلوتوث' والإتصال ثنائي الموجات. وتتوفر مع كل هاتف 40 لعبة جاهزة للتحميل من شركة EA، إلى جانب استخدام كاميرا تعمل بدقة 2 ميغابيكسل وتطبيق خرائط نوكيا ومتصفح نوكيا الثوري الذي يساعد على خفض تكلفة استهلاك البيانات بشكل كبير. 



3-، يعتبر الجهاز Nokia Asha 306 


  شقيقاً للهاتف Nokia Asha 305. وإلى جانب المزايا الرائعة الموجودة في الهاتف الشقيق، مثل شاشة اللمس البراقة التي يبلغ قطرها 3 بوصات وتعمل بتقنية WQVGA وتوفر 40 لعبة للتنزيل من شركة EA - وهو عرض خاص بمشتري أجهزة نوكيا، فإن الهاتف يحتوي أيضاً على رقاقة اتصال بالشبكة المحلية اللاسلكية ما يمكِّن المستخدمين من البقاء على اتصال أثناء التنقل. كما يدعم بث عروض الفيديو عبر شبكة الهاتف الجوال والشبكة المحلية اللاسلكية، ما يجعل الهاتف وسيلة رائعة للبقاء على تواصل مع الأهل والأصدقاء.
 وبذلك يمكنك الاختيار بين الموديلات الثلاثة مما يناسب احتياجاتك فى موبايلك 

الهاتف Optimus 4X HD


أعلنت شركة إل جي عن طرح أول هاتف رباعي النواة من إنتاجها للبيع في أوروبا. ويحمل الهاتف Optimus 4X HD معالج إنفيديا تيغرا 3 ويقدم مواصفات أخرى عالية من أهمها الشاشة عالية الوضوح بدقة 720p وبقياس 4.7 إنش بتقنية IPS.


كما يوفر الجهاز كاميرا بدقة 8 ميغابيكسل وبطارية كبيرة بسعة 2,150 ميلي أمبير ويعمل بنسخة أندرويد 4.0 الأخيرة (آيس كريم ساندوتش) لكنه يقدم واجهات Optimus UI 3.0 التي طورتها إل جي خصيصاً لهواتفها.


ويتيح الجهاز للمستخدم قلماً خاصاً يمكن من خلاله تسجيل الملاحظات مباشرةً على الشاشة بشكل مشابه لما قدمته سامسونغ في جهازها الشهير (جالاكسي نوت).


ويعتبر Optimus 4X HD ثالث هاتف يحمل معالجاً رباعي النواة يتم طرحه هذا العام، بعد هاتفي HTC One X و Samsung Galaxy S III. ويتاح الهاتف حالياً في ألمانيا وتخطط الشركة لإطلاقه في كل من هولندا والسويد والمملكة المتحدة وإيطاليا قريباً، ولم تحدد إل جي موعد إطلاق الهاتف في أسواق الشرق الأوسط بعد.

 

هاتف 808 PureView اول هاتف ذكى فى العالم


أعلنت شركة نوكيا عن توافر هاتف 808 PureView في الأسواق المحليّة، الذي يُعتبر أول هاتف ذكيّ في العالم يضمّ كاميرا بوضوح 41 ميغابيكسل، ابتداء من 2,149 درهماً اماراتياً.

ويستخدم الجهاز تكنولوجيا جديدة مأخوذة من تقنية التصوير بالأقمار الصناعية تُعرف باسم تضخيم البيكسلات، ويُتيح الجهاز للمستخدمين تسجيل لقطات فيديو بوضوح 1080p بالإضافة لتكبير 'زوم' x4 دون خسارة دقّة الصورة، مع استخدام نظام Rich Recording الذي يسمح بتسجيل الصوت بجودة تُشابه جودة الأقراص المُدمجة، مع إمكانية استخدام نظام صوت 5.1 بفضل تقنية دولبي Digital Plus.
و جهاز808 PureView غيّر مفهوم التصوير في الهواتف المحمولة،
وتوفّر نوكيا عبر متجر البرامج، تطبيقات خاصة للتصوير مثل GetMeRated الذي يُتيح للمستخدم نشر الصور، وتقيمها والتعليق عليها، مع إمكانية مُشاركتها عبر الشبكات الإجتماعية، بالإضافة لتطبيق Vimeo، الذي يُتيح تحميل لقطات الفيديو مُباشرةً إلى الموقع مع إحصائيات عن عدد المشاهدات والتقيمات.

الجدير بالذكر أن هاتف نوكيا 808 PureView تم إطلاقه عالمياً في شهر فبراير الماضي، وحصد عدداً من الجوائز، بما فيها أفضل جهاز متحرّك في معرض Mobile World Congress 2012، وجائزة أفضل ابتكار تصويريّ للعام 2012 من جمعية الصور الفنية الصحافية (TIPA).

6 اخطاء تفسد لك طبختك

 هناك العديد من الاخطاء التى نقع فيها نحن السيدات فى المطبخ ونعملها بعفوية ولا ندرك انها تؤثر على طبيخنا بالسلب  وممكن الطبخة كلها تبوظ بسببها  ونرجع نفكر ايه اللى بوظ طبختنا ؟؟؟
 ومن هذه الاسباب :


1- عدم تذوق الطعام أثناء الطهي
 لابد من أن يكون تذوق الطعام أمرا تلقائيا و لكن، هناك الكثير من السيدات اللاتي لا يتذوقن الطعام أثناء الطهي وهذا يؤثر سلبا على النتيجة النهائية لأنه أحيانا يصعب التحكم في المقادير بعد الانتهاء من الطهي. فغالبا ما تكون هناك زيادة أو نقصان في ملح الطعام أو البهارات. كما أنه هناك بعض الأطعمة التي لا يمكن معالجتها إذا ما تم ضبط المقادير ونسبة الملح والبهارات. فمن الممكن أن تكوني قد وضعتِ ملحا بدلا من السكر أو العكس وإذا لم يتم تذوق الطعام ستكون غالبا النتيجة غير مرضية بالمرة وصعبة المعالجة.

2- عدم اتباع التعليمات والمقاديرعند الطهي .

- معظم النساء يحرص على مشاهدة برامج الطهي بصفة مستمرة ولكن لا يتبعن التعليمات بدقة أو بمعنى آخر يتبعن البعض ويهملن البعض الآخر بل إنهن يضعن نسبا تقديرية حتى عند طهي أصناف جديدة لأول مرة.
- لهذا، ننصحك باتباع الإرشادات والمقادير بدقة كي تحصلي على أفضل النتائج، لأنه لا يمكنك أبدا ضبط المقادير وإعداد الوصفة بشكل دقيق إذا لم تتبعي الإرشادات بدقة. 

 
3- عدم التحكم في معدل درجة الحرارة أثناء الطهي.

- هناك خطأ شائع منتشر في عالم المطبخ؛ حيث يعتبر البعض أنه لا يوجد فرق بين انخفاض أو ارتفاع درجة الحرارة عند الطهي. ولكن عامل الحرارة مؤثر جدا عند إعداد الطعام حيث إنه إذا زادت درجة الحرارة لا ينضج الطعام جيدا خاصة عند إعداد اللحوم والسوائل أيضا؛ حيث يكون من غير المفضل أن تصل إلى حالة الغليان وإذا حدث ذلك يمكن أن تنفصل المقاديرعن بعضها وتكون النتيجة سيئة. كما أنه هناك بعض السيدات اللاتي لا يعلمن كيفية التحكم في درجة حرارة الفرن الخاص بهن. لهذا، احرصي دائما عند اعداد الوجبات على التحكم في درجة الحرارة ومعرفة امكانيات الفرن الخاص بك للحصول على نتائج أفضل.

4- وضع كميات كبيرة من الطعام في مقلاة واحدة.

- يقع معظم السيدات في هذا الخطأ وتكون النتيجة هوعدم اكتمال نضج الطعام وفقدانه لمعظم فوائده وهذا يشكل ضررا كبيرا على الصحة. حيث إن ازدحام الطعام في المقلاة يمنع البخار من المرور وبالتالي لا يكتمل النضج، لذا؛ عليك ترك مساحة في المقلاة خاصة عند طهي اللحوم لأنها تحتاج كمية من البخار حتى تنضج. 

 
5- عدم التأكد من جودة الخضروات عند شرائها.

- لابد من التأكد من جودة الخضروات ومن أنها طازجة قبل شرائها حتى لا تفقد فوائدها عند الطهي خاصة عند شراء الفاصوليا الخضراء، البازلاء والبروكلي. تستطيعين معرفة ذلك من خلال ملمسها ولونها؛ حيث تجدين اللون الأخضر واضحا بها وليس باهتا وملمسها غير ذابل وجاف وليس طريا.

6- قطع اللحم عكس اتجاه نسيجه .

- تقع معظم السيدات في هذا الخطأ حيث تقوم بقطع اللحم عكس النسيج ويؤدي ذلك إلى عدة نتائج غير مرجوة. أولا، صعوبة في قطع اللحم واتخاذ وقت طويل. - ثانيا، صعوبة في مضغ اللحم وألم في الأسنان. ثالثا،مشاكل في الهضم نتيجة لعدم المضغ الجيد. لهذا؛ احرصي عند قطع اللحم أن يكون في اتجاه نسيجه وليس عكسه.
ارجو ان اكون افدتكم وبرضه اقول لكم
تسلم الايادى
 

عفوا .. ممنوع القبلات



كم هي فرحة الام والاب كبيرة بمولودهم الجديد ,ودون اي تفكير منهم تنهال على الرضيع القبل ومن الجميع ولكن هل لهذه القبل تأثير سيء على الرضيع؟

 
الحقيقة إن القبلة التي تطبعها الام او الاب على فم الطفل الصغير وبخاصة عندما يكون في الاشهر الثلاثة الاولى هذه القبلة كفيلة بأن تنقل اليه الامراض التي يعاني منها الابوان احدهما او كلاهما معاً . وذلك قبل الست شهور الاولى من عمره قبل ان تتكون لديه المناعة فلو حدثت قبلة بين شخص بالغ وطفل رضيع :

ينشأ اولاً التهاب فطري باللسان ينتشر بين اللثة وينتشر في جميع انحاء فم الطفل وبالتالي تكون الريالة عنده مستمرة
 كذلك عدم القدرة على الاكل الكافي 
 كما تنتقل ميكروبات مثل مجموعة الميكروبات العنقودية وهي ميكروبات موجودة في فم الانسان بصورة طبيعية حتى ولو كان سليما .
وعن طريق القبلة تنقل للطفل ولمناعته الضعيفة تسبب له الامراض، فينتج عنها التهاب الحلق والفم كما تؤدي الى التهاب اللوزتين وعندما يكبر الطفل ويبلغ عمره مثلا عامين تكون لها مضاعفات كبيرة على القلب او التهابات متكررة في الكليتين ومن الامراض التي تنتشر عن طريق التقبيل مرض الحمى الشوكية وهي تنتشر ايضا عن طريق ميكروبات موجودة بصفة طبيعية في فم الانسان.

وهناك امراض فيروسية مثل الزكام والرشح يجب عدم الاستهانة بها لانها قد تصيب الخلايا المبطنة لخلايا المخ وينتج عنها ارتفاع شديد جدا في درجة الحرارة يصعب السيطرة عليها وتؤدي الى تشنجات عند الطفل وتشبه حالة التهاب الحمى الشوكية وفي بعض الاحيان تؤدي الى الوفاة.

اضافة الى ان هناك فيروس التهاب الغدة النكفية (ابو اللكيم) وكذلك الحصبة الرمادية والالمانية تنتقل كفيروس عن طريق القبلة كما يمكن انتقال بعض الميكروبات والفيروسات من الانسان البالغ الى الغدداللعابية للطفل مما ينتج عنها التهاب الغدد اللعابية للطفل كذلك اذا كان هناك قبلة ملوثة بخلايا صديدية من فم بالغ وتنتقل للطفل عن طريق القبلة فانها تؤدي الى حدوث نزلة معوية.
ومساوىء القبلة للطفل لاتنتهي فهناك الفيروسات الكبدية ومنها الفيروس Aوهو ينتقل للطفل عن طريق القبلة في حالة اذا كان الذي قبله حاملا هذا الفيروس. 

 
القبلة الصحيحة:
ويقول الاطباء القبلة الصحيحة للطفل هي القبلة على يد الطفل وجبهته فالميكروب على يد الطفل او جبهته يموت.


وعفوا ضيوفى الكرام ممنوع تقبلوا مولودى وممنوع الزعل


 

الشيكولاتة ساحت .. راحت مطرح ماراحت وفضلت فوايدها


لقد بدلت الدراسات الجديدة المفاهيم السيئة القديمة التي كانت سائدة عن الشوكولاتة، حيث أظهرت فوائد كثيرة لها أهمها الشعور بالرضا، محاربة الشيخوخة، الحماية من أمراض القلب ومحاربة تأكسد الخلايا وغيرها.
بداية لابد من الإشارة الى أن الشوكولاتة السوداء الخالية من أي إضافات تحتوي على مكونات اساسية هي الكاكاو وحبوب الشوكولاتة، لكن تختلف نسبة الكاكاو بين منتج وآخر بحيث تتراوح بين 30 و80%، كما تختلف نسبة السكر المضاف.
وتمتلك الشوكولاتة السوداء فوائد جمالية وصحية جمة، هي:


1- تمنح الشعور بالسعادة والرضا بسبب طعمها اللذيذ وبسبب احتوائها على مادة ال «أندوفين» التي تحفز الإفرازات الهورمونية في الجسم المسؤولة عن هذا الشعور.

 2 - تحارب الضغط النفسي بسبب احتوائها على مادة ال«سيروتونين » التي تحفز الإفرازات الهورمونية في الجسم التي تحارب الضغط النفسي، ما ينعكس إيجابا على الجمال الخارجي. 
 3 - تنشط الجسم بسبب احتوائها على كمية من الكافيين وال «ثيوبرومين » وبعض المنبهات الأخرى.
 4 - غنية بمضادات الأكسدة خاصة مادة ال «فلافونويدز » التي تحارب آثار الشيخوخة وتحمي القلب والشرايين من خطر الاكسدة، كما تقاوم بعض الامراض السرطانية، لاسيما سرطان الثدي.


لكن، وعلى الرغم من جميع الفوائد التي تمتلكها الشوكولاتة السوداء، إلا أنه يجب تناولها بشكل مدروس، أي بمعدل 30 غ في اليوم وضمن نظام غذائي متوازن، لأنها تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية (400 - 500 سعرة حرارية لكل 100 غ) حتى ولو كانت خالية من الإضافات كالحليب، السكر وبعض المواد الدهنية الأخرى

ويا تجيب لى الشيكولاته يا بلاش ....

6 نصائح تفيدك في تشجيع ابنك على ترتيب غرفته


تعاني الكثيرات من الامهات من عناد ابنها ، وإصراره على عدم ترتيب أو تنظيف غرفته ، وتضطر الأم لترتيبها بنفسها ، تفاديًا للخلاف مع الابن .

ويؤكد خبراء التربية أن تعويد الطفل على ترتيب غرفته ، يبدأ منذ الصغر ، فلا يصح أن تهمل الأم تعويد ابنها على ذلك الأمر ، ثم تطالبه حين يكبر قليلاً أن يبدأ في تنفيذه .

كذلك فإن الطفل حين يبدأ في الوصول إلى مرحلة المراهقة ، يشعر باستقلاله ويريد إثباته ، عن طريق مخالفة أوامر الأم وطلباتها .

إليكِ بعض النصائح التي تفيدك في تشجيع ابنك على ترتيب غرفته : 


 1- عودي طفلك منذ صغره على ترتيب غرفته وتنظيفها . يمكنك مساعدته في البداية ، إلى أن يعتاد الأمر ، ثم يصبح روتينًا بالنسبة له ، وجزءًا من نظام حياته .

2- كوني قدوة حسنة لابنك . فليس منطقيًا أن يراكِ طفلك لا تهتمين بنظام غرفتك ، أو تهملين في نظافة المنزل ، ثم تطالبينه بأن يكون نظيفًا ومنظمًا .

3- وضحي طلباتك بدقة . فالطفل في البداية لا يستطيع استيعاب الأوامر الشاملة ، فجملة مثل : ” رتّب غرفتك ” ، قد تعني بالنسبة له جمع الألعاب من على الأرض فقط ، لذلك يجب عليكِ تحديد ما تريدينه بدقة ووضوح .

4- علمي طفلك خطوات بسيطة تعينه على الاحتفاظ بغرفته مرتبة قدر الإمكان . علميه مثلاً أن يضع ملابسه المتسخة بسلة الغسيل ، ويعلق ملابس الخروج في الخزانة .

5- امتدحي طفلك حين يرتب وينظف غرفته ، وعبّري له عن فخرك وسعادتك به ؛ ليشعر أنكِ تقدرين جهوده .

 
6- أخيرًا حددي مكافأة شيقة لطفلك حين يحافظ على غرفته نظيفة ومرتبة لفترة طويلة – شهر مثلاً ، كأن تصطحبيه معكِ لتناول العشاء في مكان يفضله ، أو تشتري له شيئًا يرغب فيه

وتدريبك لطفلك فى هذه السن الصغيرة سوف يوفر عليك الكثير من الجهد والتعب عندما يكبر وتكون صحتك فى النازل خاصة لو كنت امرأة عاملة.
 

لماذا فقد سلاح دموعك تأثيره على زوجك؟؟؟؟


هنالك البعض من النساء يستخدمن دموعهن كسلاح امام الرجل ، ولكن هذا السلاح لا يجدي نفعا امام نوع مختلف من الرجال وهو الذي يكره دموع المرأة . وذلك للاسباب التالية :

1- لان الرجل يتعب نفسيا لو اشعرته المراة بانه السبب في تعاستها ودموعها قد تكون دلالة على ذلك.


2- الرجل يرى دموع المراة ضعف وسذاجة وخاصة في بعض المواقف التي يرى الرجل انها تحتاج الى حل ونقاش عقلي
وليس دموع.


3-الرجل يدرك ان دموع المراة سلاح لاضعافه وقد تكون قسوته ردة فعل لبداية احساسه بالضعف والرضوخ.


4- الرجل يحب المراة الرقيقة والتي تنزل دموعها غزيرة أي بالمناسبات التي تحتم الدموع...وليس في كل وقت.


5- لايحب الدموع المصحوبة بنوح وضعف بل يحب دموع الكبرياء والعزة او الرقة.


وبالتالي فان الرجل لايحب الدموع كثيرا .وللنساء  اقول لكن: ان الزمن الصعب يتطلب امراة قوية يثق الرجل بقدرتها ولذا فالدموع لا تشعره بقوتها لمساندته .


والمشكلة انه احيانا الدموع تنزل غصبا عنا ببعض المواقف وصعب نتحكم فيها لانها وليدة مشاعر صادقة وليست للدلع كما يظن كثير من الرجال  


 

صينية خضار باللحمة المفرومة مافيش اسهل من كده



فطور النهاردة فى رمضان سهل جدا جدا وهى : صينية الخضروات باللحمة المفرومة واليكم :

المكونات:

نصف كيلو لحمة مفرومة معصجة ، نصف كيلو كوسة
نصف كيلو جزر، نصف كيلو بطاطس
نصف كيلو باذنجان أبيض، نصف كيلو طماطم
ملح وفلفل وبهارات، نصف كيلو بصل


الطريقة:

نقوم بتقطيع الكوسة إلى نصفين طوليا، ثم إلى شرائح عرضية رفيعة جدا، وكذلك الجزر والبطاطس والباذنجان والطماطم والبصل، ثم نضعها فى إناء عميق، ونضيف إليها اللحم المفروم والبهارات والملح والفلفل، ونقوم بخلطها باليد جيداً حتى تتجانس جميعا، ثم نضعها فى صينية ونتركها فى الفرن على نار متوسطة حتى تمام النضج، ونقوم بتقديمها مع عيش 


وبالهنا والشفا
 

العطس ... يرحمكم الله


العطس أمر طبيعي يحدث لنا جميعاً من أسباب متعددة فى حياتنا اليومية منها دخول شئ غريب الى الانف او استنشاق شئ غريب فعندما تذهبين الى العطار وتشعرين بالرغبة فى العطس فالتوابل لها الدور الاساسي فى هذه العملية او عند اصاباتك بنزلات البرد او فى الصباح الباكر تشعرين بالعطس دون اصابتك بالبرد وامور اخري .. امرنا الله عز وجل بقول الحمد لله بعد العطس لاسباب عديدة منها :


1- أن القلب يتوقف عن النبض خلال مده العطس وبعض اجهزة الجسم ايضا تتوقف عن ادئها خلال مده العطس رغم ان وقت العطسة ( ثانية او الجزء من الثانية) فهو بمثابة الموت لدقائق


2- يمكن من شدة العطس ان يكسر ضلع من الضلوع او انسداد الاذن لفترة .


3-وإذا حاولتي إيقاف عطسة مفاجئة من الخروج ، فإنه يؤدي إلى إرتداد الدم في الرقبة أو الرأس ومن ثم إلى الوفاة.


4-من الخطأ ان تفتحى عيناك اثناء العطس من المحتمل أن تخرج من جحورهما ..

عرفتم الان اننا يجب بالفعل ان نقول الحمد لله بعد كل عطسه 

 يرحمكم الله

الحجاب .. المتهم البرئ من مشاكل شعرك


تاج جمال المرأة هو شعرها وتاج جمال المسلمة هو حجابها، ولكن في كثير من الأحيان تشعر المحجبة أنها تفقد ذلك التاج إذا ما لبست الحجاب جراء ما يصيب شعرها من مشاكل تتسبب في تقصفه وتساقطه والسبب دوماً يعود إلى الحجاب الذي يحجب الهواء عن الشعر ويفقده الكثير من طاقته وبالتالي جماله،والحقيقة أنّ حجاب المرأة ليس مسؤولاً عن كل تلك المشاكل، وأنه بريء من أي اتهامات تنسب له،.

السبب الحقيقي يعود لأخطاء تمارسها المرأة بعد الحجاب من ضمنها:

إهمال العناية والرعاية بالشعر طالما أنه سيخفى تحت الحجاب، ومن هنا يخسر الشعر جماله وحيويته. واقدم  للمحجبة عدة نصائح لتحقيق المعادلة التي تنشدها لشعر جميل وصحي مع لبس الحجاب.
و النصائح كالتالي:

1- عدم وضع الحجاب بطريقة خاطئة:
من الأسباب الهامة لتساقط الشعر بحيث إنّ المرأة المحجبة تضع القطعة المثبتة للحجاب دون الانتباه إلى اتجاه نمو الشعر وهذا يؤدي إلى كسر الشعرة وتساقطها؛ فيجب على المرأة المحجبة تسريح شعرها باتجاه مريح للشعر قبل وضع الحجاب, وتستطيعين أن تتأكدي من صحة وضعه بحيث إنكِ لن تشعري بألم في فروة رأسكِ بعد نزع الحجاب.


2- تجنبى ربط الشعر برباط قاسٍ:
إذا كانت المحجبة ممن يربطن شعرهنّ باستمرار قبل ارتداء الحجاب فقد تعانين من مشكلة تساقط الشعر في المناطق التي تحيط بالوجه. ويزداد الأمر سوءاً عند وضع مستحضرات التمليس الدائم على الشعر، وللحيلولة دون تساقط الشعر في هذه الحالة يجب تجنب ربط الشعر برباط قاسٍ.


3- يجب البدء باتباع برنامج يساعد على إعادة نمو الشعر:
ويجمع بين تناول المكملات الغذائية المضادة للتساقط ومستحضرات العناية المنشطة الغنية بالزيوت الأساسية التي يتم تطبيقها على جذور الشعر قبل ليلة من غسله بالشامبو، ويلعب تدليك جلدة الرأس دوراً أساسياً في زيادة فعالية المستحضرات المضادة للتساقط، ويتم التدليك من اليمين إلى اليسار ومن الأمام نحو الوراء مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية.


4- المداومة على عمل حمامات الزيت المناسبة لطبيعة الشعر:
وذلك مرة كل أسبوع حتى تعوض الشعر عن كل المواد الطبيعية التي يفقدها، والحفاظ على صحته وحيويته كزيت خروع، أو زيت زيتون، أو زيت ذرة. وهنا فى المدونة عندنا افضل وصفة زيوت للشعر على الاطلاق


5- معرفة أنّ الحجاب بطريقة صحيحة يكون سبباً في حماية الشعر والحفاظ عليه وليس العكس:
فالحجاب يمنع تعرض الشعر للعوامل الطبيعية الضارة كالحرارة في الصيف والتيارات الباردة في الشتاء والغبار وأشعة الشمس الضارة أحياناً، وكل هذه العوامل يمنعها الحجاب من الوصول للشعر والإيذاء به، وبالتالي فالحقيقة أنّ صحة الشعر وبريقه تكون أفضل بالحجاب إذا ما تمت العناية به جيداً.


6- دعي شعركِ يتنفس:
على المحجبة تحرير شعرها من الربطات وتركه منسدلاً من وقت لآخر لجعله يتنفس ويكون بحريته بدلاً من أن يكون مكتوماً ومربوطاً طوال الوقت، ويكون ذلك في الفترات التي لا ترتدين فيها الحجاب أثناء التواجد في المنزل، أو على الأقل أثناء النوم.


7- صحة الشعر تتبع صحة الجسم عامة:
وأنّ أي شيء يؤثر على صحة الجسم من مرض أو نقص في التغذية يؤدي إلى ضعف في الشعر.


8- غسيل الشعر:
في حالة ارتداء الحجاب يجب غسل الشعر بالصابون أو الشامبو مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع حسب درجة تدهن البشرة؛ إذ إنه بعد مضي ثلاثة أيام تبدأ الدهون في التحلل إلى أحماض دهنية وهذا يؤدي إلى تقصف الشعر والإيذاء بفروة الرأس.

 





اخطاء فى ماكياجك تجعلك اكبر سنا


تستعمل المرأة مستحضرات لتبدو أجمل وأكثر إشراقًا، لكن أخطاءً تبدو صغيرة وبسيطة قد تدمر ذلك الهدف، وتجعل صاحبتها تبدو أكبر سنًا من عمرها الحقيقي

ومن أبرز هذه الأخطاء التالي:
استعمال أحمر شفاه داكن جدًا :

يمنحكِ أحمر الشفاه الداكن جدًا مظهرًا متقدمًا في العمر لذلك ننصحكِ بتفادي استعماله، واستبدليه بالألوان المبهجة التي تمنحكِ مظهرًا شابًا ومشرقًا .
وإذا كنتِ لا تفضلين الألوان الزاهية ، يمكنك استعمال ملمع الشفاه فهو يمنح لمسة خفيفة جدًا من اللون ، لكنها كفيلة بمنحكِ تألقًا وإشراقًا .


الأسنان المصفرة :
مهما كنتِ تضعين أحمر شفاه متألقًا، وتتبعين أسس بدقة، إلا أن أسنانك كفيلة بالإساءة إلى مظهرك وجمالك ، إذا كانت مصفرة أو مبقعة .

إذا كنتِ تعانين من أسنان مصفرة ، يمكنك زيارة طبيب الأسنان ، ليقوم بتبييض أسنانك مرتين في العام، كما يجب عليكِ استعمال معجون أسنان مبيض ، والابتعاد عن الأطعمة التي تسبب تبقع الأسنان ، كالقهوة  والكاتشب . ويمكنك الحصول على اسنان بيضاء من خلال موضوعى : 

 انا مش شايف غير صفين لولى


وضع الكثير من كريم الأساس أو البودرة :

يؤدي وضع الكثير من كريم الأساس والبودرة إلى استقرار جزيئاتهما في الخطوط الرفيعة على الوجه ، فتبدو صاحبته أكبر سنًا .
لتجنب ذلك يمكنك استعمال مستحضر تمهيدي للمكياج ، حيث تحتوي أغلب تلك المستحضرات على السيليكون ، الذي يملأ الخطوط الرقيقة والتجاعيد ، ويساعد على تنعيم البشرة ، مما يجعلها ممهدة وجاهزة لكريم الأساس .


وضع البلاشر على تفاحتّي الخدين :
ليست تلك الطريقة المثالية لوضع البلاشر ، ومن الأفضل أن تغيريها . ابحثي عن أعلى نقطة في عظمتي الخدين ، وضعي البلاشر عليها، احرصي على وضع البلاشر باستخدام فرشاة عريضة طرية ، كي لا ينتهي بك الأمر برسم خطوط أفقية على وجهك