5 طرق لازالة التعب والارهاق بواسطة القدمين


راحة الجسم تبدأ من القدمين

مقولة طالما سمعناها وتنم عن اهمية ان تكون القدم مرتاحة وخصوصا عند ارتداء الاحذية التى يجب الا تضغط على القدمين حتى لا يحس الانسان بالتعب

ولكننا هنا نتكلم عن علاج التعب والارهاق وحتى الحالة المزاجية السيئة بواسطة القدمين.

كثير من الطرق العلاجية تعتمد على القدمين لتوجيه العلاج المناسب للجسم مثل: حمامات الماء بأنواعها: البارد والساخن والبخار، ولكل منها  فوائده العلاجية كما يلي:-

أولا: حمامات القدم الباردة:

وتفيد  في حالات الإحساس بالضيق النفسي والتوتر وسخونة الجسم، فإن وضع القدمين في ماء بارد لمدة تتراوح من 5 : 10 دقائق كافية بتغيير الحالة النفسية إلى الأفضل وإزالة التوتر.

ثانيا : حمامات القدم الساخنة:

و هى مفيدة جدا  في حالات الإرهاق والتعب الشديد، وفي حالات خاصة مثل ضعف   الدورة الدموية الطرفية (برودة الأيدي والأقدام) ويمكننا أن  نضيف إلى المياه الساخنة أعشابا موسعة للدورة الدموية
مثل:- مسحوق الخردل الأبيض الذي يُضاف لحمام القدمين بوضع مقدار ثلاث ملاعق من مسحوق البذور في  حوض الماء الساخن الذي توضع به القدمين مدة من 10 : 20 دقيقة، فيشعر بعدها المريض بالدفء نتيجة  سريان الدورة الدموية الطرفية.
كذلك يمكن إضافة ملعقتين من الخل إلى حمام القدم الساخن للتخلص من فطريات الأظافر حيث اكد العلم بأن الخل يدخل في تركيب لصقات القدم اليابانية التي تساعد على تخليص السموم
أو ملح إبسوم (الملح الإنجليزي) لتهدئة الشعور بالتعب أو آلام القدمين.

ثالثا: الحمام البخاري للقدمين:

و يستخدم لعلاج حالات تورم القدمين أو أحداهما، أو إصابة إبهامه بالظفر الغارس  أو إصابة القدم بقروح وجروح عفنة أو إصابة مفاصل أصابع القدم بالنقرس، ويتم بوضع قدمي المريض على عارضتين من الخشب مثبتتين فوق إناء به ماء مغلي يتصاعد منه البخار، ثم تلف القدمين بملاءة تغطيهما مع إناء الماء المتصاعد منه البخار، وأما مدة ذلك الحمام فهي من 10 : 20 دقيقة، ويعقبه تغطيس القدمين في حمام بارد لثوان محدودة ثم تجففان ويلجأ المريض إلى الفراش.

رابعا: الحمام المتعاقب للقدمين:

حيث  يجلس المريض فوق كرسي، ويوضع أمامه حوضان يستوعب الواحد منهما القدمين معا، ويغمرهما بالماء حتى منتصف الساق، ويملأ أحدهما حتى منتصفه بماء ساخن بدرجة تتراوح من 38 : 41°م، ويملأ الآخر بماء بارد حتى منتصفه، ثم يغطس المستحم قدميه تدريجيا في الماء الساخن ويحرك الأصابع، ويدلك القدمين بعضهما ببعض، لمدة 5 دقائق، ثم ترفع القدمان من الماء الساخن وتوضع مباشرة بالماء البارد مع تحريكهما ولمدة 20 ثانية فقط، ثم تعاد القدمان بعدها إلى الماء الساخن، وتكرر  العملية بضع مرات من جديد، وبعد الحمام يكتفي بإزالة الماء عن القدمين براحة اليد دون تجفيفهما ثم يرتدي الجورب، ويفضل المشي بعدها لتدفئة القدمين.

خامسا : المشي في الماء:

 وتدعى بمشية اللقلق حيث نرفع رجلاً فوق الماء والأخرى ضمنه وعكس الحال على  التوالي، يمكن أن يجري هذا الأمر ضمن بانيو.

 ألم اقل لكم " راحة الجسم تبدأ من القدمين " ؟؟؟
 

الخردل.. مطهر المعدة الرائع




كان الخردل يعتبر من التوابل الثمينة التى تباع بالذهب وقد استورده الرومان من البلاد الشرقية فعم استعماله على موائدهم حتى لم تكن تخلو منه  مائدة قط .
ويصنف الخردل علميا فى فصيلة " البراسيكا" وهو نوعان : اسود واشقر.

وتحتوى بذور الخردل على رائحة مسيلة للدموع كالبصل ويستعمل طحينه كلصقة لتخفيف احتقان الدم واحتقان الرئتين , اذ توضع اللصقة على البشرة فتحمرها وتجذب اليها الدم فتحركه وتقضى على الاحتقان .

ويفيد الخردل فى اضفاء نكهة محببة على الطعام فإن اضافته الى قطعة من اللحم المسلوق تجعلها لذيذة الطعم .. كما ان اثارته للعاب فى الفم تجعله يسهل المضغ والتمثيل الغذائى ثم يهبط الى المعدة فيزيد  من افراز العصارات الهاضمة وينشط حركة عضلات الامعاء .

وبهذا يمكن القول ان الخردل عامل منشط للهضم وخاصة بالنسبة للاشخاص الذين يشكون بطء الهضم.

ويحتوى الخردل على 3-7% من الملح . ولذا فهونافع فى مقاومة الحامض البولى ولكنه يمنع من المرضى اللذين لا يلائمهم استعمال الملح كمرضى القلب والمصابين بالزلال.
والخردل مطهر ومعقم من الطراز الاول . اذ تكفى 40 قطرة من الخردل على ليتر ماء لجعل هذا الماء معقما للجلد دون ان يخرشه.

وهذا يعنى ضمنا ان الخردل يستطيع مقاومة التسمم الذى قد ينشأ عن تناول طعام فاسد لانه يعقم المعدة ويمنع عنها الاذى

واذن ....فاستعمال الخردل ليس فيه ما يضر ولا ما يسبب النفور شريطة ان نعرف طرق استعماله . وان نتناول منه باعتدال.

الفلفل
القرفة
اوراق الغار
الزعفران 
الخردل 
الفانيليا 
 حب العرعر

افضل روتين يومى للبشرة ومن الطبيعة فقط


الروتين اليومى للبشرة
من اهم الاشياء التى ينبغى لكل ست عايقة مهتمة ببشرتها وجمالها ان تحرص عليها 
ويشمل هذا الروتين : الغسول اليومى للبشرة والتونيك القابض لمسام البشرة وكريم حول العينين لازالة الهالات السوداء والتجاعيد وكريم للنهار وكريم لليل
وطبعا لو اشترينا كل هذه المستحضرات فلا بد زاننا سندفع مبلغا كبيرا من المال قد لا تتحمله ميزانية الكثير من السيدات العايقة.
بالاضافة الى ان هذه الكريمات مهما كانت من ماركات عالمية راقية الا انها بالتأكيد تحتوى على نسب ولو بسيطة من المواد الكيماوية والتى سيكون لها اضرارها الجانبية على البشرة
لذلك : ما احلى الرجوع الى الطبيعة

اليوم أقدم لكن الروتين اليومى للبشرة من مواد طبيعية تستطيعين عملها بنفسك فى منزلك وبدون  مبالغ مالية كبيرة وفيها كل الفائدة ولا يوجد منها اى اضرار
وللامانة فهذه الوصفات ليست من عندى وانما من خبيرة تجميل ببرنامج امينة شلباية وقد شاهدتها بعينى وسمعتها بأذنى يعنى محدش سمعها ونقلهالى.

ونبدأ ب:
1- غسول البشرة
2 ملعقة من الشوفان+ كوب ماء + بضع قطرات من ماء الورد.
نخلطهم مع بعض فى برطمان او زجاجة ببخاخة ونتركهم طوال الليل وفى الصباح نرش منها على وجهنا ولو لم يكن لدينا بخاخة نمسح على الوجه بقطنة مبللة بالخليط ونتركها على البشرة حتى تجف ثم يشطف بالماء
وهذه الكمية صالحة للاستخدام حتى 6 ايام..

 2- التونيك القابض للمسام:
كيس شاى اخضر نضعه فى كوب ماء مغلى ونتركه حتى يبرد
وكيس من الروز مارى او ملعقة منه ونضعها فى كوب ماء مغلى ونتركها حتى تبرد
ثم نخلط الماءين سويا(الشاءى الاخضر والروزمارى) ونعبئهم فى زجاجة ونضع معهم ملعقة من الروز مارى لتأكيد الرائحة النفاذة للروزمارى
ونبلل قطنة بهذا المزيج ونمسح بها البشرة


3- كريم العين:
1ملعقة زيت لوز حلو+ 1ملعقة زيت جنين القمح
ونخلطهم سويا ونضع منهم على العينين بالربت الخفيف بالبنصر 

4- كريم النهار:
ملعقتين من شمع العسل ونسخنهم على حمام مائى مثلما نسيح الشيكولاتة وقبل تمام ذوبان شمع العسل نضع عليه ملعقة زيت زيتون ونقلبهم حتى يتجانسوا تماما ثم نرفعهم من على النار ونتركهم حتى يبردو فيتكون لدينا كريم رائع للنهار.

5- كريم الليل :
1تفاحة حمراء داكنة ونقطعها قطعا صغيرة بقشرها طبعا بعد ازالة اللب ونضعها فى الخلاط ونصب فوقها بالتدريج اما(ثلاثة ارباع كوب زيت زيتون + ربع كوب زيت لوز حلو) او (كوب زيت زيتون) ونضيفهم الى التفاحة بالتدريج طبعا والخلاط شغال .
ثم نضع الخليط على حمام مائى ساخن ولا نريد هنا ان نطبخ التفاح بل نريد تقليل نسبة المياه به ثم نتركه يبرد ونضعه فى الثلاجة حتى يبرد تماما ونضيف اليه كوب من ماء الورد ونقلبهم جيدا فنحصل على كريم رائع لليل.

6-مزيل ماكياج:
من اخطر الاشياء على البشرة والتى تؤدى الى شيخوختها المبكرة :عدم التخلص من اثار الماكياج على البشرة أو النوم دون ازالة الماكياج
واليكم هذا المزيل الرائع :
كوب ماء + ملعقة ونصف من شامبو جونسون للاطفال +نصف ملعقة زيت زيتون
نخلطهم جيدا ونضعهم فى زجاجة ونمسح بهم الماكياج بمنتهى السهولة والنظافة وبدون دموع.


7- كريم الصنفرة الاسبوعى:
ملعقة ترمس مطحون + ملعقة لوز مطحون + ملعقة طين بركانى نجيبه من العطاروسبق وتكلمنا عن الطين البركانى واهميته
نخلطهم ببعض بالماء الدافئ حتى تتكون عجينة نفردها على الوجه بظهر الملعقة ونتركه على البشرة من 15 الى 20 دقيقة ثم نفركه الخليط على البشرة ونشطف البشرة بماء فاتر.

واخيرا ماسك التفتيح :
ملعقة دقيق + ملعقة نشا + نصف ملعقة بذور بقدونس مطحونة (متوفرة عند العطار)+ ملعقة عسل
ونخلطهم بماء دافئ لتتكون عجينة  ونتركها على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يشطف الوجه.


الفانيليا ..لأزكى رائحة يمكنك ان تحصل عليها


الفانيليا
الفانيليا واحد من التوابل التى تنمو فى البلاد الاستوائية وعندما تنضج تكون قد مرت بمراحل عديدة  تنتهى بالتخمير تحت تأثير الشمس . وأحسن انواعها ما كان مبقعا ببقع بيضاء لانه ازكاها رائحة.

وفى بعض المناطق الجبلية الاوروبية يصنع الفلاحون من الفانيليا طعاما سائغا يفيد الناقهين وينشط قواهم.
ويساعد الذين يبذلون جهدا عظيما . 
وطريقة اعداده تشبه اعداد الكريما  فتوضع فى الحليب بيضة او بيضتان ثم تخفق مع السكر جيدا ثم يوضع المزيج فى قدر فى اسفله  قطعة كبيرة من الخبز الغير مقشور مع القليل من الفانيليا .
ثم يوضع الجميع على النار حتى النضج.
واهم صفات الفانيليا انها فاتحة للشهية ولذا فهى تعطى للناقهين فى كأس حليب بارد يوضع فيها مع القليل من الفانيليا ثم تغلى بها.
والجدير بالذكر ان كمية الفانيليا هذه لا تفقد خواصها بعد الاستعمال بل يمكن استعمالها مرة اخرى.

ونجد ان الفانيليا التى نتستخدمها كمسحوق ابيض ليست هى الفانيليا الاصلية بل هى عبارة عن سكر مطحون موضوع به عود الفانيليا ليكتسب السكر الطعم والرائحة ثم يعبأ بعد ذلك على انه فانيليا نقية
ولكن هذه هى صورة الفانيليا الاصلية والرائعة

حب العرعر الذى لا يعرفه الكثيرون


حب العرعر
يستخدم حب العرعر فى المستحضرات الطبية اكثر مما يستخدم فى المطابخ . ولكن هذا لا يمنع من ان نفيد من خواصه التى تجعل بعض الطيور تقبل عليه بنهم شديد الى درجة تصبح معها لحومها ذات رائحة عطرية واضحة تجعلها غير مستساغة للاكلين .

وفى بعض البلاد الاوروبية يصنعون من حب العرعر شرابا لذيذا يتناولونه كما نتناول القهوة .
 وذلك بأن تشوى على النار كمية من حبوب العرعر والشعير بنسب متساوية ثم تطحن فى مطحنة القهوة ثم يستخدم المسحوق كما تستخدم القهوة.

وحب العرعر مقوى ومنشط ويستخدم فى علاج البخر (رائحة الفم الكريهة) وثقل المعدة .

وذلك بأن يقضم المصاب بالبخر قليلا من حبوب (حوالى 6-10 حبات من العرعر) .

اما زيت الهارلم الذى يستعمله المصابون بالمغص الكلوى فانه مأخزذ من تربنتين العرعر.
ويفيد حب العرعر فى علاج الزغطة ففى هذه الحالة يؤخذ مسحوقا ومذابا فى الماء بمعدل 25 حبة فى الليتر الواحد.

كذلك حب العرعر مفيد لمنع تمدد الرئتين وعلاج الجيوب الانفية والزكام  ووجد انه تواجد بكثرة فى مقابر الفراعنة لما عرفوا من فوائده وكثرة استخداماته.

الزعفران ..أغلى التوابل


الزعفران او كما يسمى احيانا "السعفران" 
هو ثمرة نبات ذى لب يشبه بعض انواع النباتات السامة التى تنبت فى البرارى مع فصل الخريف.

والحصول على بذور الزعفران ليس امرا بالسهولة التى قد تتصورها ,فأنت بحاجة الى مائة زهرة منه لكى تحصل على جرام واحد من حبوبه الجافة.


ويستعمل الزعفران فى بلاد البحر المتوسط وذلك بإضافته الى الطعام لتحسين طعمه ولاعطائه منظرا بهيجا كما ان الزعفران يسهل هضم الاطعمة وهذا مالا يعرفه كل الناس.

فالحساء الذى يخلو من الزعفران لا يكون حساء بالمعنى الصحيح لانه يكون مفتقرا الى الللون والطعم ..وسهولة الهضم.
والهولنديون لا يحفظون جبنهم بدون زعفران 
ويستخدم مغلى الزعفران فى تهدئة بعض الام المعدة ,ولكن بعض الذين يستعملونه فى هذا السبيل يجهلون النسب الصحيحة للكمية المستعملة فيه.

ويمكن تحديد هذه الكمية بغرام واحد فى خمس كئوس ماء .
ويستعمل الزعفران خارجيا فى التدليك كلوسيون فى حالات التهاب المفاصل بأن يغلى غرامان منه فى ليتر ماء ويستعمل فى التدليك.

كما يفيد هذا اللوسيون فى تخفيف الام الاسنان لدى الاطفال عند بدء التسنين .

ويمكن اضافة الزعفران الى العسل بأن يمزج فيه جيدا.
أما فى الطب فيستعمل الزعفران كمطمث (لاكثار كمية دم الطمث) ومقاديره الكبيرة قد تسبب الاجهاض.

لمعرفة المزيد من فوائد  بقية التوابل:

اوراق الغار او اللاورو ..اكليل النصر


ورق الغار او اللاورو 

 لقد كانت لاوراق الغار فى الماضى أهمية كبيرة  أكبر بكثير مما هى عليه الان , فقد كانت من جهة رمزا للنصر والمجد يكلل به رأس القائد المنتصر والجنود المنتصرون عند عودتهم لبلادهم  ومن جهة اخرى علاجا ومنشطا .

أما اليوم فتكاد تكون اهميتها قد تلاشت عدا بعض الاهتمام الذى يوجه لها عند سلق اللحوم والدواجن.

ولكن هذا لا يمنع من القول بأن اوراق الغار لا تزال تحتفظ بقدرتها الشفائية والغذائية فمنها يصنع نوع خاص من الحساء المقبل كما يصنع شراب منشط ابتكره الدكتور " لوكلير" وذلك بغلى ورقتين من الغار مع قليل من قشر البرتقال الجاف فى 200 جرام من الماء لمدة ربع ساعة فى وعاء مغطى .وبعدها نحصل على شراب وصف بأنه " منشط حقيقى"

أما زيت الغار فيباع فى الصيدليات كطارد للحشرات كما يدخل فى صناعة بعض انواع الصابون

لمراجعة التوابل السابقة :
الفلفل
القرفة الثمينة

لفائف القرفة الشهية Cinnamon Rolls


طبعا مش معقول اكون كلمتكم عن القرفة وفوائدها العظيمة ولا احضر لكم حاجة حلوة منها تأكلوها مع فنجان الشاى او تقدموها لأطفالكم وهم ذاهبون للمدرسة صباحا فتنشطهم وتدفئهم وخصوصا خلال فصل الشتاء
اقدم لكم اليوم : لفائف القرفة الرائعة
ومقاديرها سهلة 
4 كوب دقيق
2 ملعقة كبيرة خميرة فورية 
نصف كوب سكر
رشة ملح
2 بيضة
فانيليا
كوب حليب دافئ
ثلث كوب زبدة
وللحشو:
3/4 كوب سكر بنى او حتى ابيض لو كان البنى غير متوفر لديك
ثلث كوب زبدة 
3 ملاعق كبيرة قرفة مطحونة ناعم.
وللتزيين :
قرفة مطحونة 
لبن محلى مكثف 
الطريقة:
نخلط المقادير السائلة مع بعض (البيض والفانيليا,والزبدة والحليب) ثم نضيف اليها الدقيق والخميرة  ونعجنهم جيدا لمدة 10 دقائق ثم نغطى العجين ونتركه بمكان دافئ لمدة ساعة  ليختمر ويتضاعف حجمه .

نفرد العجينة على شكل مستطيل ولا نرققها بل نجعلها بسمك حوالى 1سم وندهن العجينة بالزبد ونرش السكر والقرفة ونضغط عليهم حتى يلتصقوا بالزبدة . ونلف المستطيل على شكل اسطوانة مع احكام اللف ونقطع بواسطة سكين حادة دوائر .
نرص اللفائف  فى صينية دهونة بالزبدة مع ترك مسافات بينها ونغطى الصينية ونتركها تختمر حوالى نصف ساعة.

ونخبزها فى الفرن 
وبسكب فوقها بعد نضجها الحليب المكثف المحلى ورشة قرفة
وبالهنا والشفا.
 ملحوظة :
ممكن اضافة الزبيب والمكسرات الى الحشوة حسب الرغبة








القرفة الثمينة ..صديقة الجهاز الهضمى


القرفة من اهم انواع التوابل 
وتستورد القرفة من سيلان والهند وهى فى مقدمة التوابل الثمينة ذات الفوائد الواسعة والاستعمالات المختلفة.

والقرفة ليست سوى لحاء اشجار من فصيلة "الغار" ذات اوراق دائمة تنبت فى ارض رملية على سواحل البحر وتجمع عندما يبلغ عمر الشجرة اربع سنوات فتقطع القشور بحذاء الارض مرة كل سنتين فى الفترة التى يصعد فيها نسغ الشجرة.

توضع القشور التى جمعت فى مكان لتتخمر فيه لبعض الوقت وبعد نزع لبها الخشبى الخارجى - بطريقة خاصة بارعة - تجفف القشور مرة اخرى فى الشمس قبل ان تصدر الى اسواق العالم كنوع من المشروبات المفيدة وخاصة فى فصل الشتاء.
وكانت القرفة فى الماضى تستخدم لمكافحة الصلع وذلك بطحنها ناعما ثم تمزج بالملح والبصل لتهيئة لصقة توضع على الرأس فى  مكان الشعر المتساقط .
وقيل انها تنفع فى قطع نزيف الجروح الخفيفة دون ان يشعى المريض بأى ألم او حرقة خلافا لما يظن.
غير ان استخدامها الاعم والاكثر شيوعا كطعام:
فهى منظمة من الطراز الاول لعملية الهضم ويطلق عليها علماء التغذية فى فرنسا "صديق الجهاز الهضمى"
وتتكون القرفة من نشا وعفص وحماضات الكلس والسكر وزيت اساسى ومادة ملونة وتبلغ نسبة الزيت فى القرفة 2% من تركيبها.
ان زيت القرفة هو العامل الرئيسى فى مفعولها المقوى والمنشط للدورة الدموية والتنفس والقابض للاوعية والمحرك للأمعاء والمعقم المضاد للتعفن .ولذا نجد القرفة تدخل فى تركيب الكثير من الأدوية والمستحضرات الصيدلانية ,وتعتبر القرفة الصينية أكثر غنى بالزيت العطرى من أنواع القرفة الاخرى.

تمتزج القرفة ببعض التوابل الاخرى وتصنع منها مناقيع ممتازة تفيد فى الأيام الباردة وذلك بأن تدق القرفة ثم تغلى على نار خفيفة ثم يضاف اليها السكر وتؤخذ كما هى أو تضاف الى الكراوية .وليس هناك ضرورة من الاكثار من هذا المشروب وإن كان ينصح بعدم اعطائه للحوامل نظرا لخواصه المقبضة لعضلة الرحم.

واضافة القرفة الى بعض الاطعمة يكسبها طعما لذيذا جدا ومن الضرورى الاحتفاظ بالقرفة كما هى على ان تطحن منها قدر حاجتنا لان طحنها كلها دفعة واحدة يفقدها خواصها كلها مع مرور الوقت

وسأقدم لكم : لفائف القرفة الشهية ولمعرفة المزيد عن فوائد واهمية باقى التوابل:
الفلفل
ورق الغار
الزعفران

الفلفل التابل الرئيسى


سبق وتكلمنا عن تاريخ التوابل الكنز القديم واهميتها 
واليوم نبدأ سويا باستعراض اول تابل لدينا " الفلفل" سواء الابيض او الاسود
يقف الفلفل  على رأس التوابل التى يقبل عليها الناس فى كل مكان ولذا فهو اغلى التوابل سعرا واكثرها طلبا فى الاسواق.
وقد حدث خلال الحرب العالمية الثانية ان انقطع استيراد الفلفل فارتفعت اسعاره ارتفاعا جنونيا مما دعا الباعة الى غشه مما اساء الى سمعته زمنا طويلا وهبط بأسعاره هبوطا شنيعا ,حتى انتهت الحرب وعادت تجارته كما كانت وعادت له بالتالى سمعته الطيبة فى شتى ارجاء العالم.
وينبت الفلفل فى المناطق الاستوائية ذات الرطوبة الشديدة وهو يؤخذ من شجرة تدعى Piper Nigrum  تكثر فى اندونيسيا والهند ومدغشقر والهند الصينية.
والفلفل نوعان:
الاسود والابيض والثانى يتميز بطعمه الحاد وعطره النفاذ.
تقطع عناقيد الفلفل قبل نضوجها بقليل ويكون لونها  عندئذ احمر

 وتترك بضعة ايام لتجف فتتساقط الحبوب ويصبح لونها كامدا ,اما الفلفل الابيض فينقع فى ماء الفلفل الاسود ثم تزال عنه قشرته ويجفف فى الشمس مدة طويلة.

وتناول الفلفل بكمية ضئيلة فى الطعام يعتبر مشهيا ومحرضا للمعدة على الهضم الجيد كما انه يستخدم فى حالات الرشح والنزلات الصدرية
ومن المستحسن عدم طحن الفلفل كله دفعة واحدة اذ يفضل الاحتفاظ به كما هو وطحن بعضه عند الحاجة لان الفلفل المطحون اسرع للفساد 

وداعا لتشقق الكعبين

قدمت لكم سابقا موضوع عن الكعب المتحنى او الكعب الوردى

وكيفية الحصول عليه بصورة سهلة وسريعة

كعب الغزال...يا متحنى بدم الغزال

ولكن ما الحل لو كان كعب القدم مشققا؟؟؟

طبعا مشكلة كبيرة تعانى منها الكثير من السيدات العايقة

حيث نجد ان  الشكل الجمالى للقدم يصبح مشوها ومتشققا ويكتسي بلون داكن
أسباب تشقق القدمين :

1- جفاف المنطقة وتشققها .
2- الوزن الزيادة
3- المشي حافية  القدمين
4- عدم العناية بالقدمين ونظافتها .

علاج تشقق القدمين
1- الإهتمام بالنظافة اليومية والعناية بالكعبين بالغسل بالماء والصابون.
2- دهان الجلسرين و زيت الزيتون يوميا علي الكعبين قبل النوم . أو دهان كريم مرطب جلدي يوميا
3- حك المنطقة بحجر خفاف لإزالة الخلايا الجافة والميتة.
4- تقليل الوزن الزيادة وعدم المشي حافية .
وخلى بالك :الصندل عدوك اللدود:

 
ارمى (الصندل) الذى تلبسينه في سلة المهملات فهو العدو اللدود للقدم وهو سبب التشققات واستبدليه بحذاء مغلق الأفضل الحذاء الرياضي عذراً ..إجعليه رفيق قدمك فهو يعمل على الحفاظ على القدم رطوبتها ..وتحذير أقدمه لكم أخواتي لابد أن يتعرض الحذاء للآشعة الشمس حتى يقضى على الميكروبات.


وصفات لعلاج تشقق الكعبين:

اليكم عدة وصفات طبيعية لعلاج تشقق الكعبين ..ولكن يراعى قبل استخدام اى منها ان ننقع قدمنا فى ماء ساخن على قدر ما نحتمل من سخونة لمدة 10 دقائق ونضع فى الماء قليل من الشامبو او الشاور جل اوحتى قليل من الملح حتى يطرى جلد القدمين ثم نفركهما بالحجر الخفاف حتى نزيل خلايا الجلد الميتة ويكون تأثير الوصفات اقوى واسرع.
الوصفة الاولى :
من أنفع الوصفات لتشقق الكعبين عمل تركيبة من الآتي :
1- إحضار مرهم إسمه دبروسالك (( Diprosalic )) من الصيدلية عبوة واحدة .



 2- فنجان من الجلسرين
3-  علبة فازلين طبي
4- ملعقة صغيرة زيت خروع أو زيت زيتون
* تفرغ كل المحتويات العبوات السابقة في صحن صيني وتخلط جيدا الي ان تتجانس تماما.
* تعبئ في عبوة محكمة الغلق وتستخدم بشكل يومي
* بعد تنظيف القدمين تدهن المنطقة بعد حكها بحجر خاص للكعبين * تستمر علي الدهان إلي أن تختفي الشقوق والجفاف

الوصفة الثانية:
حضري طبق فيه زيت زيتون وملح وتكون  كمية الملح أكثر وقومي بفرك القدم ليلاً قبل النوم وبصفه يوميه, و لازمي الطريقه هذه حتى تختفي التشققات

الوصفة الثالثة:
وهى عبارة عن خلطة تتكون من :
علبة فازلين صغيرة + علبة كريم صغيرة (نيفيا) + شمع العسل.

 
إخلطى هذه المكونات كلها مع بعض فى وعاء معدنى ثم ضعيه على الغاز على نار هادئة حتى تذوب المكونات مع بعضها دقيقة واحدة واقفلى الغاز وحتى تبرد وضعيها فى علبة بلاستيك
الإستخدام :
بعد أن وضعتيها فى علب ثم فى الثلاجة إغسلى قدميك جيدا وقومى بتنشيفهم وضعى الكريم وبعد ذلك غطى قدميك بالجوارب حتى تتجنبى الرطوبة وقومى بهذا العمل كل ليلة

الوصفة الرابعة:
فازلين _ جليسرين _ عصير ليمون
إخلطيهم وضعيهم في علبة وادهني قدمك كل يوم والبسي شراب صوف ونامي

وانعمى بمظهر صحى ورائع لقدمين جميلتين بدون تشققات


 

التوابل ... الكنز القديم


التوابل:
لو شاء امرؤ ان يكتب تاريخ فترة طويلة من حياة البشر  قبل عدة قرون, لكانت التوابل هى بطلة هذه الفترة بلا منازع.
فعن طريق التوابل عرفت اوروبا الاستعمار الذى لا تزال اثاره باقية حتى اليوم , تعانى منه بعض البلاد الشرقية.

ذلك ان التوابل كانت تباع فى اوروبا بسعر الذهب بل كانت اثمن منه وأندر. فكان الملوك والاغنياء هم وحدهم الذين يتمتعون بمذاق التوابل الحريف وشذاها المنعش وبسبب الرغبة المحمومة فى الاثراء العاجل , شد كثير من البحارة رحالهم الى البلاد الشرقية ليملؤا سفنهم من نتاج الشرق هذا ليبيعوه فى بلادهم بأبهظ الاثمان.

بل ان رحلة ماجلان الشهيرة التى كانت اول كلمة قيلت فى كروية الارض , لم يكن الدافع اليها يمت الى العلم بصلة , بل كان السبب الوحيد لهذه الرحلة هو محاولة العثور على اقصر طريق مؤد الى البلاد الشرقية . وكان اثبات كروية الارض , ذلك الحدث العلمى الهائل ,شيئا ثانويا بالنسبة للهدف الرئيسى للرحلة.
كذلك رحلة كريستوفر كولومبس التى كاكانت تهدف الى الوصول الى الهند , لم يكن دافعها سوى اكتشاف طريق اقصر الى تلك البلاد, فكان اكتشاف القارة الامريكية صدفة بحتة.
واليوم فقدت التوابل قيمتها فى سوق الذهب ولكنها لم تفقد قيمتها على الموائد ولا اهميتها فى اكساب الاطعمة نكهة طيبة مثرة للشهية.

والتوابل غالبا ما تكون نباتات تؤخذ بعض اجزائها كبراعم القرنفل والشمار (جوز الطيب والفانيليا والفلفل) ومنها ما تستعمل جذوره كالزنجبيل ومنها ما يستعمل لحاء شجرته كالقرفة
وقد سبق واعددت لكم ملفا شاملا بصنع كل خلطات التوابل بنفسك فى المنزل دون الحاجة الى شرائها جاهزو من السوق لتكونى مطمئنة من جودتها ومكوناتها الطازجة
 

وسوف اقدم لكم تباعا انواع التوابل وفوائد ومكونات كل منها فانتظرونا

مصحة لعلاج كل الامراض بدون استخدام ادوية !!!!


ماذا تعرفون عن مصحتا "ايدن" و"جونفبورن" الالمانيتين المشهورتين عالميا؟؟؟؟

انهما مصحتان تقومان بعلاج المرضى حتى الميئوس من شفائهم بطريقة خاصة جدا بهما وما زالتا تقبلان مرضاهما منذ اكثر من خمسين عاما.
ويروى سجلهما الذهبى مدى النجاح الذى حققاتاه بعبارات الامتنان والشكر التى كتبها نزلاؤهما الذين كتب لهم الشفاء.
ومصحة جونفبورن تتبع اسلوب العلاج بالفواكه وبعض الاغذية الطبيعية كالخضار والقمح الغير مقشور والخبز ... فالمريض يعيش وينام فى جحر صنوبرى كثيف ملتحفا بأغطية مناسبة ويتغذى بالجوز المهروس والتفاح والخبز الاسمر .. وهناك بعض المرضى الذين يأكلون مقادير من الجوز تصل الى 150 جوزة فى اليوم الواحد .. اما المصابون باكبادهم وقلوبهم او كليهم فإنهم يشفون بهذه الطريقة خلال مدة لا تتجاوز شهرين او ثلاثة . 
وتروى سجلات المؤسسة قصصا رائعة عن مرضى حكم عليهم اطباؤهم بالموت خلال اشهر معدودة .. فكان بفضل الله تطبيق العلاج بالفاكهة سببا فى شفائهم تماما.
ولم يقتصر النجاح الذى حققته هذه الطريقة فى العلاج على الامراض المذكورة فقط بل تقدمتها الى امراض كثيرة مثل بولة الدم والسرطان الذى تضاءلت اخطاره الى حد بعيد . لان المؤسسة ترى ان تشويه الاغذية الطبيعية بطرق التحضير العصرية سبب رئيسى من اسباب الاصابة بالسرطان . ولذا فهى لا تعطى مرضاها سوى الاغذية الطبيعية كما خلقها الله تعالى .. كما انها تمتنع عن اعطاء اللحوم للمرضى امتناعا كليا . لان اللحوم فى رأيها  تزيد فى تطور السرطان . وتعتمد على الجوز اعتمادا رئيسيا لانه غنى بالنحاس النباتى وهو المادة التى توقف تطور السرطان ,
وفوق هذا 

فالمصحة لا تستخدم اى مواد دوائية ولا تسمح بدخولها اليها . بل ليس  بين المشرفين عليها اى طبيب 
اذن فالعلاج بالفواكه يصلح لكل انواع الامراض وليس هناك اى محذور من تطبيقه بالنسبة لاى مرض كان.
فقد قيل ان " حرمان الانسان من الفواكه كحرمان الخراف من الحشائش كلاهما مخالف لشروط الحياة"