للرجال فقط.. كيف تخفى عيوب جسدك؟

 

 للرجال فقط.. كيف تخفى عيوب جسدك؟
يتهمنى البعض بأنى اهتم جدا بالمواضيع ذات الصلة بالجنس اللطيف . من حيث وصفات التجميل ووصفات الاكلات الشهية.
وحتى لا يتهمنى الرجال بالعنصرية احب اقدم لهم هذا الموضوع والذى ايضا يمكن للنساء الاستفادة منه.

فلا يمتلك الكثير من الرجال القدرة على إخفاء بعض عيوب الجسم بواسطة ملابسهم، وذلك بدافع عدم الخبرة أو عدم دراسة عيوب أجسامهم بشكل أساسي للتعرف على كيفية اخفاء هذه العيوب.

سنصحبك من خلال هذا الموضوع لبعض المناطق في الجسم التي يعاني منها بعض الرجال دون أن تكون لديهم القدرة على اخفائها، بواسطة بعض الحيل البسيطة سنحاول أن نكشف أسرار خبراء الموضة في اظهار أناقة الرجل وجاذبيته باخفاء عيوب جسمه بشكل سحري.

سبعة عيوب يمكنك اخفاؤها باختيار الملابس الصحيحة:


1- اذا كانت أكتافك غير عريضة:
اذا لم تكن من ذوي الأكتاف العريضة، فسيكون عليك أن تختار نوعية معينة من الملابس بالنسبة للنصف العلوي من جسمك.

اختر القمصان المصممة بحيث تتضمن خطوطا أفقية، وبالنسبة للسترات والجواكيت، احرص على شراء تلك التي تحتوي على تقليمات أو أكثر من خط لوني واحد.

وبالنسبة للقمصان الكلاسيكية التي ترتديها أسفل سترة البدلة، فاختر القمصان المقلمة أو الكاروهات بألوان فاتحة وهادئة مع ياقات عريضة ويفضل أن تختار القمصان بياقة تختلف عن لون القميص نفسه.

وبالنسبة للجواكيت الصوفية الخفيفة والسترات الرياضية، فيفضل ارتداء تلك تحتوي على نقوش على منطقة الصدر والكتف، حتى تعطي النصف العلوي بمظهر رجولى كشكل حرف V فيعطي للآخرين انطباعا بأنك عريض المنكبين.

2- اذا كان نصفك العلوي قصيرا:
اذا كانت منطقة الجذع لديك قصيرة، فعليك أن تهتم أكثر بالجزء السفلي، بحيث تلفت أنظار الجميع إلى هذه المنطقة بدلا من النظر إلى أعلى.

اختر المعاطف الرياضية القصيرة ذات الخطوط الطولية، والبنطلونات ذات الخصر المنخفض . وعليك بصفة عامة اختيار ملابس تناسب حجمك بالضبط، ليست ضيقة أو واسعة، عليك أن تبتعد تماما عن القمصان السادة ذات اللون الموحد، وكذلك البنطلونات الواسعة . ويفضل أن تعتمد على الجينز بشكل كبير وخصوصا بألوانه الداكنة حتى توجه أنظار الآخرين إلى الأسفل. حاول ألا ترتدي ربطة عنق إلا في أضيق الحدود.

3- اذا كان نصفك العلوي طويلا:
ارتدي بنطلونا عالي الخصر. واختر الجاكيت أو السترة التي تغطي أعلى منطقة الأرداف بالكاد ، حتى يكون التركيز على نصفك الأسفل، ويقلل من طول الجذع الخاص بك. واختر البنطلون الرياضي الذي يحتوي على جيوب جانبية عريضة مع جاكيت رياضي غير رسمي.

4- اذا كان وجهك نحيفا:

اختر نظارات شمسية بعدسات كبيرة مع إطار عريض بارز، ستعطي هذه النظارات بعض الاستدارة لوجهك وستجعله يبدو ممتلئا. تجنب النظارات المستطيلة أو الصغيرة أو ذات الاطارات الصغيرة أو الشفافة.

5- اذا كان خصرك ممتلئا:
اذا كنت تمتلك كرشا صغيرا وليس لديك الوقت لممارسة الرياضة، وتريد أن تخفي هذا الكرش بملابسك لتبدو أكثر رشاقة، فعليك أن تحاول عدم التركيز على منطقة البطن من الأساس. ركز على ابراز كتفيك والايحاء بأنهما عريضتين ورياضيتين لتقنع المحيطين بك أنك تمتلك بنية رياضية.

اختر الجاكيت ذا فتحة واسعة على شكل حرف V على أن يكون بزرار واحد فقط . ولا تختار سترة أو جاكيت ضيقا يبرز قسمات نصفك العلوي وبالتالي يظهر الكرش للناظرين. واختر السترات بالألوان الداكنة كالحلي والبني والأسود.

6- اذا كانت رقبتك طويلة:
عليك أن تحاول أن تخفي طول الرقبة بأن تلف سكارف أو كوفيه على رقبتك، ولكن تجنب البلوفر ذا الرقبة العالية لأنه سيبرزها بشكل أكبر وبالتالي سيلفت نظر الجميع لرقبتك الطويلة.

7- اذا كانت رقبتك قصيرة:
اختر قمصانا كلاسيكية بياقة صغيرة، وارتدي فوقها سترة رياضية بفتحة واسعة حتى تسحب النظر إلى منطقة البطن، وتبعده عن الرقبة.

وتمتعوا بشياكة بلا حدود
 

كيف تغير من واقعك اذا كنت غير راض عنه؟؟



كلنا تمر علينا أوقات لا نكون فيها راضين عن حياتنا وواقعنا

ونقول لانفسنا وللمقربين منا "اننا نحس بالاختناق"

 

ونجد ان هناك من يتخذون خطوات جادة واحيانا كثيرة مدمرة مثل انهاء الوظيفة او الطلاق او السفر الى بلد جديدة لا لهدف معين. بل للتغيير لا اكثر.

يجب ان ندرك لنه يتم التغيير أبداً بالصدفة أو بفعل القدر، بل سيحصل نتيجة لأعمالنا. لذلك، إذا كانت بعض الطرق التي تسلكها في حياتك لا تعجبك، لا جدوى في أن تنسب ذلك إلى الحظ السيئ أو إلى القدر، يكمن الجواب في داخلك. إليك برنامجاً كاملاً سيساعدك في سلوك الطريق القويم لتغيير نمط حياتك.

1-من المؤكّد أنّ جزءًا كبيرًا من حياتك يعجبك، لكن ماذا عن الجزء الآخر؟ 

هذا الأمر طبيعي، تتخلل الحياة لحظات من القلق والضجة والفشل كذلك لا تخلو من لحظات الفرح والنجاح والعواطف. بإختصار، لم تكن الحياة أبدًا نهرًا هادئًا، لحسن حظنا، فكيف سنقدر الحياة السعيدة إن لم نواجه من وقتٍ إلى آخر مشكلة صغيرة تعكّر صفو حياتنا؟ إن كنت تلوم الحظ أو الصدفة أو حتى القدر على أفراحك وأحزانك، ألم تتساءل يومًا عن الدور الذي يؤديه شَخصك في هذا كله؟

2-أنت تصنع حياتك، وأنت المسؤول عن كلّ ما يحدث خلالها. لا تكون الموافقة على تلك الفكرة سهلة، لكن هذا ما يجب أن تقوم به إذا أردت تغيير الظروف أو الأمور التي لا تعجبك في حياتك. إذا كنت تشتكي من عملك أو من عدم ارتياحك في علاقتك العاطفية أو من صداقاتك أو من اكتسابك وزنًا زائدًا، لماذا لا تعيد النظر في حالتك وتحاول تغيير وضعك بدلا من أن تشتكي وتردّد قائلاً: «إنّ الحظ لم يكن أبدًا حليفي؟» إذا أمعنت النظر جيدًا، تجد أن كل ما يحدث لك من صنع يديك. هل أنت ملزم على البقاء في عملك إذا كان لا يعجبك؟ يمكنك بالتأكيد التحكم بالمهنة التي تمارسها وإيجاد عمل يعجبك. إذا كانت حياتك العاطفية فاشلة ألا تتحمل أنت وشريكك المسؤولية؟ هل حاولتما أن تتصارحا أو تبذلا جهدكما لإشعال نار الحب من جديد؟ إذا لم ترض عن صداقاتك ربما لم تكن أبدًا نظرتك إلى الصداقة هي الأمثل، وهل تساءلت يوماً مثلاً، إن كنت تعطي أصدقاءك من ذاتك بقدر ما يعطونك هم من ذواتهم؟


3- يجب أن تفهم أنك لست الضحية بل أنت المسؤول عن الحياة التي تعيشها وأنك لست  من المشاهدين بل أنت بطل تلك القصة. الآن بعدما علمت أين هي المشكلة، يمكنك تغيير ما تريد تغييره بسهولة أكبر، لأنك تجد الجواب في داخلك لكل سؤال يخطر ببالك. لكن قبل ذلك، لا بد من أن تراقب حياتك عن بُعد وتحدد ما لا يعجبك وتريد تغييره.

4-أنت سيّد القرار!

إليك بعض النصائح الواضحة التي يسديها إليك أحد علماء الفلسفة: «قيّم حياتك بكل صراحة وحدد أين أنت اليوم، ثم عد وقيّم وضعك وحالة زواجك وحياتك العاطفيّة، أعد النظر في مشاريعك. ذلك التقييم أساسي لأنه سيحدد النصائح التي تحتاج إليها، فإذا كنت تكذب على نفسك، توشك أن تشوّش صورتك فتصبح أفضل استراتيجيات العلاج مجرد تسوية لا أكثر».

يجب أن تعلم أن معرفة الناحية التي لا تعجبك في حياتك شيء ومعرفة ما هي المشكلة بالتحديد شيء آخر. مثلاً، إذا لم تكن حياتك الزوجية على ما يرام لكنك ما زلت تحب شريكك، من المفيد إذًا تحليل الحالة لوضع الإصبع على المشكلة التي تعكّر حياتك العاطفية. هل للروتين علاقة بذلك أم أن السبب في انعدام التواصل أو في حياتك المهنية التي تأخذ وقتك كله؟ أو أنك لم تعد تبذل أي جهد للفت انتباه الشريك؟

كل قصة فريدة وكل حالة تتطلب تحليلاً محدداً لإيجاد المشكلة. لكن يكمن الهدف في إرادة النظر إلى الحقيقة أمامنا وتحديد المشكلة. لمجرد أن تدرك أنك تتحمل جزءًا من المسؤولية تجاه ما يحدث في حياتك، وأن تفهم ما لا يعجبك فيها، لا يبقى سوى أن تفكر ملياً بما ترغب فيه فعلاً.

5-يشير علماء الفلسفة الى ان التردّد أب الفشل والفشل يؤدي إلى نتائج غير مرغوب فيها، فتجعل حياتك تمر سدى. بالتالي، إذا كنت لا تعرف بالتحديد ما هي رغباتك، لا يمكنك أن تضع نصب عينَيك أهدافًا محددة ولن تتمكن من العمل للوصول إليها. لا أحد يمكنه أن يلبّي رغباتك إذا لم تعرف أنت ما الذي تريده بالتحديد.

الآن، بعدما أتممت الجزء الصعب، وهو أن تعترف بمسؤوليتك تجاه ما يحدث في حياتك وأن تجد المشكلة وتحدد رغباتك، لا يبقى لك سوى أمر واحد لتتمكن فعليًّا من تغيير ما لا يعجبك:

 أن تتصرّف. 
واتمنى ان اكون قد افدتكم
 

10 خطوات لتكون انسان ناجح فى حياتك


النجاح امل كل انسان

وكلنا نكره الفشل واليأس

وطالما كثر الحديث عن ما يجب فعله لكي نصبح ناجحين.غير ان النجاح الى حد كبير يعتمد على شخصية الانسان.
مثلاً اي شخص يمكنه ان يتعلم النهوض باكراً ولكن لن يحدث ان الجميع سيستمر في ذلك, وزياده على ذلك ليس كل شخص له القدره على فعل ذلك بانتظام. لذلك بلوغ النجاح لشخص معين يتحدد ايضاً بشخصيته بقدراته وبمستوى ذكاءه.


سوف أوضح لكم أبرز ملامح الشخصية التي يمتلكها اغلب الاشخاص الناجحين.

1.كن مستقلا

اذا كنا نعطي اهتمام كبير للغايه لناس من حولنا لكي تسيرامورهم كما يرام و نجعل مصالحهم فوق مصالحنا فان فرص النجاح لدينا ستكون ضئيلة.هذا لا يعني بالضروره ان لا نقدم المساعده للاقرباء ولكن يترتب علينا ايضاً ان لاننسى مصالحنا الخاصة.في معنى ما يمكن مقارنة الرغبه الدائمة في مساعدة الاخرين برفض تحمل المسؤولية وذلك عندما نسلط اهتمام اكبر بشخص ما اكثر من انفسنا في الوقت الذي يكون ذلك مطلوباً منه وليس منا. حتى ان ذلك قد لا يكون متوقعاً من قبل اولئك الاشخاص انفسهم.

2.ثق بنفسك

اي قرار يتم اتخاذه لابد ان ينعكس على حياتنا المستقبليه.اذا كان القرار اتخذ بعد تفكير طويل وشاق فعلى الارجح لن يكون هناك داعي لانتظار اي شئ جيد.ثق ببديهتك واستمع لما يحدثك به قلبك.اذا ارتكبت خطأ ما فلا تتقبله كباعث للشكوك في المستقبل ولكن تقبله كتجربه جعلتك اكثر وعياً.

3.المثابرة

الان نحن ننظر الى الاشخاص الناجحين كقدوه ونضعهم في محل احترام او ربما في اسوء الاحوال موضع حسد.ولكنهم لم يكونوا كذلك "بمعنى اشخاص ناجحين" في كل الاوقات.كل شخص يبدأ بشئ ما وكل شخص يمر بلحظات اخفاق ,صعوبات,رغبه في الاستسلام. ولكن فقط اولئك الذين استطاعو تجاوز اليأس وباصرار ظلو يعملون لتحقيق احلامهم التي امنوا بها يمكن تسميتهم اشخاص ناجحين,لم يقضوا حياتهم سدى.

4. اطلق العنان لخيالك

ويقصد بذلك القدره على خلق افكار جديدة لم تخطر على بال  احد  من قبل .

5.تخلص من اليأس

القدره على تقبل لوم الاخرين وانتقاداتهم بعيداً عن العواطف يساعد على المحافظه على التوازن وعدم الوقوع في اسر الشكوك والافلات من الفشل.

6.تعرف على نفسك

اذا كنت لاتعرف من تكون فعلاً لن تكون قادر ابداً على ادراك قدراتك وامكاناتك الحقيقه .اذا لم تكن تدرك اين تكمن موهبتك الفعليه فلن تبلغ اي شئ وكل الامور ستنتهي بالفشل وخيبة الامل.

7.وضوح النوايا

اي شخص ناجح يعرف دائماً ماذا يريد بالضبط و بغض النظر عن انه لا يوجد من يؤمن بافكاره سواه فانه يمضي في طريقه.انه يعلم ان لديه النية للوصول بالامر حتى النهاية ولن يقف امامه شئ.

8.التركيز

وذلك بتنفيذ الهدف المنشود على مراحل وبخطوات محسوبه حتى يتم انجاز الغايه النهائيه.اي امور ثانويه يمكن ان تلهي عن تحقيق الهدف الرئيسي يجب ان تنتظر او ان تجري حسب ما هو مخطط له .التركيز على مسئله واحده يضمن تحقيقها.


9.كن متفائل دوما

يعتبر التفائل اهم صفه للشخص الناجح.بدونه لن يكون هناك معنى كبير لاي شئ اخر ولصارمن الصعب تحقيقه.لو لم ينظر الانسان الناجح الى النصف الممتلئ من الكوب لم يكن ليجدي معه اي اصرار.لذلك لابد من التمسك بالتفكير الايجابي وعدم الاستسلام في اي حال من الاحوال.


10.الشغف

الكثيرون يمكنهم تحقيق النجاح ولكن للحفاظ على ذلك يجب ان يكون لديه شغف نحو ما يقوم به و ان يكون محباً للحياه.يمكن كتابة قائمه مكتمله بخطط تنفيذ امر ما ولكن بدون شغف من غير المرجح انك سستطيع تنفيذها في اي وقت كان.


وتمنياتى للجميع بالنجاح
 

7 خطوات لتستعيدى رشاقتك وبسرعة


الرشاقة حلمنا جميعا

ولكن البعض يعتقد خطا انها صعبة المنال

ولكنى اقدم لكى 7 خطوات سهلة وفعالة تمكنك من استعادة رشاقتك سريعا


7خطوات سريعة للرشاقة
قومى بها و ستكونين من الرشيقات في اقرب وقت .


1- اشربى الأخضر :
إذا كنت تعشقين شرب 2 إلى 3 أكواب من القهوة. فابحثي عن إستدارة خصرك المفضلة التي تحلمين بها بمزيد من التنوع بشرب الشاى الأخضر .


2- السلطة هى الخطوة الأولى :

قبل كل وجبة عليك بالإسترخاء والإستمتاع بطبق صغير من السلطة المتنوعة والملونة
وبذلك ستمنحي نفسك قدر كبير من الفيتامينات وستقللي من حدة شهيتك في نفس الوقت
مما له الأثر الكبير في التقليل من مخاطرتك في الإنغماس عندما يحين وقت تناولك للطبق الرئيسي .


3-
كوني نشيطة :

كوني نشيطة فكلما مارست التمارين الرياضية كلما إرتفع معدل التمثيل العضوي وتحررت الطاقة من جسمك بمعنى أنك تحرقين الكثير من السعرات الحرارية

4- عليك بالنوم :

غمض عينيك لمدة ساعة واحدة فقط قبل النوم له تأثيره في فقدان وزنك على المدى البعيد.
فعند قيامنا ببعض الحركات أثناء نومنا نفقد المواد الكيميائية المسماه leptin التي تتحكم في كمية دهون الجسم التي تمتليء بها أجسامنا 


5-تناولى فطورك  مبكرا :

الذين يتناولون وجبة الإفطار يكونوا أقرب لفقدان وزنهم بطريقة ناجحة عن هؤلاء الذين لا يتناولون هذه الوجبة .


6- شغلى مخك :

جزء كبير من فقدان الوزن الناجح يعود إلى ما يدور في رأسك. إستخدمي عقلك بأقصى ما يمكن.
إبدئي كل يوم بتأكيدات إيجابية مثال: ” اليوم سأستمتع بأفضل طعام الصحي ” وتجنبي المصطلحات والتخيلات السلبية التي قد تحبط عزيمتك. 


7-كونى ذكية

من المهم التأكيد على أن يشتمل طعامك على أنواع جيدة من البروتين الخالي من الدهون مع كل وجبة تأكلينها أضيفي بعض التوابل كالفلفل الأحمر وبذلك سترفعين من معدل التمثيل العضوي.



واتمنى ان اكون افدتك 

خلاصة القول فى الاحتفال بمولد الحبيب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم




 

ماحكم الاحتفال بمولد الحبيب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم؟؟؟


رأي إمام الدعاة فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي : وهو الذي كان علي رأس المئة التي يبعث الله فيها من يجدد للامة دينها

يقول الإمام متولي الشعراوي في كتابه : "مائدة الفكر الإسلامي" ص 295:

إذا كان بنو البشر فرحون بمجيئه لهذا العالم، وكذلك المخلوقات الجامدة فرحة لمولده وكل النباتات فرحة لمولده وكل الحيوانات فرحة لمولده وكل الجن فرحة لمولده، فلماذا تمنعونا من الفرح بمولده ؟!


الأدلة على أن الاحتفال بالمولد النبوي جائز :

1-أثر الاحتفال بالمولد على الكفار :
إن الابتهاج والاحتفال بيوم مولد النبي صلى الله عليه وسلم يعود بفائدة، بفضل الله ورحمته، حتى على الكافرين. وقد جاء في صحيح البخاري الذي ذكر في حديثه بأنه في كل يوم اثنين يطلق سراح أبي لهب من عذاب القبر لأنه أعتق جاريته ثويبة عندما بشرته بخبر مولد النبي صلى الله عليه وسلم

قال ابن كثير في كتاب "البداية والنهاية" :

إن أول من أرضعته هي ثويبة مولاة أبي لهب وكان قد أعتقها حين بشرته بولادة النبي صلى الله عليه وسلم،
ولهذا لما رآه أخوه العباس بعد موته في المنام بعدما رآه بشر خيبة، سأله : ما لقيت؟ قال : لم ألق بعدكم خيراً غير أني سقيت في هذه بعتاقتي لثويبة (وأشار إلى النقرة التي بين الإبهام والتي تليها من الأصابع). وأصل الحديث في الصحيحين. وقد ذكر السهيلي وغيره أنه قال لأخيه العباس في هذا المنام : وإنه ليخفف عني في كل يوم اثنين.

وهذا الحديث مذكور في صحيح البخاري في «كتاب النكاح».

وقد ذكره ابن كثير في كتبه «سيرة النبي» الجزء الأول ص 124، وفي كتاب «مولد النبي» ص 21، وفي كتاب «البداية والنهاية» ص 272 – 273
كما أن الحافظ شمس الدين بن نصر الدين الدمشقي كتب الأبيات التالية في كتابه : «مورد الصادي في مولد الهادي».

إذا كان هذا كافراً جاء ذمه ** بتبّت يداه في الجحيم مخلّدا
أتى أنه في يوم الاثنين دائماً ** يخفف عنه للسرور بأحمدا
فما الظن بالعبد الذي كان عمره ** بأحمد مسروراً ومات موحّدا


2- تبيان النبي على أن ولادته جاءت يوم الاثنين :

وقد روي في صحيح مسلم في «كتاب الصيام» عن أبي قتادة الأنصاري رضي الله عنه أنه قال : سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن صوم يوم الاثنين، فقال : هذا يوم ولدت فيه وأنزل عليّ فيه رواه مسلم.

ونورد أيضاً من أقوال الشيخ متولي الشعراوي :

إن أشياء عجيبة حدثت يوم مولده كما ورد في الحديث والتاريخ، ولم تكن ليلة مولده كأية ليلة من ولادات بني البشر. وقد وردت هذه الأحداث والأحاديث العائدة لها كاهتزاز عرش كسرى، وانطفاء النار بفارس بعد أن دامت ألف عام، وغيرها في كتاب ابن كثير «البداية والنهاية» الجزء الثاني ص 265-268.

ونورد لكم من كتاب ابن الحاج «كتاب المدخل» الجزء الأول ص 261

«يجب علينا في كل يوم اثنين من ربيع الأول أن نكثر من العبادات لنحمد الله على ما أتانا من فضله بأن بعث فينا نبيه الحبيب صلى الله عليه وسلم ليهدينا للإسلام والسلام

فالنبي صلى الله عليه وسلم عندما سُئل عن صوم يوم الاثنين أجاب : هذا يوم ولدت فيه.

لذا، فهذا اليوم يشرف ذاك الشهر لأنه يوم مولد النبي صلى الله عليه وسلم ...

وقد قال : أنا سيد ولد آدم ولا فخر.
وقال : آدم ومن جاء بعده تحت لوائي يوم القيامة. رواها الشيخان بخاري ومسلم.

وقد ورد في الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ولدت يوم ذاك الاثنين وفي مثله نزل عليّ أول الوحي.

وقد أعطى النبي اهتماماً ليوم مولده وحمد الله على نعمة خلقه بأن صام في هذا اليوم كما هو وارد في حديث أبي قتادة.

ونفيد من ذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعبر عن فرحه بهذا اليوم بالصوم، وهو نوع من العبادات.

وبما أن النبي صلى الله عليه وسلم أبدى اهتماماً بهذا اليوم بصومه عرفنا أن العبادة في مختلف أشكالها جائزة لبيان مكانة هذا اليوم. وحتى لو تغير الشكل فالمحتوى قائم لذا فالصوم أو إطعام المساكين، أو الاجتماع لمدح النبي صلى الله عليه وسلم أو تبيان مناقبه وخلقه الحسن كلها طرق لتبيان أهمية ذاك اليوم.

وقد جاء الأمر الإلهي بالابتهاج بمبعث النبي صلى الله عليه وسلم بقوله تعالى في كتابه العزيز:

( قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا ) يونس: 58

وقد جاء هذا الأمر لأن الفرح يجعل القلب شاكراً لرحمة الله.

وأية رحمة إلهية أعظم من النبي صلى الله عليه وسلم إذ قال الله تعالى فيه :

( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين )الأنبياء: 17

ولأن النبي صلى الله عليه وسلم بعث رحمة للعالمين كان لزاماً ليس على المسلمين فقط، بل على كافة البشر أن يفرحوا به. ولكن مع الأسف نجد أن بعض المسلمين هم في طليعة العاصين لأمر الله بالابتهاج بنبيه!!!!!!!!!


3-احتفال النبي صلى الله عليه وسلم بالمناسبات التاريخية الكبرى

 
كان النبي صلى الله عليه وسلم دائم الربط بين المناسبات الدينية والأحداث التاريخية، وكلما مرت مناسبة هامة نبَه أصحابه للاحتفال بذلك اليوم والتأكيد على أهميته حتى لو كان الحدث قد تم في زمن سحيق. وهذا البدء يؤكده الحديث التالي من صحيح البخاري في كتاب الصوم باب 69 وكتاب الأنبياء باب 24 وابن ماجد ومالك في الموطأ والإمام أحمد:

أن النبي صلى الله عليه وسلم قدم إلى المدينة فوجد اليهود يصومون يوم عاشوراء، فسألهم فقالوا: هو يوم أغرق الله فيه قوم فرعون، ونجى موسى، فنحن نصومه شكراً لله تعالى فقال : نحن أولى بصوم موسى منكم.


قال تعالى :
( إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا
عليه وسلموا تسليما
)الأحزاب:56

وفي إقامة ذكرى مولد النبي ما يحث على الثناء والصلاة عليه وهو واجب أمرنا الله تعالى بالقيام به؛ فمجرد الاجتماع وذكر النبي صلى الله عليه وسلم يجعلنا نثني ونصلي عليه، فمن له ان يمنع الالتزام بواجب أمرنا الله به في كتابه العزيز؟

ولعمري ففي إنفاذ أمر من أمور الله نكتسب نوراً يملأ قلوبنا بفيض لا حد له.

والجدير بالذكر أن هذا الأمر أتى بالجمع : إن الله وملائكته يصلون على النبي، كأنهم في اجتماع منعقد، فمن الخطأ الجسيم والحال هذه أن يقال بأن الصلاة على النبي يجب أن تكون على انفراد.

4-الأئمة الأربعة والإحتفال بالمولد النبوي :

لا يوجد أي اثر صحيح لأي من أئمة الفقه الأربعة المعروفين في حكم الإحتفال بالمولد النبوي، ويعود ذلك الى مرور اكثر من قرن من الزمان على وفاة آخرهم - الإمام أحمد بن حنبل - وبداية الإحتفال بالمولد النبوي في عهد الفاطميين.

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم


منقول من باب الامانة

احاديث فضل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم



ونحن فى ايام مباركة وهى الايام التى فى شهر بيع الاول والذى ولد فيه خير الانام سيدنا محمد وعلى اله وصحبه

من الحرى بنا ان نحتفل بمولده ويكون احتفالنا بتذكر فضائله ورفعة مكانته صلى الله عليه وسلم

وسوف نقدم لكم الاحاديث التى تبين فضل سيدنا محمد


*حدثنا ‏ ‏خلاد بن أسلم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن مصعب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأوزاعي ‏ ‏عن ‏ ‏أبي عمار ‏ ‏عن ‏ ‏واثلة بن الأسقع ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏

‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم "‏ ‏إن الله ‏ ‏اصطفى ‏ ‏من ولد ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏إسمعيل ‏ ‏واصطفى من ولد ‏ ‏إسمعيل ‏ ‏بني كنانة ‏ ‏واصطفى من ‏ ‏بني كنانة ‏ ‏قريشا ‏ ‏واصطفى من ‏ ‏قريش ‏ ‏بني هاشم ‏ ‏واصطفاني من ‏ ‏بني هاشم "

* حدثنا ‏ ‏يوسف بن موسى البغدادي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبيد الله بن موسى ‏ ‏عن ‏ ‏إسمعيل بن أبي خالد ‏ ‏عن ‏ ‏يزيد بن أبي زياد ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن الحارث ‏ ‏عن ‏ ‏العباس بن عبد المطلب ‏ ‏قال ‏

‏قلت يا رسول الله إن ‏ ‏قريشا ‏ ‏جلسوا فتذاكروا أحسابهم بينهم فجعلوا مثلك مثل نخلة في ‏ ‏كبوة ‏ ‏من الأرض فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم "‏ ‏إن الله خلق الخلق فجعلني من خيرهم من خير فرقهم وخير الفريقين ثم تخير القبائل فجعلني من خير قبيلة ثم تخير البيوت فجعلني من خير بيوتهم فأنا خيرهم نفسا وخيرهم بيتا ‏"

* حدثنا ‏ ‏أبو همام الوليد بن شجاع بن الوليد البغدادي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الوليد بن مسلم ‏ ‏عن ‏ ‏الأوزاعي ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى بن أبي كثير ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏

‏قالوا يا رسول الله متى وجبت لك النبوة؟؟ قال "‏ ‏وآدم ‏ ‏بين الروح والجسد "‏

* حدثنا ‏ ‏الحسين بن يزيد الكوفي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد السلام بن حرب ‏ ‏عن ‏ ‏ليث ‏ ‏عن ‏ ‏الربيع بن أنس ‏ ‏عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏قال ‏

‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم" ‏ ‏أنا أول الناس خروجا إذا بعثوا وأنا خطيبهم إذا وفدوا وأنا مبشرهم إذا ‏ ‏أيسوا لواء الحمد يومئذ بيدي وأنا أكرم ولد ‏ ‏آدم ‏ ‏على ربي ولا فخر" ‏

* حدثنا ‏ ‏الحسين بن يزيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد السلام بن حرب ‏ ‏عن ‏ ‏يزيد أبي خالد ‏ ‏عن ‏ ‏المنهال بن عمرو ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن الحارث ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏

‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم" ‏ ‏أنا أول من تنشق عنه الأرض ‏ ‏فأكسى حلة من حلل الجنة ثم أقوم عن يمين العرش ليس أحد من الخلائق يقوم ذلك المقام غيري" ‏

* حدثنا ‏ ‏بندار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو عاصم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏ليث وهو ابن أبي سليم ‏ ‏حدثني ‏ ‏كعب ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبو هريرة ‏ ‏قال ‏

‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم" ‏ ‏سلوا الله ‏ ‏لي الوسيلة قالوا يا رسول الله وما الوسيلة قال أعلى درجة في الجنة لا ينالها إلا رجل واحد أرجو أن أكون أنا هو" ‏

* حدثنا ‏ ‏محمد بن إسماعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن يزيد المقري ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حيوة ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏كعب بن علقمة ‏ ‏سمع ‏ ‏عبد الرحمن بن جبير ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏عبد الله بن عمرو ‏

‏أنه سمع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول "‏ ‏إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثل ما يقول ثم صلوا علي فإنه من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشرا ثم سلوا ‏ ‏لي الوسيلة فإنها منزلة في الجنة لا ‏ ‏تنبغي إلا لعبد من عباد الله وأرجو أن أكون أنا هو ومن سأل ‏ ‏لي الوسيلة حلت عليه الشفاعة ‏"

* حدثنا ‏ ‏ابن أبي عمر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏ابن جدعان ‏ ‏عن ‏ ‏أبي نضرة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سعيد ‏ ‏قال ‏

‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم" ‏ ‏أنا سيد ولد ‏ ‏آدم ‏ ‏يوم القيامة ولا فخر وبيدي لواء الحمد ولا فخر وما من نبي يومئذ ‏ ‏آدم ‏ ‏فمن سواه إلا تحت لوائي وأنا أول من تنشق عنه الأرض ولا فخر"

اللهم صلي على سيدنا
محمد في الاولين وصلي عليه في الاخرين وصلي عليه في الملأ الأعلى إلى يوم الدين

الحمد لله الذي جعلنا من أمة نبينا
محمد صلى الله عليه وسلم

ورزقنا وإياكم إخوتي شفاعته يوم القيامة

كيف تصنعين كريمات طبيعية بنفسك لنفسك










 كثير من السيدات تتوجس من استخدام الكريمات التي تباع في الاسواق   وذالك لاحتوائها على مركبات كيميائيه تكون ضاره للبشره
هذه كريمات طبيعيه تصنعيها انت بنفسك

  كريم منعم للبشره
 
ا كوب جلسرين ,ربع كوب ماء ورد , ثلاثة ارباع كوب زيت الزيتون , نقاط من أحد العطورات لإضافة الرائحه العطريه المرغوبه والمفضلة

الطريقه :يتم خفق جميع المواد السابقه جيدا للحصول على مزيج متجانس من
الكريم يعبأ بعد ذالك في علب لحفظه ولسهولة استخدامه

*يمكن تحضير
كريم لازالة التجاعيد باستخدام الطريقه السابقه ولكن يتم  استبدال زيت الزيتون بزيت اللوز


كريم لتبيض البشره


  كوب جلسرين , عصير ليمونه واحدة , ثلاثة ارباع كوب ماء ورد

الطريقه:يتم خفق المواد السابقه للحصول على
كريم متجانس, ويستخدم مره   واحده يوميا في المساء


كريم لإزالة النمش


المواد المطلوبه /20 جم من الملح الطعام مذابه في 20 جم خل ,20جم جلسرين


الطريقة :يضاف الجلسرين الى المحلول الاول مع التحريك المستمر
للحصول على كريم تدلك به البشره بعد غسل الوجه بالماء الفاتر والصابون حتى يتشربه الجلد جيدا




واتمنى ان اكون افدتكم  

طريقة عمل جل الكتان الطبيعى للشعر اكثر من رائع



طريقة عمل جل طبيعى للشعر اكثر من رائع



الجل من اكثر ما يستخدمه الشباب فى تصفيف شعرهم


ولكن غالبا ما يؤذى الشعر ويجعل مظهره مشدودا ومتصلب

مما يجعله يشوه مظهر الشعر بدلا من تحسينه

وجل الكتان طبيعي ورخيص الثمن, كما أنه يناسب الشعر المجعد أو المتموج, ويعمل على ترطيب الشعر المجعد دون إعطائه مظهر متصلب, ويمكن إضافة العديد من المكونات إلى بذور الكتان لتلبية احتياجات شعرك المختلفة, ولا يستغرق صنع هذا الجل أكثر من 7 دقائق.


ويمكنك الاحتفاظ بهذا الجل مبردا لمدة أسبوعين, أو يمكنك تجميده للحفاظ عليه مدة أطول.


خطوات التصنيع
1- نقع بذور الكتان ليلا, وهذا يجعلها أكثر هلامية، ويقلل من وقت الطهي (هذه الخطوة اختيارية).
2- إضافة بذور الكتان والماء في مقلاة على درجة حرارة عالية، ثم إضافة الملح الانكليزي.
3- يحرك الخليط برفق وباستمرار، وعندما يبدأ في الغليان قومي بتخفيض الحرارة إلى متوسطةعندمايصبح الخليط هلامي ورقيق.
4- عندما تصبح البذور معلقة على السطح بدلا من الغرق في قاع المقلاة، قومي بغلق النار, ثم استخدمي مصفاة لتصفية الخليط.
5- إضافة أي من المكونات المطلوبة،مثل الزيوت الأساسية الألوفيرا , زيت الزيتون, زيت جوز الهند.
6- خفق الخليط للجمع بين المكونات وتفتيت أي تكتلات.
7- صبي الخليط في وعاء, وبذلك يصبح الجل جاهزا للاستخدام, ويخزن في الثلاجة لأقصى مدة صلاحية.

طريقة الاستخدام
1- وزعي الجل على الشعر, وينبغي أن يكون الشعر مشبعا تماما بالجل وإلا لن يأتي بالنتائج المرجوة.
2- يمكن إضافة أي زيوت أو كريمات أخري.
3- اتركي الشعر ليجف تماما, ويمكن استخدام السيشوار لتجفيف الشعر, وبعد ذلك ستشعرين بأن شعرك أصبح رطبا وناعما.

واتمنى ان اكون افدتكم


خلطة ضي القمر لوجه زى القمر



خلطة ضي القمر لوجه زى القمر
 هل تعرفين خلطة ضى القمر؟ هل تريدين أن يكون وجهك منور كالقمر؟، إليكِ هذه الخلطة التي ستمنح وجهك إطلالة وجمال، وستجدين أغلب مكوناتها في البيت، فهي بسيطة وسهلة للغاية.

إليك مكونات خلطة ضى القمر:
- 4 ملاعق من الخميرة
- مقدارٍ مناسبٍ من الماء
- ملعقتين ماء ورد
- علبة زبادي
- ملعقتين دقيق

إليكِ طريقة تحضير خلطة ضى القمر:
• امزجي الخميرة مع الماء حتى تصبح عجينة.
• اضيفي ماء الورد، الزبادي والدقيق.
• ضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بعدها بالماء الفاتر، وسُتلاحظين الفرق بنفسك مع المداومة على خلطة ضى القمر.

يُنصح قبل استعمال أي قناع خصوصاً صاحبات البشرة الحساسة أن يستشيروا طبيب جلدية قبل استعمالها، تجنباً لوجود أي آثارٍ جانبيةٍ للقناع.

قناع الذهب السحرى للبشرة



قناع الذهب السحرى للبشرة

سمعتى عن قناع الذهب للبشرة؟؟؟؟؟

لقد سمعت عنه ورأيته فى احد المحلات التى تبيع ادوات التجميل والعناية بالبشرة

وقررت ان ابحث لكم عن فوائده واسراره

وهل له مضار؟؟؟ام لا؟؟؟

كلنا نعلم عن قيمة الذهب .. ورفاهية استعماله .. وكنت قد قرأت ذات مرة في أحد كتب الطب البديل أنه كان يستخدم قديماً في التداوي عن بعض الأمراض بتعاطيه فموياً ..

ما السر وراء حفاظ كليوبترا الفرعونية على شبابها ، وتألقها ؟ إنه الذهب الذي استخدمته على بشرتها يومياً ، كونه يعمل على تجديد الخلايا ، وشد الجلد ، وتقليل التجاعيد ، كما يعطي بريقاً للبشرة ، ويحافظ على مرونتها ويبطىء عملية تناقص الكولاجين ، وهو اليوم يستعمل لتحضير " قناع الذهب " الذي يعد بالحفاظ على النضارة والشباب لأطول فترة ممكنة


اهتم اليابانيون بالجمال وشغل مساحة كبيرة من حياتهم ، وقد برعوا في صنع مستحضرات التجميل ، والعناية بالبشرة حتى قدمت إحدى الشركات اليابانية تطويراً لفكرة قناع الذهب من خلال رقائق من الذهب عيار 24 قيراطاً تعمل على إعادة الشباب للبشرة . وبعد أن انتشرت هذه التقنية في الدول الاوروبية ، وأمريكا دخلت إلى السوق العربية لترضي الكثيرات من الباحثات عن الجمال والشباب ..

 إليك عزيزتي القارئة فوائد الذهب وكيفية استخدامه للحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة وجذابة.

قناع الذهب أو "أكسير الشباب" عبارة عن رقائق من الذهب الخالص بنسبة 99.9%، استخدمه الطب القديم لمعالجة تقرحات البشرة والبهاق والتجاعيد.


يستعمل للحفاظ على البشرة بقناع من الذهب الخالص عيار 24، عبارة عن رقائق من الذهب أو الذهب السائل الخالص، وهو أكسير الشباب الدائم.


اهمية ومزايا قناع الذهب للبشرة


*يعمل على تجديد خلايا البشرة ، وشد الجلد، وتقليل التجاعيد، كما يعطى بريقاً للبشرة، ويحافظ على مرونتها ويبطئ عملية تناقص الكولاجين و
يحافظ على نضارة وشباب البشرة لأطول فترة ممكنة

ما هي فوائد ماسك الذهب؟؟؟؟


* استخدم ماسك الذهب في الطب القديم لمعالجة تقرحات البشرة، البقع، البهاق، التجاعيد، وغيرها من المشاكل الجلدية و لتخفيف تهيج البشرة وإضفاء النضارة والشباب بشكل عام على الوجه والرقبة


* كما يمكن استخدامه لأي منطقة من مناطق الجسم الأخرى، كما أنه يترك مظهراً صحياً لامعاً للبشرة، ولا تحتاج المرأة لوضع ميك أب بعده، كما أنه يقلل من التجاعيد ويؤخر ظهورها ويخفف من آثار الإجهاد على البشرة.




*يعمل الذهب على شد البشرة ويبطىء نضوب مادة الكولاجين من البشرة فهو يحفز تولد الخلايا للطبقة السفلى من البشرة لإعادة توليد خلايا جديدة صحية وقوية لمفعول مشدود وخالي من الشوائب


*تخفيض ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد الذي يعمل بتركيبته المرطبة على حفظ الرطوبة في البشرة وتعبئتها لمظهر أملس وأكثر نعومة


*لتفتيح البشرة وجعلها مشرقة : تساعد خصائص الذهب المضادة للالتهاب أيضا على تخفيض التهاب البشرة وبالتالي يبطىء افراز مادة الميلانين ومنع ظهور علامات الشيخوخة مع تفتيح البشرة واعطائها اشراقة لا مثيل لها


*محو الجذر الحرة : يحرر الذهب البشرة من الجذور الحرة لمنع الشيخوخة المبكرة للبشرة


*اعطاء لمعة ذهبية : يجعل الذهب البشرة لماعة ومشرقة ومفعمة بالحيوية من اول استخدام


الآثار الجانبية :


- لا يتضمن أي آثار جانبية على البشرة، ولا يتسبب بأي تهيج، وأكبر دليل على ذلك هو أن تناول هذه الرقائق الذهبية لا يؤثر أبداً على الصحة


وقد دخل الذهب في بعض مناطق أمريكا في تكوين بعض الأطعمة، فأصبح هناك هامبرجر يحتوى على الذهب، بالإضافة لبعض المأكولات الأخرى.



وهو مذكور في كتب الطب البديل الموثوق فيها أنه كان يستخدم قديماً في التداوي عن بعض الأمراض يؤخذ بالفم.


متى يستخدم قناع الذهب وفى أي عمر او سن يمكن للمرأة او البنت استخدام ماسك الذهب ؟؟؟


يمكن لأى سيدة أو فتاة استخدامه متى تشاء، كل شهر، أو ستة أشهر، أو سنة 
ويمكن للفتيات الصغيرات البدء مبكراً باستخدامه للحفاظ على شبابهن، ونضارتهن قبل بدء ظهور أي علامات لتقدم العمر، أو عيوب، أو مشاكل في البشرة، فهو اكسير الشباب

استخدام العروس قناع الذهب


يمكن للعروس استخدام ماسك الذهب لإضفاء النضارة والإشراق على طلتها يوم الزفاف، دون أن تحتاج لكمية هائلة من الماكياج، كما أنه ينشط ويحفز البشرة على إفراز الكولاجين الهام جدا لنضارة البشرة، ويجدد البشرة ويزيل تماما أي بقع بالبشرة، كما أنه يزيل طبقة الجلد الميتة بدون أي التهاب


طريقة الاستخدام

يتم وضع طبقات خفيفة جدا من الذهب على هيئة شرائح ورق على الوجه, ثم يدلك حتى تمتصه البشرة ويختفى تقريبا.
ارجو ان اكون ألممت لكم بكل ما يختص بقناع الدهب