كم مرة مات قلبك؟؟؟؟؟؟




 كم مرة مات قلبك؟؟؟؟
قد يبدو السؤال غريبا.. ولكن يجب ان نعرف اننا جميعا بالفعل تعرضنا على الاقل لمرة واحدة لموت قلبنا
هل تريد ان تعرف متى حدث ذلك؟؟؟؟؟
اقول لكم :

يموت قلبك
عندما تكثر مشاكلك وهمومك
يموت قلبك
عندما تضحك بلا سبب
يموت قلبك
عندما تفقد الثقة بمن حولك
يموت قلبك
عندما تنسى ذكر الله
يموت قلبك
عندما تيأس من رحمة الله
يموت قلبك
عندما لا تجد حلا منطقيا لمشاكلك
يموت قلبك
عندما تشعر بكره الآخرين لك
يموت قلبك
عندما تستهزئ بقدرات الآخرين وآرائهم
يموت قلبك
عندما تتوانى عن أداء العبادات
يموت قلبك
عندما لا تجد حبيبا يملأ عليك وحدتك
يموت قلبك
عندما لا تصارح نفسك بأخطائك
يموت قلبك
عندما لا تجد لك صديقا صدوقا
يموت قلبك
عندما تعتقد ان لا مكان لك في هذه الدنيا
يموت قلبك
عندما لا تقرأ القرءان وتنسى حفظه
يموت قلبك
عندما لا تشكو لله ضعف قوتك وقلة حيلتك وهوانك على الناس
يموت قلبك
عندما تقابل الاساءة بالاساءة أو الأحسان بالاساءة

الان ياترى كم مرة مات قلبك وانت لاتعلم؟؟؟؟؟؟؟

اللهم احيي قلوبنا يا رب العالمين.
 

اجزاء الاضحية وافضل استخدام لكل جزء


 كل عام وانتم بخير
اقتربت ايام عيد الاضحى المبارك وسيقوم الكثيرون منا بذبح الاضحية او حتى بتلقى لحومها من اصدقائهم ومعارفهم
وكل جزء من اجزاء الخروف له استخدامه وطريقة طهييه . فاللحم بشكل رئيسي هو العضلات، فإذا كانت هذه العضلات يتم استخدامها وحركتها بشكل متكرر فتكون قوية وخشنة وفي نفس الوقت لذيذة المذاق. أما الأجزاء الأقل حركة تكون أكثر إمتلاءاً ولها نكهة خفيفة.

بشكل عام ، الأجزاء الأقرب إلى العظام تكون الأكثر إمتلاءاً.

ونبدأ باستعراض كل جزء وافضل طريقة لاستخدامه وطبخه:







الرقبة :بها قطع عظمية كثيرة. فمن الأفضل أن يتم سلقها ، وتستخدم للطبخ مع الخضار كشوربة. وعادة ما يستخدم هذا الجزء من اللحوم في عمل الفتة المصرية الشهيرة.

الكتف : هذه القطعية  ذات طبيعة دهنية. وهي متداخلة مع العظام والكثير من الأنسجة ولذلك فهي قوية وخشنة. فهي تحتاج الى الطهي ببطء لمدة طويلة في سائل ، ولذا فمن الجيد أن يتم سلقها أو أن تطبخ مع الخضروات أو تحمر في الفرن ببطء.


الأضلاع : هذا الجزء من أكثر الأجزاء عطاءاً للحم . فهو جزء كبير يصل حتى بطن الحيوان. به كمية مناسبة من الدهون ولذا فبها كمية مناسبة من العصارة ولذيذة المذاق . الأضلاع القريبة من منطقة الوسط هي الأكثر عطاء في هذا الجزء ، أما الأضلاع القريبة من الكتف تميل إلى أن تكون أكثر قسوة . وعادة ما يتم قطع الاضلاع مع عظامه. والأكثر ملاءمة للشوي والقلي (القلي في المقلاة) ، ولا سيما في العجول ، ويمكن أيضاً أن تطهى في الفرن.
الوسط (بيت الكلاوي): هذا هو الجزء الأكثر عطاءاً لللحم  وهو الجزء الأكثر استخداما والأكثر شعبية. ويؤخذ منها قطع الفيليه والأنتركوت والستيك (في لحوم البقر). فهي مثالية للشوي والقلي والتحمير ولا تتطلب الكثير من الوقت في الطبخ. ولا تتطلب الكثير من التتبيل لأن بها الكثير من النكهة بالفعل. هذا الجزء ينقسم إلى ثلاثة أجزاء رئيسية هي :
الوسط: هذا الجزء متداخل تحت العمود الفقري . وتؤخذ منه قطع الفيليه عادة.
الوسط العلوي: هذا الجزء أقرب إلى الضلوع، ويعتبر أمتداداً لها.
الوسط السفلي (الورك) : وهو الجزء القريب من الفخذة وتؤخذ منه معظم قطع الستيك والأنتركوت.
يتم ترك الوسط العلوي والوسط السفلي حتى يتم بيع الوسط ويتم بيعها بشكل منفصل. حيث أنهم ليسوا ممتلئين ولكن لهم مذاق لذيذ. ولأن البتلو صغير ، فجزء الوسط به صغير جدا ، وكذلك بقية الأجزاء صغيرة. (ولذلك لا نستطيع عمل ستيك من البتلو).

 
وش الفخذة: وهذا الجزء قليل اللحم ويكون خشناً وقاسي . ويستخدم في التسبيك والتحمير والطبخ مع الخضروات.

 
موزة الفخدة : هذا الجزء يحتوي على الكثير من اللحوم والدهون به تكون قليلة مقارنة مع وزنه. في لحوم البقر عادة ما تقطع إلى مكعبات أو شرائح كبيرة واستخدامها في القلي والتحمير بالفرن، والتسبيك، والطبخ مع الخضار أو الفرم.

ملاحظة : في العجول تعتبر وش الفخدة والموزة جزء واحد لأن البتلو صغير. ويتم استخدامها كجزء واحد للطهي في الفرن أو أن يتم تقطيع وش الفخذة إلى شرائح السكالوب الشهيرة.


الجنب (هبرة البطن): إنه لذيذ المذاق جدا ولكن ليس ممتلئ باللحم . وتؤخذ منه شرائح لحم الستيك أيض ومكعبات اللحم التي تستخدم مع الخضار . وعند تقطيع هذا الجزء إلى شرائح الستيك يجب التأكد أن تكون رقيقة حتى نستطيع مضغها.


صدر الحيوان : وهو الجزء السفلي من الأضلاع ؛ و تسمى أحيانا الأضلاع القصيرة. وهي تحتوي على الكثير من الدهون لذلك هو الأكثر ملاءمة موزة الذراع : لها نفس خصائص موزة الفخذة ولكنها أقل إمتلاءاً باللحم لأنها أصغر حجما. وعادة ما تستخدم لللطهي في الفرن أو القلي أو الفرم.

وأكثر أنواع اللحوم (لحوم البقر والعجول) المستخدمة في المنازل المصرية :


- الستيك المأخوذ من بيت الكلاوي

- السكالوب المأخوذ من فخذة البتلو
- ويتم أخذ اللحوم المستخدمة في الطهي مع الخضروات من الكتف أو الفخذة أو البطن. وهي عموما تؤخذ من مناطق مختلفة من الحيوانات بعد إزالة الأجزاء التي تلقى قبولاً أكثر وأعلى سعراً .
- مكعبات اللحم (كباب الحلة) وتأخذ عادة من وش الفخذة والموزة.
- اللحم المستخدم في الفتة المصرية الشهيرة تأتي من الرقبة..
- الروز بيف يأتي من العضلات بين الفخذة والساق.


وكل عام وانتم بخير
وما تنسوش تهدوا اصدقاءكم واحباءكم من اضحيتكم
 

تخلصى من الهالات السوداء بمنتهى السهولة






 هناك عدة أسباب لظهور الهالات السوداء تحت أو حول العيون، ومن أكثر هذه الأسباب شيوعاً:
1- الوراثة.

2- التعرض إلى الشمس حتى لدى الأشخاص ذوى البشرة الداكنة، فإن التعرض المباشر للشمس، خصوصاً أثناء شهور الصيف، يمكن أن يسبب ارتفاع نسبة الصبغة الطبيعية الملونة فى الجسم، وخصوصاً فى الجلد الرقيق تحت العيون.

3- الحساسية، والربو والأكزيما

4- الأدوية يساهم أى دواء يسبب توسع الشريان فى ظهور الهالات السوداء أسفل العيون، لأن الجلد تحت العين يكون حساساً جداً، وبالتالى فإن أى زيادة فى مجرى الدم ستظهر من خلال الجلد.

5- التغذية وقلة المواد المغذية فى الريجيم، أو عدم توفر نظام غذائى متوازن، يمكن أن يساهم فى تغيير لون المنطقة تحت العيون.

6- الإعياء، وقلة النوم أو التعب المفرط يمكن أن يسبب شحوب للجلد، مما يسمح للدم أن يصبح أكثر مرئية تحت الجلد بحيث يبدو أزرقا أو داكنا.

7• العمر إذا كان لدينا ميل وراثي لظهور هالات مظلمة تحت العيون، فمن المحتمل أن تظهر هذه الهالات بشكل أكثر، كلما كبرت فى السن وتبقى لفترة طويلة، كما أن التجاعيد الدقيقة تحت العيون ستجعل السواد يبدو أكثر وضوحاً.

تقدم لك اشهى نصائح هامة تمكنك من التخلص من الهالات السوداء بمنتهى السهولة :

اولا : استخدمى كمادات الشاى ( سواء اخضر او اسود)
ضعى كيس شاى صغير طبعا بعد استخدامه فى صنع الشاى  أو ضعى قليلاً من أوراق الشاى فى قماشة رقيقة، ثم نضعها فى ماء فاتر، ثم على المنطقة الداكنة لمدة 10 دقائق.
ثانيا : شرائح الخيار لا غنى لك عنها.
ضعى شرائح الخيار الطازج الباردة، على المنطقة الداكنة لمدة 15 دقيقة، أو ضعى قطن مبلل بعصير الخيار مع بضع نقاط من 

عصير الليمون لمدة 10 دقائق وكررى العملية 3 مرات يومياً.
 

ثالثا : البطاطس فعالة .
ضعى  شرائح البطاطس الباردة أو بشر البطاطس على المنطقة الداكنة لمدة 15 دقيقة.وسيعطيكى نتيجة رائعة .

 
رابعا : عصير النعناع وزيت اللوز منعش وهام .
ادهنى الهالات الداكنة بخليط من زيت اللوز وعصير النعناع بقطعة قطن ثم نكرر العملية 3 مرات يومياً.
 

خامسا : العسل واللبن  لوجه زى العسل ومنور زى اللبن.
قومى بمزج ملعقة صغيرة من اللبن وملعقة صغيرة من العسل ويمزج جيداً ثم نضعها كقناع تحت العيون، لمدة 15 دقيقة.


 والى اللقاء مع وصفات جديدة ومفيدة لكل ست عايقة .

القلوب عند بعضها بالانجليزى


عندما تحس بنفس الشئ الذى يحس به شخص اخر
عندما تحب وتكره وتعمل مثل اخرين
ساعتها تكون القلوب عند بعضها
ولكن كيف نعبر عن ذلك بالانجليزية؟؟؟؟
هذا ما يعرف ب: الضمائر المتبادلة في اللغة الانجليزية
Reciprocal Pronouns

(one another , each other ) هذا النوع من الضمائر يُستخدم للاشارة الى الاشخاص الذين يفعلون نفس الشيء , يشعرون بنفس الطريقة فمثلاً اذا كان اخوك يكره اختك وكانت اختك تكره اخوك فيمكنك ان تقول مايلي ...


My brother and sister hate each other.


They hate one another.

ويستخدم هذا النوع من الضمائر كفاعل للجملة وكذلك يمكن ان تستخدم هذه الضمائر كمفعول به مباشر او غير مباشر , وكما في الامثلة التالية ...
We help each other a lot.


You and I understand each other.

We support one another through good times and bad.

They sent each other gifts from time to time.

وكذلك يمكن استخدام هذه الضمائر كمفعول به لحرف الجر وكما في الامثلة التالية ...


Tom and mark were jealous of each other.


They didn’t dare to look at one another.

لاحظوا : ان هناك فرق بسيط بين (each other) و (one another) فان كلاهما يمكن ان يستعمل للاشارة الى شخصين او شيئين او اكثر , الا ان بعض الناس يفضلون استخدام (each other) للاشارة الى شخصين او شيئين فقط واستخدام (one another) للاشارة الى اكثر من شخصين او شيئين .



في اللغة الانجليزية الرسمية , يمكن استخدام ( each ) كفاعل للجملة واستخدام ( the other) كمفعول به للجملة او حرف الجر , حيث ان ( each ) تكون متبوعة دائماً بفعل في صيغة المفرد , وكما في الامثلة التالية ...


Each accuses the other of dirty tricks.


Each appears to be unwilling to learn from the experience of the others.

· يمكن اضافة ( ‘s ) الى ( each other ) او (one another) او ( the other) للدلالة على الملكية , وكما في الامثلة التالية ...


I hope that you all enjoy each other’s company.


Apes spend a great deal of time grooming one another’s fur.

والى اللقاء فى الدرس القادم ان شاء الله تعالى 

حى على العمل To Do


 
استكمالا لانواع الافعال فى اللغة الانجليزية اقدم لكم :

فعل العمل في اللغة الانجليزية
To Do

ويستعمل هذا النوع من الافعال لأعطاء معلومات اكثر عن الفعل الرئيسي , حيث يساعد في تكوين ازمنة الفعل المختلفه ويساعد في صياغة السؤال والنفي , ويصرف فعل العمل حسب الفاعل وازمنة الفعل , وهذا تصريف الفعل في حالة المضارع والماضي والمستقبل ...


Past (الماضى)       future (المستقبل)         Present (المضارع)

he will do          he did (سأعملَ)                       he does (يعمل)

she will do
           she did (ستعمل)               she does (تعمل)

it will do
         it did (سأعملَ )                it does (يعمل , تعمل)

we shall do
         we did ( سنعمل)                      we do (نعمل)

you will do
        you did (ستعمل)              you do (تعملون للجمع)

they will do
         they did (سيعملوا)                 they do (يعملون)
· التصريف الثالث لفعل العمل (do) هو (done) .

· عندما يضاف (ing) الى (do , does , did ) تصبح (doing) .


· يمكن ان يكون فعل العمل فعلاً رئيسياً اذا جاء بدون فعل رئيسي مثل ...


He would need to do his exams before he went.

والى اللقاء فى معرفة باقى الافعال

الفجر وليال عشر


تهب علينا نسائم ايام وليالى مباركة وطيبة : الايام الاوائل من ذى الحجة
 ففي هذه الأيام تحن قلوب كثير من المؤمنين إلى زيارة بيت الله الحرام ولعلمه سبحانه وتعالى بعدم قدرة الكثيرين على الحج كل عام فقد فرضه على المستطيع مرة واحدة، ومن رحمته الواسعة جعل موسم العشر الأوائل من ذي الحجة مشتركاً بين الحجاج وغيرهم فمن عجز عن الحج في عام قدر على الاجتهاد في العبادة في هذه العشر، فتكون أفضل من الجهاد الذي هو أفضل من الحج .

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة في الكتاب والسنة :

1- أقسم الله عز وجل في كتابه لشرفها وعظمها قال -تعالى-: "والفجر وليال عشر" قال ابن كثير -رحمه الله-: "المُراد بها عشر ذي الحجة" كما قاله ابن عباس وابن الزبير ومجاهد وغيرهم وقال تعالى " ويذكروا اسم الله في أيام معلومات " قال ابن عباس "أيام العشر" - وهى جملة الأربعين التي واعدها الله عز وجل لموسى عليه السلام "وواعدنا موسى ثلاثين ليلة وأتممناها بعشر".

2- وفى البخاري وغيره أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: "ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام (يعني العشر)، قالوا: "يا رسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله؟" قال -صلى الله عليه وسلم-: "ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء". وقد دل الحديث على أن العمل في هذه الأيام العشر أحب إلى الله من العمل في أيام الدنيا كلها من غير استثناء شيء منها، وإذا كان أحب إلى الله فهو أفضل عنده. وروى قدر المضاعفة في روايات مختلفة منها أنه يضاعف إلى سبعمائة؛ قال أنس بن مالك : "كان يُقال في أيام العشر بكل يوم ألف يوم، ويوم عرفة عشرة آلاف" قال الحافظ بن حجر في الفتح: "والذي يظهر أن السبب في امتياز العشر من ذي الحجة لمكان اجتماع أمهات العبادة فيه وهى الصلاة والصيام والصدقة والحج، ولا يتأتى ذلك في غيره".

3- وفيها يوم عرفة الذي أقسم الله -عز وجل- به في كتابه فقال: "والشفع والوتر" فهو الشفع وهو الشاهد لقوله -صلى الله عليه وسلم- "الشاهد يوم عرفة والمشهود يوم الجمعة" (الترمذي وأحمد)، وهو أفضل الأيام ففي الحديث "أفضل الأيام يوم عرفة" (ابن حبان في صحيحه)، وهو يوم مغفرة الذنوب والتجاوز عنها والعتق من النار والمُباهاة بأهل الموقف؛ ففي الحديث "ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبيداً من النار من يوم عرفة، وأنه ليدنو ثم يباهى ملائكته فيقول ما أراد هؤلاء " (صحيح مسلم)

  سؤال :كيف يستقبل المسلم هذا الموسم العظيم؟

1) بالتوبة الصادقة النصوح وبالإقلاع عن الذنوب والمعاصي؛ فإن الذنوب هي التي تحرم الإنسان فضل ربه وتحجب قلبه عن مولاه.

2) كذلك تُستقبل مواسم الخيرات بالعزم الصادق الجادّ على اغتنامها بما يُرضي الله؛ فمن صدق الله صدقه الله، ونية المؤمن خير من عمله.

3) من نوى الأضحية فعليه ألا يأخذ شيئاً من أشعاره وأظفاره منذ أول يوم في شهر ذي الحجة؛ ففي الحديث "إذا رأيتم هلال ذي الحجة وأراد أحدكم أن يُضحّي فليمسك عن شعره وأظفاره حتى يُضحّى" (صحيح مسلم)

سؤال :ما هي الأعمال التي يُستحب للمسلم أن يفعلها في هذه الأيام ليكون من الفائزين؟

من اليوم الأول إلى اليوم الثامن من ذي الحجة:

1-الصلاة: يجب المحافظة عليها في جماعة والتبكير إليها والإكثار من النوافل وقيام الليل؛ فإن ذلك من أفضل القربات؛ ففي الحديث "عليك بكثرة السجود؛ فإنك لن تسجد لله سجدة إلا رفعك الله بها درجة وحط عنك خطيئة " (مسلم).

2-الصيام: لدخوله في الأعمال الصالحة؛ ففي المسند والسنن عن حفصة أم المؤمنين أن النبي صلى الله عليه وسلم "كان لا يدع صيام عاشوراء والعشر وثلاثة أيام من كل شهر". وفي سنن أبي داود عن بعض أزواج النبي -صلى الله عليه وسلم- "كان لا يدع صيام تسع ذي الحجة ويوم عاشوراء وثلاثة أيام من كل شهر"، وكان عبد الله بن عمر يصومها، قال الإمام النووي عن صوم أيام العشر أنه مستحب استحباباً شديداً.

3-القيام: مُستحب وكان سعيد بن جبير إذا دخل العشر اجتهد اجتهاداً حتى ما يكاد يقدر عليه، ورُوي عنه أنه قال: "لا تطفئوا سرجكم ليالي العشر" تعجبه العبادة.

4-الإكثار من الذكر: (التكبير والتهليل والتحميد)؛ ففي مسند الإمام أحمد أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: "ما من أيام أعظم عند الله ولا أحب إليه العمل فيهن من هذه الأيام فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد"، وكان ابن عمر وأبو هريرة يخرجان إلى السوق أيام العشر يكبران ويكبر الناس بتكبيرهما.

وقال الإمام البخاري: "وكان عمر يُكبّر في قبته بمنى فيسمعه أهل المسجد فيُكبّرون ويُكبّر أهل الأسواق حتى ترتج منى تكبيرا"ً.

وكان ابن عمر يُكبّر بمنى تلك الأيام وخلف الصلوات وعلى فراشه وفى فسطاطه ومجلسه وممشاه تلك الأيام جميعاً والمُستحب الجهر بالتكبير لفعل عمر وابنه وأبي هريرة.

اليوم التاسع من ذي الحجة (يوم عرفة):

بالإضافة إلى ما سبق ... من أراد أن يفوز في هذا اليوم بالعتق من النار وغفران الذنوب فليحافظ على هذه الأعمال فيه وهى:

1-صيام ذلك اليوم .... ففي الحديث "صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يُكفّر السنة التي قبله والتي بعده" (صحيح مسلم).

2-حفظ الجوارح عن المحرمات مطلقاً في هذا اليوم .... ففي الحديث "يوم عرفة، هذا يوم من ملك فيه سمعه وبصره ولسانه غُفر له" (مسند الإمام أحمد).

3-الإكثار من شهادة التوحيد بصدق وإخلاص .... ففي الحديث "كان أكثر دعاء النبي -صلى الله عليه وسلم- يوم عرفة (لا إله إلا الله وحده لا شريك له, له الملك وله الحمد, بيده الخير وهو على كل شيء قدير)" (مسند الإمام أحمد)، وفي رواية الترمذي "خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلتُ أنا والنبيون من قبلي (لا إله إلا الله وحده لا شريك له, له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير)".

4-كثرة الدعاء بالمغفرة والعتق من النار .... فإنه يُرجى إجابة الدعاء فيه, وكان من دعاء علي بن أبى طالب (اللهم اعتق رقبتي من النار وأوسع لي من الرزق الحلال واصرف عني فسقة الإنس والجان) وليحذر من الذنوب التي تمنع المغفرة والعتق من النار كالكبر والإصرار على المعاصي.

بارك الله لنا فى هذه الايام المباركة 
وتقبل منا صالح الاعمال
امييين

الفعل المساعد To have



نستكمل سويا باقى الافعال المساعدة فى اللغة الانجليزية

والتى كنا بدأناها بفعل to be

واليوم ندرس سويا الفعل to have
 

و يستعمل هذا النوع من الافعال لأعطاء معلومات اكثر عن الفعل الرئيسي , حيث يساعد في تكوين ازمنة الفعل المختلفه ويساعد في صياغة السؤال , ويصرف فعل التملك حسب الفاعل وازمنة الفعل , وهذا تصريف الفعل في حالة المضارع والماضي والمستقبل ...

Future (المستقبل)
       Past (الماضي)           Present (المضارع)

I shall have (سأملك)
    I had (كنتُ املك)           I have (املك)

you will have (ستملك)
     You had (كنتَ تملك)     you have ( تملك للمفرد)

he will have (سيملك)
      He had (كان يملك)         he has (يملك)

she will have (ستملك)
    she had (كانت تملك)      she has (تملك)

it will have
      it had                                  it has (يملك , تملك لغير العاقل)

we shall have (سنملك)
     we had (كنا نملك)     we have (نملك)

you will have (ستملكون)
    you had (كنتم تملكون)   you have (تملكون للجمع)

they will have (سيملكون)
    they had (كانوا يملكون)      they have (يملكون)

ملاحظات هامة :


1· التصريف الثالث لفعل التملك (have) هو (had) .


2· عندما يضاف (ing) الى (have , has , had ) تصبح (having) بحذف اﻟ (e)


3· يمكن ان يكون فعل التملك فعلاً رئيسياً اذا جاء بدون فعل رئيسي مثل ...


هل كنتَ في البيت ؟     
?Have you been home

عندي كتاب (املك كتاب )
   I have a book.

· اغلب الافعال المساعدة تترجم في اللغة العربيه بمعنى هل اذا جاءت في بدابة السؤال .


وسوف نستكمل سويا ان شاء الله تعالى باقى الافعال المساعدة
فانتظرونا

أكون أو لا اكون بالانجليزى to be or not to be



اليكم اليوم درس هام من دروس اللغة الانجليزية

وهو TO BE
او كما قال شكسبير : اكون او لا اكون
وهذا النوع من الافعال يسمى بفعل الكينونة
  و
يستعمل هذا النوع من الافعال لأعطاء معلومات اكثر عن الفعل الرئيسي , حيث يساعد في تكوين ازمنة الفعل المختلفه ويساعد في صياغة السؤال , ويصرف فعل الكينونة حسب الفاعل وازمنة الفعل , وهذا تصريف الفعل في حالة المضارع والماضي والمستقبل ...

Future (المستقبل)
        Past (الماضي)               Present المضارع)
 

 I shall be (سأكون)         I was (كنتُ)                    I am (انا)

you will be (ستكون)
      you were (كنتَ)       you are (انت للمفرد)

he will be (سيكون)
       he was (كانَ)                 he is (هو)

she will be (ستكون)
      she was (كانت)             she is (هي)

it will be (سيكون ,ستكون) 
it was (كان , كانت )    it is (هو ,هي لغير العاقل)

we shall be (سنكون)
    we were (كنــا)              we are (انتم)
 

 you will be (ستكونون)        you were (كنتم)      you are (انتم للجمع)

they will be (سيكونون)
       they were (كانوا)        they are (هم)

ملاحظات هامة :

· غالباُ ماتستعمل اختصارات فعل الكينونه في الكلام مثل (I’m , isn’t , aren’t …etc)

1· لاحظ ان افعال الكينونه ليس لها معنى في اللغة العربيه عندما تأتي مع الضمائر الشخصيه , حيث تستخدم في اللغة الانكليزية لانه يجب وجود فعل يلازم الفاعل ويطابقهُ مثل


انا ذكي
         I am clever

2· في الزمن المستقبل , يمكن استعمال (will) بدلاً من (shall) مع الضمائر (I , we) , لان الصيغه الاولى اصبحت قديمه ولا تستعمل بكثره في اللغة الانجليزية الحديثة .


3· كما في الجدول اعلاه , ترى تصاريف فعل الكينونه ( be ) في المضارع والماضي , اما في التصريف الثالث فهو(been )


4· عند اضافة ( ing ) الى اي شكل من اشكال فعل الكينونة يصبح (being) .


· يشارك فعل الكينونة في تكوين زمن المضارع المستمر (The present Continuous ) والمبني للمجهول (Passive Voice) , كما في الامثلة التالية ...


Ali is working at the moment. (The present Continuous)


Hana was doing her homework. (The past Continuous)

He was met at the station by his parents. (Passive Voice)

5· يمكن ان يكون فعل الكينونه فعلاً رئيسياً اذا جاء بدون فعل رئيسي مثل ...

That was a good meal.


6· اغلب الافعال المساعدة تترجم في اللغة العربيه بمعنى هل اذا جاءت في بداية السؤال .

وسوف نستكمل ان شاء الله تعالى الانواع الاخرى من الافعال 
فانتظرونا

طلاق مع وقف التنفيذ



طلاق مع وقف التنفيذ
اقصد به الطلاق النفسى بين الزوجين ... يعنى اثنان يتشاركان منزلا واحدا كل منهما يعمل بداخله فى امر منفصل عن الاخر ولا يتبادلان الاحاديث ولا التخطيط للمستقبل ولا حتى اى نوع من المشاعر سواء حب او كراهية
يعنى مشاعر متبلدة محايدة ولظروف كثيرة وبدلا من ان يتخلصا من هذه الحياة التى تشبه الموت فكلاهما او احدهما على الاقل مضطر لاستكمال الواجهة الاجتماعية وعدم الطلاق.
مثلا:  مستقبل الأولاد، كلام الناس، الخشية من واقع المطلق والمطلقة، فتكون النتيجة حالة من الطلاق التي تستمر فيها العلاقة الزوجية أمام الناس فقط، لكنها منقطعة الخيوط بصورة شبه كاملة في الحياة الخاصة للزوجين وتسمى حالة الطلاق النفسي أو العاطفي .

الطلاق النفسي أو العاطفي هو علاقة مدمرة من الداخل بين الزوج والزوجة ، لو توفرت الشروط الموضوعية وترك الخيار لأحد الطرفين أو كلاهما لاتخذا قرارهما بالانفصال وتحقيق الطلاق الشرعي أو الفعلي ، ولكن هذه العلاقة قائمة من حيث الشكل لأسباب عديدة قد تكون دينية أو اجتماعية أو ثقافية أو اقتصادية ، والذي يساعد على الاستمرار هو ضغط العوامل الخارجية المتمثلة بالأطفال والأهل والأبناء والوضع المادي والمجتمع ، ولكن ينعكس تدمير هذه العلاقة على حياة الزوجين أولاً وعلى أطفالهما وأهلهما وأصدقائهما لينتقل هذا التأثير إلى المجتمع بشكل أو بآخر .. والأمثلة كثيرة بل وبنسب مؤلمة).

وباختصار الطلاق النفسي أو العاطفي هو:
انفصال الزوجين نفسيا عن بعضهما البعض رغم وجودهما معا تحت سقف واحد بدون الانفصال بالطلاق الشرعي الفعلي, وهو اشد أنواع الانفصال وأخطرها على الإطلاق .

وأسباب الطلاق النفسي أو العاطفي
كثيرة ومتشعبة ومنها:
1-الزواج التقليدي.
2-فارق العمر
3- اختلاف المستوى الثقافي
4-الإهمال الجنسي (من الزوجة للزوج أو من الزوج للزوجة
5-عدم الإنجاب .
6-العصبية والخلافات الزوجية المتكررة بين الزوجين .
7-عدم توفر الإمكانات الاقتصادية للدخول في مشروع زواج أخر .
8-تدني المستوى الاقتصادي للزوجين .
9-تدني مستوى الوعي للزوجين الذي يمكن أن يتضح من خلال عدم التوصل إلى حلول ترضي الطرفين للمشاكل التي يواجهونها.
10-الحفاظ على كيان الأسرة
11-النظرة الاجتماعية (نظرة المجتمع السلبية والقاصرة إلى المطلقة أو المطلق) لكل من الزوجين إذا دخلا مرحلة الطلاق العلني .
12-هجر فراش الزوجية سواء من قبل الزوج أو الزوجة
14-عدم التوافق في الطباع و الميول والأذواق والرغبات والقناعات والطموح.
15 -التغيرات الفسيولوجية:
17-برود العلاقة العاطفية والمشاعر وتزايد المشاحنات


ونجد ان هناك اثار خطيرة تنعكس على الزوجين ومنها:

*شيوع الصمت وضعف التواصل وغياب لغة الحوار في الحياة الزوجية 

*الانسحاب من المعاشرة الزوجية.

* تبلد المشاعر وجمود العواطف.

*غياب البهجة والمرح والمودة والتودد والأجواء الرومانسية والمداعبة من العلاقة الزوجية.

*غياب الاحترام واللين والرفق بين الزوجين وشيوع العناد و النرفزة والتذمر والشجار والنزاعات لأتفه الأسباب.

 *الإهمال والأنانية واللامبالاة باحتياجات ومتطلبات وآلام كل طرف- الهروب المتكرر من المنزل أو جلوس الزوجين في أماكن منفصلة داخل بيت الزوجية يعنى : الانعزال المكاني 

*عدم الاشتراك في أنشطة مشتركة.

 *الانسحاب من فراش الزوجية .

* النفور الشديد من الطرف الآخر.

 *الشعور بالندم على الارتباط بالطرف الآخر.

 *التفكير بالطلاق أو بالزواج من امرأة أخرى.

*شيوع السخرية والاستهزاء والاستهتار والتعليقات السلبية والتقليل من شأن الأخر .وجرح مشاعره بكلمات مؤذية ( المظاهر الجسمية أو أي سلوكيات أخرى ).

* الأكل والشرب بشكل منفصل.

*اللوم المتبادل والانتقاص من انجازات وطموحات الطرف الآخر.

* رمي المسئوليات على الطرف الآخر والتحلل من الالتزامات تجاهه.

وبذلك نجد ان هذا النوع من الطلاق هو اخطر من الطلاق الشرعى نفسه