1. محدودية قدرات مستخدمي الانترنت ومهاراتهم فى الدخول على المواقع وإجراء العمليات التجارية.
2. الأمن والخصوصیة: ھذه الأمور مھمة جدا في عالم الشركة للمستھلك خصوصا في میدان الأمن
والأمان والتي يظن الكثیر من الناس بأنھا منیعة 100 %. والكثیر من الناس تحجم عن المشاركة في
التجارة الالكترونیة بدواعي الخوف من الكشف عن خصوصیاتھم.
3. إمكانية التزوير فى عمليات البيع والشراء بسبب أعمال القرصنة الإلكترونية.
4. انعدام الثقة ومقاومة المستخدم: بعض من الزبائن لا تثق بالباعة المجھولین الذي لا يرونھم ولا يثقون بالمعاملات غیر الورقیة ولا بالنقد الالكتروني.
5. انعدام العادات والتقاليد الخاصة بالبيع والشراء مثل التمتع بالتسوق والتفاوض على السع والتعامل مع البائع و لمس المنتجات فبعض الزبائن يودون لمس المنتجات قبل شرائھا.
6. عدم القدرة على فحص المنتج قبل الشراء والتأكد من جودته ومطابقته للمواصفات المعلن عنها.
7. الكثیر من الأمور القانونیة لم يتم حسمھا بعد في التجارة الالكترونیة خصوصا بالأمور التي تتعلق
بالقرصنة.
8. التجارة الالكترونیة مازالت في طورھا الأول والذي يتمیز بالتغییر السريع. الكثیر من الناس تود أن ترى
شیئا ثابتا قبل الاستثمار فیه.
9. لا يوجد عدد كاف من الباعة والمشترين في الكثیر من التطبیقات لجعل ھذا الأمر مربحا.
10. التجارة الالكترونیة قد تسبب انھیار في علاقات الناس مع بعضھا البعض.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق