6 خطوات علشان تصالح صديقك اللى خاصمته

هناك حكمة جميلة تقول " ان تفقد صديقا شئ سهل جدا مثلنا تلقى بحجر فى بحيرة . ولكن ان تستعيد هذا الصديق شئ صعب جدا مثلما تريد ان ترجع هذا الحجر من البحيرة"
وهى فعلا حكمة صحيحة جدا ... 
وطبعا بعد فترة الانتخابات اللى احنا فيها كثييير جدا فقدوا اصدقائهم بسبب اختلافهم السياسى والانتخابات مسيرها هاتخلصث وساعتها هايحس كل واحد انه فقد شئ غالى جدا على قلبه بسبب لعبة السياسة واختلاف الاراء.
لذا حبيت اجيب لكم 6 طرق تستخدموها لاستعادة اصدقائكم اللى فقدتموهم بسبب الخلافات:
الخطوة 1 :قم بالمبادرة
إذا كنت تفكر بكبريائك، وتنتظر منه اتصالا، طيب هذا قد لا يحدث أبدا. نحن لا نطلب منك أن تتنازل عن كبريائك، كما لا يجب أن تعترف بأي أخطاء أو بأنك السبب في المشكلة، كلما ما عليك فعله هو القيام بالمبادرة لاسترجاع صديقك.

بالطبع، ستحتاج إلى الكثير من الشجاعة لرفع سماعة الهاتف والضغط على أرقام هاتفه ولكن إذا لم تتخطى عقبة الكبرياء، وتتحدى نفسك للقيام بهذه الخطوة فقد لا تنجح أي خطوة أخرى بعدها. اتصل به، واسأل عن حاله، ثم إذا أردت الخوض في التفاصيل أطلب منه أن يخبرك وجهة نظهره عن الموضوع، اسمع وسامح إذا كنت تعرف أنك المذنب أو الضحيه. على العموم لقد تحديت نفسك وقمت بالخطوة الأولى، بعد ذلك لا حجة له عليك أبدا. فضميرك الآن مرتاح.


الخطوة 2 :
قبل أن تتصل به أعرف ماذا تريد أن تقول بالضبط.

هل تريد الاعتذار عن ما بدرك منك من كلام جارح؟ أم هل تريد التحدث عن موضوع الخلاف؟ إذا لم ترغب في أي منها، يمكنك الاتصال في الوقت الذي تعرف فيه أنه يشعر بالملل عادة وتتبادلا أطراف الحديث. إن دفن الخلافات في بئر عميق هو أفضل حل للتقدم في الحياة.

الخطوة 3: اختار كلماتك بعناية شديده.

دعه يعلم أنك تهتم لأمره ولصداقتكما. مثلا، "لم نتحدث منذ ثلاثة أسابيع، لقد اشتقت لك بالفعل، ماذا كنت تفعل في غيابي" أو "أريد منك أن تعلم مدى حزني الشديد لأننا لم نحتوي ذلك الخلاف وتركناه يؤثر بنا" أو "صداقتنا أكبر من هذا الموقف".

الخطوة 4:استعد لرده البارد


للأسف قد يكون رده باردا، وقد يعتذر عن التحدث معك لأي سبب تافه. وبالرغم من أن ذلك قد يبدو صفعة لك. تذكر بأن مكالمتك لا بد أنها فاجأته، لذا امنحه بعض الوقت، فهو ربما لم يستعد لمواجهتك. لا تنزعج من تهربه، حاول الاتصال به مرة أخرى ،ولا تأخذ الأمر بشكل شخصي.
 

الخطوة 5:ابدى أسفك عن ما فعلت
 
لا ضير من أن تتحمل جزء من مسؤوليتك، حاول أن تقرب وجهات النظر حتى تلتقيا في منتصف الطريق.
قول له بأنك آسف حقا على الفترة التي قضيتها بدون أن تتحدثا معا و إذا كنت تشعر بأنك أنت المخطئ ،فلا بد أن تحاول أن تعتذر عن ما بدر منك.

الخطوة 6:
شدد على مشاعرك الإيجابية حول صداقتكما

تذكر أن تقول كلمات مثل: أنا آسف لأنني انفجرت في وجهك، في الحقيقة لم يكن موقفك هو الذي أزعجني ولكنني شعرت بالانزعاج من أمور عدة، وكنت أنت الضحية. وأخرا لا تنسي أن تشكره على وقته وعلى استماعه لك، وحاول أن تمزح معه وتذكر له موقفا مضحكا حدث لك خلال فترة الانقطاع . 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق