احدث كاميرا رقمية :كاميرا DV300F ومميزاتها الرائعة



تم تدشين كاميرا رقمية جديدة وتقدمة بالامارات وهى ذات شاشتين امامية وخلفية وامكانياتها كبيرة ورائعة . قرات عنها واردت ان اشرككم فى المعرفة بها:






تعتبر كاميرا DV300F كأول طراز 2View يتيح إمكانية الاتصال عبر شبكة Wi-Fi اللاسلكية، ما يسمح للمستخدمين بإرسال صورهم عبر البريد الإلكتروني أو تحميلها خلال لحظات على مواقع التواصل الاجتماعي المفضلة لديهم، وتشمل “فيسبوك”و”بيكاسا” و”فليكر” و”يوتيوب”.


وكذلك يمكنهم استخدام قدرات الاتصال Wi-Fi التي تتمتع بها هذه الكاميرا الذكية لإرسال الصور إلى البريد الإلكتروني لديهم أو لدى أصدقائهم حالما يتم التقاطها. كما يستطيع المستخدمون حفظ صورهم الخاصة على بطاقة ذاكرة الكاميرا microCD”، والتي يمكن وصلها شبكياً مع الكمبيوتر الشخصي المنزلي وتحميلها مباشرة لتبادلها والاستمتاع بها، أو يمكنهم الاستفادة من مساحة التخزين الحرة المدمجة المتوافرة من خلال نظام التخزين عبر السحب الحاسوبية Microsoft SkyDrive وخدمة AllShare Play من سامسونج لإتاحة الوصول إلى صورهم من أي مكان وزمان.

كما تأتي هذه الكاميرا الحديثة بالعديد من الألوان المعدنية البراقة، بما في ذلك الأسود والفضي والأزرق والأحمر، في إطار خارجي أنيق بتصميم دائري لسهولة الاستخدام والانسيابية الفائقة. ولا تساوم أي من هذه الابتكارات المتطورة على جودة الصورة، بل على العكس تماماً، حيث تتمتع عدسة كاميرا DV300F بدقة وضوح تبلغ 16 ميجابيكسل وتقريب بصري بقوة 5x وزاوية تصوير باتساع 25 ملم لالتقاط اللحظات الرائعة كافة حتى من مسافة بعيدة. وتزخر كاميرا DV300F بتشكيلة من المميزات الرائعة والتي من شأنها تحقيق أقصى قدر من المتعة للمستخدمين.


* فهناك ميزة الإطار السحري Magic Frame التي تضم 12 نموذجاً من الخلفيات المرحة

* إمكانية ابتكار ملصقات فنية رائعة يمكن مشاركتها أو تعليقها على الجدران.

* تتيح وظيفة Picture-in-Picture أي إمكانية إدراج صورة مع صورة أخرى. *كما يمكنك الجمع بين صورة ثابتة وأحد مقاطع الفيديو وتحميلها فوراً على “يوتيوب” أو موقع التواصل الاجتماعي المفضل لديك، ومن ثم استمتع بمشاهدة تزايد أعداد المعجبين بإبداعاتك.

* توفر ميزة Split Shot إمكانية دمج ما يصل إلى ثلاث صور مختلفة لابتكار تحفتك الفنية الخاصة.

* كما يمكنك أيضاً استيراد الصور من الكاميرات الأخرى.

* تتيح ميزة الوجه المضحك Funny Face، التي تأتي بثمانية أوضاع مختلفة، بإضافة ابتسامات أو أنوف هزلية أو حتى عيون مرعبة إلى صور الأصدقاء والعائلة. وعلاوة على ذلك، يمكن لميزة الفرشاة الفنية Artistic Brush المبتكرة الجديدة أن تعمل بشكل فوري على تحويل صورة أو مشهد طبيعي أو حتى مقطع من فيلم، إلى رسم مجرد بالأسود والأبيض أو إلى نسخة كاملة الألوان تماماً كما يفعل الفنان.

*وبعد ذلك يمكنك إظهار إبداعاتك الفنية عبر شاشة LCD في الكاميرا، أو تحميلها ببساطة على مواقع الشبكات الاجتماعية أو “يوتيوب” لضمان حصول الجميع على فرصة إلقاء نظرة على إبداعاتك من التحف الفنية الخاصة أو على أحدث صورك الشخصية المبتكرة.

* ويشتمل هذا الطراز الحديث أيضاً على ميزة Motion Photo، والتي تتيح لك إمكانية محاكاة التصوير في أحدث أفلام هوليوود، وتجميد الزمن حول جسم متحرك لإحداث تأثير مذهل، بحيث يمكنك التقاط صورة لأحد الأصدقاء يقفز في المنتزه والحفاظ على الجميع من حوله في حالة ثبات وسكون كالتماثيل.





اتمنى ان اكون قد افدتكم وخصوصا المختصين والمولعين بالكاميرات الرقمية والتصوير

نصائح هامة قبل ان تشترى كاميرا digital رقمية.




1-من الغير صحيح ان تفكر انه كلما كانت الكاميرا اكثر احترافا او ثمنها مرتفع فهذا يعني انها تلائمك ! قد تشتري كاميرا ب 10000 جنيه  وتجد نفسك نادما على ذالك , وقد تتنازل عن كاميرا ثمنها 6000جنيه وتشتري كاميرا ب 500جنيه وتكون اسعد الناس !

2-هذا لا يعني اذا كان عند صديقك كاميرا ب 1000 دولار فانت يجب ان يكون عندك كاميرا ب 1100 دولار.

3-خذ بالحسبان انه بعد شراء كاميرا هنالك اشياء مكمّلة تضطر لشرائها مثل كارت ذاكرة وبطاريات وربما فلاتر او عدسات او فلاش خارجي , لذالك قرر اذا كانت ميزانيتك مع ملحقات او بدون ملحقات.

4-حدّد ما هي احتياجاتك للكاميرا , وابحث عن الكاميرا ذات الصفات التي تفي بهذه الاحتياجات قدر الامكان. (كم ميغا بيكسل , كم مقدار الزوم …)

5-ان كنت تريد ان تصور صور بدون دقة عالية وانما مجرد صور عادية بدقة جيدة جدا فكاميرا حتى 250 دولار تكفيك.

6-ان كنت تريد كاميرا متقدمة وميزانيتك محدودة فالفئة الثانية تلائمك.

7-اذا كانت الكاميرا التي تريد شرائها هي الاولىبالنسبة لك  لا انصح بشراء كاميرا احترافية… ابدأ بكاميرا من الفئة الثانية وتعلم مصطلحات التصوير وطرق التصوير , مثل لاعب الكرة القدم الموهوب , يلعب سنتين ثلاث في فريق متوسط حتى يكتسب خبرة وحدة ومن ثم ينتقل الى فريق عريق , هكذا الامر بالنسبة للكاميرات حسب رؤيتي.
 
8-لا تتسرع في اقتناء كاميرا , قارن انواع الكاميرات مع الثمن , اسمع نصائح المجربين وحاول ان تتقصى ما هي ايجابيات وسلبيات الكاميرا التي اعجبتك لاول وهلة.

9-لا تتأثر بشكل الكاميرا , اذا رايت العدسة طويلة هذا لا يعني انها احترافية !

10-بالمواقع الاجنبية المختصة بالكاميرات تجد ملاحظات من طرف من اشترى كاميرا معينة – feedbacks , اقرأ الملاحظات وحاول ان تأخذ فكرة بنفسك عن الكاميرا – اذا قال لك البائع ان هذه الكاميرا “ممتازة” فلا “تندفع” زيادة عن اللزوم , ارجع للبيت وادرس الموضوع بتأني ومنطقية آخذا بعين الاعتبار ميزانيتك واحتيجاتك من الكاميرا ومن ثم قرر

ما هى مميزات الكاميرا الرقمية التى تميزها عن الكاميرا العادية؟؟

من مميزات الكاميرا الرقمية
1-السُّرعة: 
ولعل هذا هو أهم عامل، إذ أن نجاح معظم الأعمال في العصر الحاضر قائم على السرعة، فمع التصوير الرقمي، يمكنك التقاط الصورة وتخزينها على حاسوبك في أقل من دقيقة، ويمكنك طباعتها بنفس جودة ورق الطباعة التقليدي في أقل من خمس دقائق، كما يمكنك نشرها على الإنترنت، أو إرسالها بالبريد الإلكتروني في دقائق معدودة.

2-قلّة التكلفة: 
وربما قد يستغرب البعض، إذ أن كلفة شراء آلة تصوير رقمية قد يساوي ضعفيّ أو ثلاثة أضعاف سعر الآلة الفيلمية (التقليدية). إلا أن العكس هو الصحيح، فمع الآلة الفيلمية، تبدأ التكاليف وتستمر. من شراء مستمرّ للأفلام، وتكاليف لتظهير (تحميض) كل فيلم، مع ازدياد الوضع سوءً عند فساد بعض الصور؛ إما لأخطاء أو مشاكل أثناء التصوير أو في الفيلم أو أثناء عملية التظهير. أما الآلة الرقمية، فيمكنك فيها مسح الصور بضغطة زر، ويمكنك استخدام الذاكرة (ذاكرة تخزين الصور) آلاف المرّات دون مشاكل، علماً بأن أسعار هذه الذاكرات منخفضة ويمكنها تخزين مئات الصور عالية الجودة، وليس لعدد محدود كما في الفيلم. وعندما لا تعجبك أي صورة أو حتى مجموعة من الصور فضغطة زر واحدة تعيد الذاكرة خالية.
تمكنك شاشة الكرستال السائل من مشاهدة الصور قبل وأثناء وبعد التقاطها وكذلك التحكم بوظائف الكاميرا.

3-تعدّد الخيارات: 
سواء قبل التقاط الصورة أو بعده، فقبل الالتقاط يمكنك رؤية الصورة النهائية، بحيث يمكنك تعديل التعريض مثلاً أو تطبيق تأثيرات كالتصوير بالأبيض والأسود. وبعد الالتقاط يمكنك معاينة الصورة، وتطبيق بعض المؤثرات عليها، كالتدوير والعكس، أو حتى حذفها. أما عند نقلها إلى الكمبيوتر، فهناك تبدأ الخيارات ولا تنتهي.

4-التطور المستمر في تصنيع الآلات الرقمية:
  ويشمل هذا التطوير تقنيات حسّاسات الضوء، وكذلك تقنيات منع اهتزاز الصورة، نتيجة لاهتزاز آلة التصوير، وكذلك العديد من التقنيات الأخرى، ويترافق كل ذلك مع تدني في أسعار آلات التصوير الرقمية.

5-سهولة الاستخدام: 
وهذه من الأمور المهمة للمبتدئين والمستخدمين العاديين، حيث تقوم معظم آلات التصوير الرقمية بضبط كل الإعدادات اللازمة لالتقاط صورة جيّدة. أما في الآلات المتوسطة والعالية المستوى، فتمتلك خيارات متعدّدة، كما تضم أنماط تصوير جاهزة يمكن الاختيار من بينها بحسب بيئة التصوير.
6-الحفاظ على البيئة:
  نعم، وذلك لأنها لا تحتاج إلى مواد كيميائية مضرّة بالبيئة، كما هو موجود في التصوير التقليدي.
بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي تجعل من التصوير الرقمي خيارًا استراتيجيا

واتمنى ان اكون شجعتكم على تغيير كاميراتكم القديمة واستبدالها باخرى جديدة.
 

ما هو الفرق بين الكاميرا الرقمية والكاميرا العادية (الفيلمية)؟

 

ما هو الفرق بين الكاميرا الرقمية والكاميرا العادية (الفيلمية)؟

هذا السؤال هناك الكثيرين الذين يريدون معرفة الفارق بينهما ومعظم من يسألون هذا السؤال يمتلكون كاميرا عادية ويريدون معرفة مزايا الرقمية عن كاميراتهم ويفكرون فى التغيير.
فى الحقيقة لا فرق جوهري سوى في طريقة استقبال، والاحتفاظ بالصورة الملتقطة، ففي الفيلم، تنطبع الصورة المتكوّنة من ومضة الضوء المارة بالعدسة على شريط مطليّ بمواد كيميائية أهمها نترات الفضة الحسّاسة للضوء، يتم تظهيرها بعد ذلك بنقعها في مواد كيميائية ثم طباعتها على ورق التصوير. 

لم تكن عملية كهذه تحتاج لطاقة كهربائية في آلة التصوير، إذن أن العملية عبارة عن تفاعل كيميائي، وكان يتم تدوير الفيلم لاستقبال اللقطة التالية بواسطة ذراع ميكانيكي. 

أما آلة التصوير الرقمية، التي لا تعمل دون طاقة كهربائية، فستقبل الصورة من خلال مكشاف ضوئي، حيث تستقبل ملايين العناصروهى  فوتونات الضوء، ثم تعالجها إلكترونيًا، تمهيدًا لتخزينها في ذاكرة داخل الكاميرا على شكل صور رقمية مؤلفة من وحدة تسمى البيكسل. 


أتاح وجود معالج إلكتروني داخل الكاميرا، إمكانية القيام بالكثير من العمليات على الصورة الملتقطة كالتدوير والحذف، كما مكّن من تسجيل مقاطع الفيديو القصيرة والصوت. أيضًا يمكنك تطبيق بعض المؤثرات قبل التصوير، كالتصوير بالأبيض والأسود.

احلى من العسل يا منجه

المانجو او المانجه بالمصرى اظن لا يوجد اى شخص فى العالم لا يحبها وحتى من يسبب لهم تناولها الحساسية تجدهم يتحايلون حتى يتذوقوها ولو مرة واحدة خلال موسمها

ان اول من كشف الستار عن فوائد المانجو هو ناسك هندى يدعى هاريداس فقد امضى حياته كلها فى العراء يقتات من المانجو كغذاء ويستعمل بذورها كدواء من امراض البرد.
زقد اكدت الكتب الطبية الهندية هذه الحقيقة , فتحدثت عن المانجو كفاكهة مغذية ومفيدة وشافية من بعض الامراض.


تحتوى ثمرة المانجو على 20% من وزنها مواد سكرية ذائبة و1%بروتين و0.5%دهون و0.5%احماض حضوية بالاضافة الى بعض الفيتامينات والمواد المعدنية.

ان شراب المانجو يستخدم كملين للقناة الهضمية اما بذورها فانها تستخدم علاجا للاسهال والدوسنتاريا والديدان المعوية وذلك بعد تجفيفها فى اشعة الشمس لمدة ثلاثة اسابيع ثم سحقها.

وفى الهند يصنع من ثمرة المانجو الناضجة على النار شراب يقى من ضربة الشمس .
اما اوراق هذه الفاكهة فتستخدم كعلاج لامراض الحلق والصدر فتحرق ويستنشق المريض دخانها.

عنب يا عنب

العنب فاكهة قديمة قدم التاريخ نفسه ورد ذكره فى التوراة وفى الاساطير وفى كثير من حكايات الاولين

وليس معروفا اين ظهر العنب اول مرة فهو مذكور فى كل الثقافات من اقاصى الصين الى ارجاء الهند وكل بلد وقطر.
ويكاد يكون من العسير علينا ان نحصى فوائد العنب الكثيرة . فبعض علماء التغذية يوازونه بالحليب 

ومن الثابت ان العنب هو اغنى الفواكه على الاطلاق فائدة ومردودا وله دور فعال فى بناء الجسم وتقويته وترميم انسجته وعلاج الكثير من امراضه 
فمن حيث الفيتامينات , نجد ان العنب هو اغنى الفواكه به وخاصة أ وب وث
ومن حيث المعادن يحتوى على مقدار عال من البوتاسيوم يبلغ 62% 
ومن حيث المواد السكرية والدهنية والزلالية , نجد العنب ايضا فى مقدمة الفواكه ففيه السكاكر بانواعها ( الجلوكوز=سكر العنب و الفركتوز =سكر الفواكه)

وطبيعة بنية العنب تجعل منه غذاء سريع الهضم جدا وله قيمة غذائية عالية وهو مفيد فى حالات سوء الهضم والبواسير والحصاة الكبدية والحصوة فى الكلى والنقرس والتسمم المزمن بالرصاص 
وبعض امراض الجلد وبعض انواع السل الرئوى وازياد الضغط 
ويعتبر العنب منشطا قويا لوظائف الكبد وينصح باعطائه للرضع والكهولة والمصابين بفقر الدم
والعصبيين وناقصى الكلس 

كما انه مفيد للرياضيين والعمال الذين يعملون بمشقة فيعينهم على استعادة قواهم ومرونة عضلاتهم 
وهناك ملاحظة هامة لاحظها الدكتور ماكفادن وهو اخصائى علاج الطبيعى هى ان الاصابة بالسرطان تكاد تكون معدومة فى المناطق التى يكثر فيها انتاج العنب 
مما يدل على ان العنب له اثر حقيقى فى الوقاية من السرطان.
واذا كان االخمر الضار يصنع من العنب فان العصير الطازج له فوائد كثيرة ومن الضرورى ان نتناوله فى البيت بعد استخراجه بواسطة العصارات التى تعصر الثمرة والبذور شريطة ان يتم تناوله بسرعة لان العصير له خاصية التخمر السريع,
وينصح باعطاء العصير للمتسممين والمرهقين من رجال الاعمال والى الناقهين والمصابين بالنحافة الزائدة

ومن الضرورى فى النهاية ان نلفت الاهتمام الى ناحية هامة وهى ان نعتنى بغسل العنب جيدا قبل تناوله فمن المعهود ان يرش ببعض المواد الكيماوية 

وايضا مرضى السكر عليهم تناوله بعد استشارة الطبيب الخاص بهم

حموى يا مشمش

حموى يا مشمش ....هذا هو النداء الذى نسمعه من باعة المشمش فى الصيف ورغم اننا هنا فى مصر الا ان الباعة ينسبون جودة مشمشهم الى حماه فى سوريا حيث يوجد بها افضل انواع المشمش 

المشمش اشهر واشهى فواكه الصيف 
وتمتاز سوريا بانتاج افضل انواع المشمش ويبلغ عددها 20نوعا منها البلدى الذى يمتاز بحلاوة طعمه وكبر حجمه ولونه الضارب الى الحمرة وكثرة اليافه 

, والعجمى المعروف بلونه العاجى المائل للحمرة

 ثم الوزرى والتدمرى والكلابى وهذا الاخير صغير الحجم ورخيص الثمن .
تركيب المشمش:
يحتوى لب المشمش فى كل 100جم منه على المواد الاتية :
ماء 81%
مواد سكرية 8.1%
مواد معدنية   .8%
والفيتامينات أ وب1 وب2 وسى
ويتبين فى تركيبه انه قليل القيمة الحرارية ولكنه يحتوى على مجموعة ثمينة من الاملاح المعدنية والفيتامينات.
فالبوتاسيوم والفوسفور من العناصر الضرورية لحياة الخلايا
والكالسيوم ضرورى لتكوين الجهاز العظمى.
والحديد مهم جدا لتكوين الهيموجلوبين
وكذلك الفيتامينات الموجودة بالمشمش تساهم فى الوقاية من اضطرابات الرؤية وسوء التغذية وشقوق الشفتين 
ومن اهم ميزات المشمش مقدرته على تعديل الحموضة الضارة المتخلفة فى الجسم من بعض الاغذية الاخرى 
ويعتبر المشمش من اقوى العوامل النباتية فى تقوية العظام والانسجة لانه يهب حجيراتها الحياة ويزيد فى نشاطها ونموها ولهذا يجب اعطاؤه للاطفال الاخذين بالنمو والى المصابين بفقر الدم  والضعف العام.

وقد كان الاطباء العرب قديما يستخرجون من زيت بذر المشمش دواء يعالجون به فقر الدم والام الاذن.
وشرائح قمر الدين المصنوعة من المشمش لا يخفى على احد اهمية عصيره فى رمضان فهو يمنع العطش ويعطى القوة


وقمر الدين غنى بالحديد نظرا لغنى المشمش نفسه بهذه المادة
وعموما فكمية مكونة من 8خوخ و4 مشمش تعتبر كمية كافية للشخص العادى ايام الصيف لتطهير الجهاز الهضمى وتنظيم عمله

خطر شفيق

ركزوا مع شفيق .
بحكم عملى فأنا أدخل العديد من مدارس المحافظة.
حاولت أن أعرف من المدرسات مرشحهم للرئاسة.
وجدت بعض الإخوانيات اللائى لا يقبلن التفاهم .اللى فى دماغهم فى دماغهم.
ووجدت الكثيرات جدا واللى لقيتهم عايزين يرشحوا أى حد(بمعنى الكلمة أى حد) المهم ما يكونش إخوان.
المشكله فى المجموعة الثانية دى إنى لقيت كثير منهم . بيقول ماله شفيق.ماهو راجل محترم.وبيعرف يتكلم كويس وإيده نظيفه. على فكرة المجوعة دى من السهل جداً تقنعهم بمرشحك الثورى . المهم تفتح معاهم الكلام وهم عندهم إستعداد للمناقشة.

شاركونى بالرأى بلا تجريح

دعوة للتفاهم والإنصات.

دعوة للتفاهم والإنصات.
 يقول الإمام الشافعي (رأي صواب يحتمل الخطأ،ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب).
مر علينا حوالى عام ونصف منذ قيام الثورة وكل منا يعتقد أنه هو الصواب والباقى مخطئون.أنه هو المخلص والباقى خائنون .هو من يحب الوطن والبقية كارهون.

 وكل منا يخون الآخر ويتهمه بالعماله فهذا علمانى وهذا سلفى وهذا إخوانى وهذا مسلم وهذا مسيحى.

لماذا لا نغلق هذا الفصل القاتم من الكتاب.

لماذا لا يعرف كل منا أن أى منا بمفرده لا يمتلك الحقيقة كاملة .

فلينصت كل منا للآخر . لايسمعه وهو متأهب للرد عليه بما هو مقتنع به.ولكن يستمع إليه وهو على استعداد أن يغير فكره إذا وجد نفسه مخطئا.أو يقنعه بالحسنى إذا تاكد ان رأيه هو الصائب.
 

الرموز CRT و DLPو LED و LCD و OLED ومعناها فى عالم التليفزيون

لاشك قرأتم هذه الحروف والرموز الغريبة عندما تبحث عن تليفزيون، بعض الحروف تعرفها وبعضها لا تعرفها، فهمك لتقنيات التلفاز سيساعدك بشكل كبير عند الشراء،
واليكم تعريف هذه المصطلحات واشكالها
1- تلفزيون CRT
أقدم وأول تقنية لأجهزة التليفزيونات، موجودة منذ بداية التليفزيون حتى يومنا هذا، بالرغم من أنها أصبحت نادرة هذه الأيام إلا أنها ما زالت موجودة وعاشت لما يزيد عن الـ 60 سنة.

2- تلفزيون(Rear-Projection (DLP
يأتي بعدة تقنيات أشهرها وأكثرها انتشاراً هي الـ DLP، تلفزيونات الـ DLP Rear-Projection قدمت للمشتري شاشة أكبر بكثير من تلفزيونات الـ CRT وما زالت تلفزيونات الـ DLP متوفرة حتى الآن، ما يميزها أنه بإمكانك شراء تلفزيون DLP ضخم "مثلاً 65 بوصة" بمواصفات كاملة بنفس سعر تلفزيون ال سي دي 46 بوصة وأرخص أحياناً، على افتراض أنك لا تمانع الوزن الثقيل والتصميم السميك، حجمها الكبير لم يجعلها شعبية وحصتها في السوق صغيرة.


3- تلفزيون Plasma
تلفزيونات البلازما بدأت ثورة الشاشات المسطحة والنحيفة، بدأت في الانتشار في بداية الألفية وأخذت حصة تلفزيونات الـ CRT وما زالت متوفرة بقوة حتى الآن.


4- تلفزيون LCD
تلفزيون الـ ال سي دي أتى بعد البلازما وبدأ يسيطر عليها ويأخذ الكثير من حصتها في السوق، وهو الآن أكثر أنواع التلفزيونات مبيعاً،

5- تلفزيون LED
تلفزيون LED هو تلفزيون ال سي دي بإنارة LED خلفية حيث أنه يقدم تحسينات على تلفزيون الـ ال سي دي بالإنارة الخلفية المعتادة، 


5- تلفزيون OLED
أحدث التقنيات وهي تقنية مختلفة عن الـ LCD و الـ LED، التقنية الجديدة ستوفر العديد من التحسينات وستكون نقلة نوعية في مجال التلفزيونات وستكون المسيطرة، التقنية ما زالت تجريبية ومحدودة ولكن يعتقد أنه خلال السنوات القادمة ستبدأ بالتوفر بشكل تجاري، 

 واتمنى ان اكون قد افدتكم

كيف نختار رئيس الجمهورية

فى هذا التبويب من المدونة سنحاول التعرف على السادة المرشحين .

ولكن لابد أن نتفق أننا بالتأكيد مختلفين ولكل منا رأيه ولكننا نريد أن نتفق علىشئ وحيد. مممنوع التخوين.


نحن الآن فى حيرة الكثير منا لم يحدد حتى الآن رئيس الجمهورية الذى سيختاره ولكنى أتمنى (وهذا رأى شخصى ) أن نبتعد جميعا عن إختيار الفلول وفاءاً منا لدماء الشهداء أو أى مرشح يتحدث باسم الدين  لأننا نريد أن يتحقق التوازن فى مصر .فكفاهم ما حصدوه من مكاسب على حساب الثورة وإن كان للقوى الإسلامية برنامج فهى بإذن الله قادرة على تحقيقه من خلال هذه المؤسسات. مجلس شعب ومجلس شورى وحكومة قادمة ولجنة تشكيل الدستور.
هذا رأيى  قد يحتمل الخطأ وقد يحتمل الصواب 
والله المستعان.

ما الفارق بين التليفزيون العادى والتليفزيون HD؟

كثيرا ما نرى فى الاعلانات ان هذا البرنامج موجود بتقنية HD  او ان هذا التليفزيون يعمل بتقنية HD  . فماذا يعنى ذلك ؟؟؟
بداية تعريف كلمة HD  وتعنى HIGH  DEFINITION  اى دقة عالية ولنفهم الفارق بين النوعين من التليفزيونين اليكم هذا المثال التالى:

لنقل أن لديك ملف فيديو, الملف يعمل بشكل ممتاز على شاشة صغيرة بأبعاد عادية وربنا فتحها عليك وبقى معاك فلوس وعايز تشترى  شاشة كبيرة, أكبر بثلاث مرات من شاشتك الحالية.و قمت بشراء الشاشة الكبيرة و قمت بتشغيل ملف الفيديو الذي كان يعمل بوضوح ممتازعلى التليفزيون الصغير السابق.
ماذا ستلاحظ؟؟؟؟
- ستلاحظ أن الفيديو في التليفزيون الجديد أصبح "ممطوط و ممدد" و ستلاحظ مربعات و تشوه خفيف .
وتظل تتساءل ما السبب فى ذلك ؟؟
السبب هو أن عدد البكسل أو جودة الفيديو هي جودة عادية SD و مصممة للعمل مع تليفزيون صغير لكن عندما نقلته لتليفزيون  كبير اضطر الفيديو للتمدد بشكل غير صحيح حتى يكون قادر على ملء الشاشة الكبيرة.
ويظهر هنا السؤال الهام:
 كيف أقوم بتشغيل الفيديو على تلفزيوني الكبير الجديد بدون حصول أي تشوه أو "تمطيط".؟؟

الحل هو فيديو HD وهو فيديو بعدد بكسل و جودة عالية حيث عند عرضه على شاشة كبيرة سيقوم بملىء الشاشة بشكل طبيعي بدون الحاجة لـ"التمطيط" و التمدد.
وهذا باختصار هو الـ HD, إمكانية لعرض فيديو و صور على شاشات أكبر بدون تشويه أو تمطيط الصورة.

مما سبق يتضح لنا أهم فوائد الـ HD ولكن هناك فوائد إضافية أخرى مثل ألوان أكثر حيوية, صور أعرض و أوسع, صوت أفضل و أعلى جودة, وغيرها من الخصائص التي تجعل المشاهدة أكثر متعة و أقرب للحقيقة.

مميزات الريسيفر كيوماكس 999 جولد

من الريسيفرات المتميزة فى السوق المصرى كيو ماكس 999 جولد
وسوف اعرض عليكم مميزاته :

1- سعة تخزينية 100 قمر - 9000 قناة - 4000 تردد2- سرعه عالية ويحتوى على بروسيسور قوى3- مجهز لتركيب كامه داخليه4- امكانية تقسيم الشاشه الى 16 صوره
5- امكانية PIP صوره داخل صوره اى مشاهدة قناتين فى نفس الوقت
6- امكانية عمل زوم للقناة7- امكانية تخزين القنوات داخل الرسيفر لاسترجاعها في اي وقت حتى بعد عمل سوفتوير
8- مدخل لان (Internal Lan) من الخلف ومدخل يو أس بي (USB) من الأمام
9- امكانية الشيرينج بدون الحاجة الى الكمبيوتر10- اضافة بيانات السيرفرعن طريق الكمبيوتر او يدويا عن طريق الريموت كنترول11- الاحتفاظ ببيانات السيرفر سواء عمل اعادة ضبط المصنع او سوفتوير12- يدعم النيو كامد (الاكثر انتشارا) و حتى 40 سيرفر
13- مشاهدة الصور و MP3 و الافلام مباشرة من (USB) عن طريق فلاش ميموري
14- التسجيل مباشرا على فلاش ميموري او هارد (USB) للقنوات المفتوحة والمشفرة
15- تحديث السوفتوير عن طريق Rs232 Port أو USB
16- عمل داون لود و ابلود لملف القنوات و المفاتيح عن طريق (USB)
17- تنزيل احدث سوفت وير بدون الكمبيوتر في اقل من دقيقة عن طريق (USB)
18- الدعم الدائم من الموقع الرسمى للجهاز 
وارجو ان اكون افتدكم
 

الخوخ او الدراق



الخوخ فاكهة حلوة المذاق ذات رائحة عطرية زكية . مغذية ولكن الافراط فى تناوله قد يسبب اضطرابات فى الامعاء .

وتحتوى ثمرة الخوخ على 81%ماء سكر بنسبة 4.5% وعلى ماءات الفحم بنسبة 7%وعلى حمضيات بنسبة 1%كما يحتوى على مقادير عالية من فيتامين سى وب2 .
والخوخ يعتبر مقويا للاعصاب والامعاء ويفيد الجلد والشعر كما له خاصية محرضة لوظائف الكبد والامعاء والمعدة بسبب كثرة السكر فيه . والسليولوز الموجود فيه يقوى عضلات الامعاء فيساعدها على مكافحة الامساك 
والخوخ ملين ومدر للبول ونافع فى حالات حصوات المثانة والكلى ويحافظ على قلوية الدم ويسهل الهضم.
ولا ضرر من تناول الخوخ اذا تم ذلك باعتدال بالنسبة لاصحاب المعدة السليمة , اما الذين يشكون من معدتهم فانه صعب الهضم بالنسبة اليهم ويؤذيهم الافراط فى تناوله.
ويكون الخوخ صعبا للمصابين بالتهاب اللوزتين واللثة ولذلك يمكنهم ان يتناولوه على شكل كمبوت اى يغلى مع الماء والسكر ويقدم باردا

وافضل انواع الخوخ الذى نتناوله , ما كان ناضجا وطريا ناعم الملمس يذوب فى الفم تلقائيا.
ومن الطريف ان نعلم ان ازهار الخوخ واوراقه لهما خاصيتين متنافرتين:
فلمغليهما مفعول مهدئ للاعصاب ومثير للمعدة.
ففى حالة توتر الاعصاب يعطى منقوع ازهار الخزخ المرفوعة على النار حتى الغليان والمبردة الى اليوم التالى , وهذا من شأنه ان يسبغ على شاربه الهدوء والسكينة.

اما فى حالة ركود الامعاء تعطى نفس الوصفة لاثارتها وحملها على الحركة والتخلص من الفضلات السامة والقضاء على الامساك.

الجوافة


تعتبر الجوافة من الثمار الحمضية نوعا ولكن الاحماض العضوية فيها لا تتجاوز نسبتها الواحد بالمائة 
وتحتوى الجوافة على نسبة من السكر تبلغ 17%فهى مصدرجيد للسكر القابل للتمثيل فى الجسم بسهولة . ولذا فتعتبر مصدرا حراريا قيما وبالاضافة الى ذلك تحتوى الجوافة على بعض المواد البروتينية والدهنية ومقدار متوسط من الكالسيون والفسفور والحديد.
والجوافة غنية بفيتامين سى وأ وب ولذا فإن قليلا من مسحوقها يكفى لوقاية الانسان من الاسقربوط مدة لا تقل عن ثلاثة اشهر . ولذا فقد كانت قادة قيوش الحلفاء توزع منه كميات كبيرة على جنودها لوقايتهم من ذلك الداء ايام الحرب  العالمية الثانية.
ومن الامور الجديرة بالذكر ان قشرة الثمرة والطبقة الخارجية من اللب اغنى بالفيتامينات من داخلها الذى تكثر فيه البذور.
وبينما تعتبر الثمرة  الناضجة مستودعا ممتازا للبوتاسيوم والصوديوم والحديد فان الثمرة الغير ناضجة تكون ضارة بالصحة وقد تسبب الاصابة بالتسمم نظرا لاحتوائها على مادة السولاندين وهى مادة سامة شبه قلوية . ولكنها تزول عندما تنضج الثمرة
لذلك الثمرة الصالحة للاكل هى الطازجة ذات القشرة المتماسكة أما اذا كانت رخوة وذات لون متغير ورائحة غير مستحبة , فهى ضارة ويجب عدم تناولها.

وصفة لاستخذام ورق الجوافة لعلاج السعال:
يوضع مقدار كافى من اوراق الجوافر بعد غسلها بالماء فى قدر به ماء كاف لتغطيتها وتترك تغلى فترة ثم تصفى ويتم تقديم الماء المغلى بعد تحليته بالعسل للعلاج من الكحة.

الليمون صيدلية متكاملة



يعتبر الليمون شقيق البرتقال واحد الثمار الحمضية المرموقة وفى لبنان يطلق اسمه على البرتقال ويميز بينهما بتسمية احدهما ليمون حامض والاخر ليمون حلو وفى العراق يسمى : النومى
والليمون فاكهة مغرقة فى القدم ومنذ اقدم الازمان والناس يستخدمونه كدواء شاف من عدد من الاوبئة كالكوليرا والتيفود والروماتيزما والنقرس والانتانات المعوية وامراض الكبد
ولقد كان لسرعة انتشار الاوبئة قديما اثره فى ارتفاع مكانة الليمون جيلا بعد جيل .

ولا يزال الكثير من العجائز يتذكرون كيف نصح الاطباء ياضافة الليمون الى ماء الشرب قديما فى زمن الكوليرا لان لليمون قدرته على القضاء على الكوليرا
وايضا قدرة الليمون على القضاء على الانفلونزا والزكام 
ويعود سر الامكانيات الواسعة لليمون الى غناه بالفيتامينات مثل فيتا مين أ وب2 وب12 والحديد والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم وايضا فيتامين سى 
واليمون له قدرة وفعالية فى علاج امراض الفم وهو مقبض للاوعية الدموية كما انه مخثر للدم ولذلك يستعمل فى تضميد الجروح 
ويعتبر الليمون باحتوائه على فيتامين سى مهدئا للاعصاب ولذلك يوصف للمصابين بالغدة الدرقية حيث يعانون من تحفز الاعصاب والاضطرابات العصبية والرجفان 
وقد تبين ان لليمون قدرة على ترميم الانسجة ونظرا لاحتوائه على املاح وحوامض عضوية فهو يساعد على احتراق الفضلات والاملاح لذلك يوصى فى حالات الروماتيزم والنقرس وارتفاع الضغط وتصلب الشرايين 
ويستخدم الليمون فى جميع حالات الحمى . وخاصة عند ارتفاع درجة حرارة المرضى لانه يساعد على طرح الفضلات ويزيد فى ادرار البول ويؤثر على غدتى الكظر والدرق اللتين تنظمان النبض.
ولليمون خاصية مقاومة السموم ويروى لنا الفراعنة قصة مدهشة عن اثنينمحكوم عليهما بالاعدام بواسطة لدغ الثعبان ولكن احد باعة الليمون دس فى يد كل منهما ليمونة كبيرة تناولاها فى الحال وكم كانت دهشة القاضى المشرف على تنفيذ حكم الاعدام  شديدة عندما تبين له ان لدغة الثعبان لم تؤثر فى المحكومين
ولقشر الليمون قدرة على تقوية الكبد فهو صالح للاكل كما يفيد فى طرد الديدان والغازات والتعفنات المعوية

وصفة لاستعمال الليمون كمعقم ومطهر:
يستخدم عصير الليمون فى مسح البلعوم واللوزتين والامكنة المحتقنة لمكافحة الالتهابات والاحتقانات.

وصفة لاستعمال الليمون فى علاج جفاف الجلد:
يمزج عصير الليمون والجلسرين بنسب متساوية ويدلك به الجلد الجاف او المتشقق.

وصفة لاستعمال زهر الليمون فى علاج العصبيين:
تجفف ازهار الليمون ثم تغلى بنفس الطريقة التى يغلى بها الشاى فتفيد فى علاج العصبيين والمراهقين

وصفة لاستعمال الليمون فى تنظيف الاوانى المنزلية:
تنظف الاوانى النحاسية والفضية بشريحة من الليمون ثم تغسل بالماء الساخن فيعود لها رونقها وجمالها.

وصفة لاستعمال الليمون فى ازالة الصدأ من القماش:
توضع شريحة من الليمون على بقعة الصدأ التى تصيب الاقمشة البيضاء بعدعصرها بين قطعتى قماش . ثم نضغط  بمكواة ساخنة , وتكرر العملية بعد تجديد الشريحة عدة مرات فتزول البقعة.

البرتقال وفوائده



هناك قرابة من 200 نوع من البرتقال وهو يحتوى على ثلاثة وعشرين عنصر من العناصر الغذائية بما فى ذلك سكر الفواكه والحديد والفسفور وفيتامين ب1 وب2وفيتامين سى 
وتناول برتقالة واحدة بعد الاكل يفيد جدا فى الهضم لان الحامض الموجود فيه يثير الغدد المعدية فتنشط خميرة الهضم ( الببسين) التى تقوم بهضم الطعام
وكذلك يعتبر البرتقال مشهيا ممتازا اذا تناوله الانسان قبل الطعام .
ويقول الاطباء:
ان مثل الادوية المقبلة كمثل الة تفتح بها قفل الباب , تفتحه ولكنها تكسره 
وخير المشهيات ما كان طبيعيا مثل البرتقال
وغنى البرتقال بفيتامين سى يجعله فى مقدمة الاغذية الواقية والشافية. فهو يساعد على تثبيت الكالسيوم فى العظام ويحول دون الاصابة بداء الاسقربوط ويعيد اللثة المنكمشة الى موقعها ويحول دون تسوس الاسنان 
ويوصف فى حالات الامراض المترافقة مع ارتفاع درجة الحرارة خاصة التيفود والسل والسعال الديكى
ومغلى اوراق البرتقال تستعمل ضد الام الرأس والفواق ولازالة طعم زيت السمك بعد تجرعه مباشرة
ويفضل كثيرا تناول البرتقال كثمرة واكلها عن شرب عصيره بكثرة عكس ما هو معتقد عند كثير من الناس 
فلقد اثبتت الدراسات ان العصير الحمضى يحطم مادة الكالسيوم فى الاسنان اذا تم تناوله بكثرة
ومن المستحسن اضافة البرتقال الى طعام الاطفال والرضع . ويفيد المصابين بأمراض عصبية وكذلك المصابين بالسكر والمصابين باضطرابات معدية او كبدية 
وخير انواع البرتقال : ما كان ثقيل الوزن و قاسى الملمس 
واليكم بعض الوصفات لاستخدام البرتقال:

وصفة من لب البرتقال لتجميل الجلد:
توضع دوائر مستعرضة من لب البرتقال على الوجه والعنق والانسان ممدد على ظهره لمدة ربع ساعة ثم يدلك الجلد بالبرتقال العالق به.
والمواظبة على فعل ذلك لمدة شهر تمنح الجلد لونا زاهيا وتجعله طريا بصورة تفوق مفعول جميع مستحضرات التجميل المصنوعة.

وصفة من قشر البرتقال لامتصاص الروائح.
نضع قطعا من قشر البرتقال فوق فحم مشتعل فى اى منقد ليقوم ذلك بامتصاص الروائح الغير مرغوب فيها مثلا الناتجة عن تحمير السمك او السجائر
فتنطلق رائحة زيت البرتقال المنعشة فى ارجاء المنزل

الريسيفر Tiger*t600 hd ومميزاته

Tiger*t600 hdمن انواع الريسيفرات الممتازة واليكم مميزات الجهاز:

* The new chip Philips / NXP 8735E
* Flash Memory: 64 MB
* SDRAM Memory: 128 MB
* Tuner: sharp6306
* Standards Support: SD / HD (MPEG2 / MPEG4 H.264), DVB-S, DVB-S2
Supports expansion is video (NTSC, PAL, 480p, 576p, 720p, 1080i, 1080p)

0-يحتوي على
:
*كامه داخليه
* مدخل LIN
* مدخل الUSB
* امكانية تركيب hub usb
* يدعم الويرليس
* يشغل فيديو من موقع youtube
* تشغيل افلام flv من أي موقع يدعم المشاهدة
* خاصية fast scan
* يشغل امتدادات
Video formats: AVI/MKV/TS/TP/TRP/M2TS/MPG/MP4/M4V/MOV/VOB/ISO/IFO/DAT /
WMV / ASF / RM / RMVB / FLV
Audio formats: MP3/OGG/WMA/WAV/AAC/FLAC
Picture Format: HD JPEG / BMP / GIF / TIF / PNG

* لوحة العرض على الريسيفر تظهر اسم القناة التي تشاهدها بالاضافه الى رقمها
*  صورة رائعة جدا على قنوات hd والقنوات العادية Full HD
* سريع جدا في التنقل بين القنوات
* يدعم التسجيل من قناة ومشاهدة قناة ثانية على نفس التردد ويدعم التايم شفت
* يدعم التسجيل على الكمبيوتر بواسطة الشبكه
* تشغيل اقراص DVD من الكمبيوتر
*  يدعم الشيرنج عن طريق النت و خاصية TWIN PROTOCOL
* يحتفظ بنسخه من القنوات في حال فقدانها
يمكن استرجاعها
* تعمل القنوات المشفرة على سيرفر الشركة مجانا لمدة عام
* يقبل تركيب هارد دسك الى حد 750gb
external hard drives up to 750GB SATA HDD‏
 وسأوالى معكم ان شاء الله عرض لبقية انواع الريسيفر وامكانياتها

نظرة عامة على اعطال الريسيفر.


التعامل مع اعطال الريسيفر
بداية لا بد من نظرة عامة على اعطال الريسيفر ثم الخطوات التى ينبغى ان تتخذها لكى تصبح خبيرا فى صيانة واصلاح الريسيفر



تعرف الأعطال عامة بأنها حالة توقف الرسيفرات عن العمل

وتقسم الأعطال حسب نوعها الى :

1- أعطال ناتجة عن وجود خلل ما ببرنامج التشغيل الرئيسي ( ويكون دور الصيانة هنا إعادة تحميل الرسيفر بالسوفتوير المناسب ) سواء بالطرق العادية البسيطةعن طريق وصلة السريال RS232 أو بطرق أخرى أكثر دقة وتتطلب مهارات خاصة ومنها إعادة برمجة الفلاش مموري وهي مثبتة بالجهاز .

2- أو أن تحدث الأعطال نتيجة تلف أو توقف مرحلة أو وحدة أو أحد مكونات الرسيفر الداخلية ويكون دور الصيانة هنا استبدال المكونات التالفة بأخرى سليمة ، بعد استبعاد جميع اسباب حدوث التلف أصلا .

3- أو أن يكون العطل خليطا بين الأثنين ( كتلك التي تتطلب فك الفلاش ويرمجته ثم إعادة تركيبه ) .

كما تقسم الأعطال حسب مظهرها إلى :

1- توقف كلي ونسمي ذلك عطلا كليا .
2- أوتوقف جزئي أى تتوقف عن آداء وظائف معينة كانت تقوم بها من قبل ونسمي ذلك عطلا جزئيا .

أما لممارسة الصيانة والاصلاح فلا بد ان نكون قادرين على :

1-  التفرقة بين الأعطال الناشئة نتيجة تلف السوفتوير عن تلك الناتجة عن تلف أحد المكونات الداخلية للرسيفر (أعطال الهاردوير) .

2- الإلمام الكامل بالمراحل المختلفة بالرسيفر ومعرفة وظيفة كل مرحلة ومكوناتها وعلاقتها بالمراحل الأخرى .

3- معرفة متطلبات كا مرحلة ( داخل - خارج - تحكم - تغذية ) .

4- الإستعانة بالدوائر الفنية للأجهزة عند تحديد الأعطال - قدر الإمكان وحسب توفرها لديك  .

5- التدرب الكافي على طرق أخذ القياسات المختلفة للجهود أى الضغوط ، طرق قياس المكونات المختلفة للتعرف علي سلامتها وهذه تشمل الترانزستورات والمكثفات والمقاومات والملفات والمحولات والثنائيات بأنواعها ....الخ

6- توفر قدر كافي من الخبرة العملية وإجتياز فترة تدريب تحت اشراف مشرفين ومعلمين أكفاء .

7- القدرة علي استخدام برامج تحميل السوفتوير للأجهزة المختلفة مع تفهم المبادئ الاساسية لذلك .

ولكن هناك بعض الفحوصات التى يمكننا ان نعملها بالمنزل قبل الذهاب بالريسيفر الى مركز الصيانة ومنها:


1- افحص فيشة التغذية الواصلة بمصدر التيار الكهربي. (فقد يكون فاصل أو مقطوع).

2- افحص السلك الواصل بمصدر التيار الكهربي. (فقد يكون فاصل أو مقطوع)

3- افحص المفتاح الموجود في خلف شاسية الرسيفر (بالعلبة من الخلف).
وربنا ما يجيبش خساير ولا اعطال.
 

ماهو الIPOD؟ وفيم استخدامه؟؟


 ماهو ال اى بود؟ وفيم استخدامه؟؟


يختلط الامر عند كثير من الناس فلا يعرفون ماهو الفارق بين اى باد و اى بود؟؟؟؟
آي بود (بالإنجليزية: iPod‏) هو جهاز متنقل لحفظ وعرض ملفات  الوسائط المتعددة. من إنتاج شركة أبل. طرح أول إنتاج له عام 2001.يستخدم آي بود عادة لسماع الموسيقى إلا أنه يمكن تخزين وعرض الصور فيه كما توجد فيه بعض الألعاب ذات التقنية المنخفضة.وألعاب ذات تقنية عالية في الآي بود تاتش
يتوافر آي بود بعدة قياسات والوان وبسعات متعددة للذاكرة 
 ويعتبر جهاز الـ iPod Touch الجيل السادس من أجهزة الأيبود, والذي يتميز بشاشه كبيره على عكس إصداراته السابقه
 يمكن استخدامها عن طريق اللمس. يحتوي iPod Touch على متصفح الانترنت Safari من شركة أبل

ولديه قابليه للإتصال اللاسلكي, ايضا يمكن البحث عن طريق المتصفح في محركي البحث الشهيرين Google و Yahoo

ويتميز بعرض مقاطع فيديو الموقع الشهير Youtube كما يمكنك شراء الاغاني عن طريق موقع iTunes ودون اللجوء إلى جهاز الكمبيوتر
وايضا من امكانياته:



* يمكن تخزين مايقارب 20 ألف صورة في الجهاز

* مشاهدة الصور على شكل صور صغيرة لإختيار المطلوب

* إمكانية مشاهدة الصورة المطلوبة في كامل الشاشة

* تكبير الصورة عن طريق اللمس بأطراف الأصابع

*وضع الصورة كخلفية لشاشة iPod Touch

* جهاز الـipod الوحيد الذي يدعم الإتصال اللاسلكي للإنترنت هو iPod Touch

* نقل مفضلة مواقعك عن طريق برنامج iTunes والإستمتاع بتصفحها في جهاز iPod Touch

* ويمكنك البحث في الانترنت بخاصية اللمس المميزة


ماهو الIPAD؟وكيف استخدمه؟

 ماهو الIPAD؟وكيف استخدمه؟سؤال يتردد بين كثير من المستجدين فى عالم الاجهزة الالكترونية الحديثة والجواب:

يُعرَّف جهاز الـiPad بأنه “كومبيوتر لوحي” وهو مصطلح يطلق على جيل جديد من الأجهزة التي تجمع بين الكومبيوتر المحمول والهاتف المحمول. ونستطيع اختصاراً القول بأن الـiPad هو عبارة عن لوحة! وهو من انتاج شركة ابل

لوحة خفيفة ورفيعة بسمك نصف بوصة فقط وفي حجم مجلة أو كتاب بدون أي أجزاء أو وصلات، لكن هذه اللوحة تصنع فوق ما تتخيلون:

فمن خلال هذا الجهاز تستطيع تصفح الإنترنت, متابعة البريد الإلكتروني, مشاهدة الفيديو والصور, قراءة الكتب, الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية, رصد النجوم والتحديق بالسماء, وغيرها من الإمكانيات التي تستطيع الاستمتاع بها من خلال أكثر من 150,000 برنامج على متجر الـiPad على الإنترنت.
وهي أمور تستطيع أن تفعلها جميعها من خلال جهاز الكومبيوتر، ولكن الجديد مع iPad هو شئ سهل جدا بدون الحاجة الى حمل لاب توب على افضل وضع او الجلوس امام الكمبيوتر على كرسى لعدة ساعات . فانت تستطيع فعل كل ده وانت نايم على السريرمن  خلال لوحة بسيطة متعددة اللمس تمسكها كما تمسك أي مجلة
*ما هي مواصفات جهاز iPad؟
 
يتمتع جهاز iPad بشاشة 9.7 بوصة، ويعمل بمعالج آبل 1 جيجا هرتز وذاكرة من 16-64 جيجا بايت، ويمكن لبطاريته العمل 10 ساعات دون الحاجه لإعادة الشحن.
أما عن سمكه فيبلغ نصف بوصة فقط، ووزنه 700 جرام! 
 
وهناك سؤال قد يتبادر الى الذهن : كيف سأكتب عليها بدون وجود  لوحة المفاتيح؟

بمجرد أن تقف على أي مكان يحتاج للكتابة تظهر تلقائياً لوحة مفاتيح بحجم لوحة اللابتوب.
المثير في جهاز iPad هو أنه لا يعمل باتجاه ثابت، فبإمكانك استعماله بطريقة أفقية أو رأسية،

ولابد من ان تحمل على هذا الجهاز بعض البرامج المميزة المحملة عليه مسبقا او تطلب تحميلها لك من خلال شركة ابل" مثل:
 
1-تصفح الإنترنت واستمتع بمتابعة بريدك الإكتروني بشكل غير تقليدي من خلال شاشة متعددة اللمس خفيفة وبسيطة تجعلك تشعر وكأنك تمسك الإنترنت بين يديك!  

2-ضع كل صورك وألبوماتك بين يديك وشاركها أصدقاءك!
 

3-اقرأ عدداً لا نهائياً من القصص المصورة والجرائد والمجلات بمجرد تحميلها من على الإنترنت لحظياً! 
 
4- يستطيع تخزين مكتبة كتب عملاقة :
فبمجرد الضغط على أي كتاب على هذه الأرفف سيفتح لك بملئ الشاشة لتتصفحه وتقوم بتقليب صفحاته كما تفعل مع أي كتاب عادي. ليس هذا فقط بل يوجد خلف هذه المكتبة متجر خفي للكتب يحوي ملايين الكتب التي يمكنك شراؤها من على الإنترنت !


ولكم أن تتخيلوا كيف سيكون الحال مع أكثر من 150,000 برنامج آخر لجهاز الـiPad، فضلاً عن مئات البرامج الجديدة التي يتم إضافتها يومياً! 
 
ولتتصوروا مدى ما يمكن فعله بهذا الجهاز تخيلوا أن رئيس وزراء النرويج استخدمه لإدارة بلاده عبر الإنترنت حين لم يستطع العودة بسبب  بركان ايسلندا!

فلم يستطع جين ستولتينبيرغ رئيس وزراء النرويج العودة لبلاده بعد تعطل حركة الملاحة فى اوروبا اثناء انعقاد القمة النووية فى واشنطن  ، لكن لم يحتاج ستولتينبيرغ لأكثر من جهاز iPad وهاتف ووصلة الإنترنت لإدارة بلاده! 
 

الانسان ....بالاصل نباتى لا حيوانى

 الانسان ....بالاصل نباتى لا حيوانى
يقول حكماء الهنود: لو اتبع الانسان غرائزه الطبيعية لامتنع عن تناول اللحوم

وهناك نظرية حول اكلة اللحوم تقول:
ان الشعوب تكتسب بعض صفات الحيوانات التى تتناولها.لاحتواء لحومها على سموم ذاتية تجول فى الدماء وتدخل امعاء البشر لتؤثر على طبائعهم وسلوكياتهم:
فعرب البادية يتصفون بالجلد المتين والحقد الدفين ..... يتناولون لحوم الابل


والانكليز ذو الطباع الباردة يغلب على اكلهم السمك الابيض البارد

والفرنسيون لا يعرفون الغيرة ويغلب على اكلهم لحم الخنزير

والعرب المتحضرون معروفون بسلاسة الانقياد مولعون بأكل لحوم الاغنام




ولو اراد الناس الا يتحولوا الى وحوش مفترسة او يكتسبوا الصفات الوحشية فعليهم ان يكونوا نباتيين ما استطاعوا
فالانسان يشبه الحيوانات التى تعيش على الثمار ولو اخذنا تركيب الانسان لوجدنا انه يجب ان يتناول القليل جدا من اللحوم فلو درسنااسنان الانسان لوجدنا انه ليس لديه سوى 4 انياب لتقطيع وتمزيق اللحوم اما سائر الاسنان الاخرى فهى قواضم وطواحن كما هو فى الحيوانات النباتية
وهناك دليلا اخر :
معدة الانسان اقل غنى بالعضلات المسئولة عن اكمال تمزيق اللحوم بانقباضها الشديد من معدة الحيوانات اللاحمة

وكذلك امعاء الانسان طويلة كما لدى الحيوانات النباتية لان طول الامعاء ضرورى لعملية الامتصاص والحركات المتوالية لهضم الخضار والحبوب. اما فى الحيوانات اللاحمة فان الامعاء تكون قصيرة كما يلاحظ عند الذئب مثلا.

والنباتات تحتوى على مواد غذائية كاملة وكافية لتغذية الانسان
ومن الخطاء الشائعة ان يتم توصية المرضى والناقهون بتناول شوربة اللحم مع اته فى الحقيقة يخلو من اى ذرة لحم ويغفلون عن اهمية شوربة الخضار الكبيرة

ان المهاتما غاندى اكبر مثل على ان الانسان اصله نباتى وليس حيوانى حيث كان يعتمد على لبن الماعز والخضروات والحبوب.
واخيرا:

فان العلماء يقولون ان الغذاء النباتى يزيد القوة ودليلهم على ذلك ان الحيوانات النباتية اقوى الحيوانات جسما واطولها عمرا فالثور الشهير بقوته الفائقة : نباتى
والفيل الذى يعتبره العلماء اقوى الحيوانات جميعا بما فيهم الاسد: نباتى
وكذلك السلحفاة التى تعيش مئات السنين
ولكنى اقول فى النهاية انه لا بد من تناول قدر ولو بسيط من اللحوم لما تحتويه ايضا من حديد وبروتين ولا نحرم انفسنا منها
ولا نحرمها على الاطلاق على انفسنا لئلا نكون حرمنا ما احله الله تعالى

كيف تشترى سيارة مستعملة؟؟؟

السيارة ... قديما كانت من الكماليات التى يقتنيها الانسان ولكن فى وقتنا الحالى وفى ظل الزحمة المرورية وارتفاع اجرة السيارات التاكسى للوصول الى مكان معين. اصبحت السيارة من الضروريات الاساسية
وليس كل الناس يمتلكون المال اللازم لشراء سيارة جديدة
بل ان الكثيرين يتجهون الى شراء سيارة مستعملة تبعا لميزانيتهم
ولكن كيف تشترى سيارة مستعملة دون ان يتم الضحك عليك؟؟؟؟؟ فهناك الكثير من العيوب لن يظهر لك الا بعد استخدام السيارة بوقت ليس بالقصير.

1- لا بد من الاستعانة بصديق مخلص يفهم فى السيارات

 او على الاقل يرشدك الى ميكانيكى سيارات أمين يقوم بفحص السيارة لك قبل ان تشتريها ولا بد ان تضع فى حسابك عمولة هذا الميكانيكى وتدرجها فى ميزانيتك.

2- لا بد ان تحدد ماهى الماركة التى تريدها وتناسبك وذلك وفقا لميزانيتك.

3- تحديد المكان الذى ستشترى منه السيارة : هل هو معرض سيارات؟؟؟او موقع على شبكة الانترنت؟؟؟؟؟
هل هو سوق سيارات مستعملة؟ ام سيتم الشراء مباشرة من المعارف او أصدقاء الاصدقاء؟؟؟؟

4- عدم الاستعجال فى الشراء فلا بد من فحص السيارة من حيث الشاسيه-المصابيح-نوع الكاوتشوك-صلاحية الفرامل-سلامة المصابيح وغيرها.
5- التأكد من رخصة السيارة وهل هى سارية ام لا؟؟؟ لان تجديد الرخصة قريبا سيكلفك المزيد من المال وهذا يقلل من سعر السيارة.

6- لا بد من عمل تشييك على السيارة قبل ركوبها من حيث تغيير الزيت وتنظيف تانك البنزين والتأكد من تيل الفرامل وغير ذلك
وهذا ما سوف يساعدك فيه صديقك او الميكانيكى.
القاعدة المهمة هنا هى : عدم الاستعجال والتروى وعدم الوقوع فى فخ رخص سعر السيارة بالمقارنة بماركتها او بامكانياتها فساعتها تأكد من وجود عيب ما فيها يتكتم عليه مالكها
.
وربنا يرزقك خيرها ويكفيك شرها