نصائح هامة قبل ان تشترى كاميرا digital رقمية.




1-من الغير صحيح ان تفكر انه كلما كانت الكاميرا اكثر احترافا او ثمنها مرتفع فهذا يعني انها تلائمك ! قد تشتري كاميرا ب 10000 جنيه  وتجد نفسك نادما على ذالك , وقد تتنازل عن كاميرا ثمنها 6000جنيه وتشتري كاميرا ب 500جنيه وتكون اسعد الناس !

2-هذا لا يعني اذا كان عند صديقك كاميرا ب 1000 دولار فانت يجب ان يكون عندك كاميرا ب 1100 دولار.

3-خذ بالحسبان انه بعد شراء كاميرا هنالك اشياء مكمّلة تضطر لشرائها مثل كارت ذاكرة وبطاريات وربما فلاتر او عدسات او فلاش خارجي , لذالك قرر اذا كانت ميزانيتك مع ملحقات او بدون ملحقات.

4-حدّد ما هي احتياجاتك للكاميرا , وابحث عن الكاميرا ذات الصفات التي تفي بهذه الاحتياجات قدر الامكان. (كم ميغا بيكسل , كم مقدار الزوم …)

5-ان كنت تريد ان تصور صور بدون دقة عالية وانما مجرد صور عادية بدقة جيدة جدا فكاميرا حتى 250 دولار تكفيك.

6-ان كنت تريد كاميرا متقدمة وميزانيتك محدودة فالفئة الثانية تلائمك.

7-اذا كانت الكاميرا التي تريد شرائها هي الاولىبالنسبة لك  لا انصح بشراء كاميرا احترافية… ابدأ بكاميرا من الفئة الثانية وتعلم مصطلحات التصوير وطرق التصوير , مثل لاعب الكرة القدم الموهوب , يلعب سنتين ثلاث في فريق متوسط حتى يكتسب خبرة وحدة ومن ثم ينتقل الى فريق عريق , هكذا الامر بالنسبة للكاميرات حسب رؤيتي.
 
8-لا تتسرع في اقتناء كاميرا , قارن انواع الكاميرات مع الثمن , اسمع نصائح المجربين وحاول ان تتقصى ما هي ايجابيات وسلبيات الكاميرا التي اعجبتك لاول وهلة.

9-لا تتأثر بشكل الكاميرا , اذا رايت العدسة طويلة هذا لا يعني انها احترافية !

10-بالمواقع الاجنبية المختصة بالكاميرات تجد ملاحظات من طرف من اشترى كاميرا معينة – feedbacks , اقرأ الملاحظات وحاول ان تأخذ فكرة بنفسك عن الكاميرا – اذا قال لك البائع ان هذه الكاميرا “ممتازة” فلا “تندفع” زيادة عن اللزوم , ارجع للبيت وادرس الموضوع بتأني ومنطقية آخذا بعين الاعتبار ميزانيتك واحتيجاتك من الكاميرا ومن ثم قرر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق