اعشاب طبيعية تعالج القولون العصبى


القولون العصبى.. مرض العصر

فيندر ان تجد شخصا لا يعانى من القولون العصبى والامه وانتفاخاته

ولانه لا يوجد ما هو افضل من الطبيعة .

فعلاج القولون العصبى بالاعشاب الطبيعية علاج ناجح وفعال بالفعل

وسوف نذكر لكم اليوم انواع الاعشاب الطبيعية والتى تعالج القولون العصبى ولكم حرية الاختيار فى تناولها كلها مجتمعة او تناول ما يروق لذوقكم منها

ووفقاً لديفيد هوفمان في كتابه الهضم الصحي (Healthy Digestion) فأن أفضل الأعشاب التي تخفف من أعراض القولون العصبي هي النعناع والشمر وبذور الشبت وكذلك يمدح كثيراً بالزنجبيل والقرفة فهما من الأعشاب التي تستخدم بكثرة بين المصابين بالقولون العصبي.

وهذه الاعشاب هى :

  1- النعناع:
نبات النعناع المشهور والمستخدم شعبياً في علاج المغص المعدي (من المعدة) والمعوي يستخدم كعلاج فعال لأمراض القولون؛ نظراً لاحتوائه على زيوت طيارة تساعد على تهدئة حركة القولون واسترخاء عضلاته، ومن الأفضل استخدام كبسولات زيت النعناع. 


2- الكراوية:
يمكن تناول مشروب الكراوية فهو يساعد الكثير من مرضى القولون العصبي، والكراوية معروف ومشهور باستخدامه كمضاد للانتفاخ، وبذلك فأنه يساهم في التخفيف من أهم أعراض القولون العصبي.


3- الينسون:
الينسون أو اليانسون من الأعشاب التي تستخدم على نطاق شعبي كبير، ومعروف أن اليانسون يعمل على تهدئة الأعصاب والمزاج العام، ولأنه يقوم بتهدئة التوتر فهو بذلك ممتاز في التخفيف من أعراض القولون. 


4- الحلبة:
الحلبة من الملينات ذات الأثر اللطيف على الأمعاء فقد أكدت الأبحاث أن الحلبة تعيد للقولون عافيته وتخلصه من المخاط الزائد، كما تساعد الحلبة في عملية الإخراج وبذلك تداوي الإمساك الحاصل عند اغلب مرضى القوى العصبي.


5- الشمر:
فمغلي بذور الشمر يسكن ويلطف القولون ويقضي على الألم الحاصل بسبب حركة جدران القولون.


6- الزنجبيل:
تفيد أخر الدراسات بأن ريزومات الزنجبيل علاج فعال لراحة القولون العصبي، فالزنجبيل غني بالعديد من المواد الفعالة والتي لها تأثير الحركة العصبية للقولون.

7- الروحب:
الروحب عشبة معروفة في المناطق الجبلية من اليمن وفي بعض مناطق جنوب المملكة العربية السعودية، وهي عشبة فريدة مأمونة طبياً وتستخدم شعبياً في علاج الغازات والأصوات الصادرة من البطن بفاعلية، وهذي العشبة لها مفعول سحري على جدران القولون فهي تهدئ من حركته الغير طبيعية والمضطربة وبالتالي توقف تدهور الحالة النفسية وتكبح أعراض القولون العصبي، وعند استخدام الروحب لعلاج القولون العصبي يستخدم منها العيدان المجففة وليس الأوراق ويمكن استخدام كبسولتين من مطحون سيقان الروحب بعد كل وجبة ويفضل خلطها مع عسل السدر واستخدام ملعقة بعد وجبة الإفطار وملعقة أخرى بعد وجبة العشاء.


  8- بذور الكتان:
تحتوي بذر الكتان على فوائد لا حصر لها لكثير من العلل والأمراض، حيث أثبتت لجنة الخبراء الألمان التي تقيم الأدوية العشبية لصالح الحكومة الألمانية، والتي تناظر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أن استخدام 1 إلى 3 ملاعق كبيرة من العشب المسحوق مرتين إلى ثلاث مرات يومياً مع الكثير من الماء يعالج من التهاب الردب، كما أن بذور الكتان تعمل على تهدئة الأمعاء وتحتوي على العديد من المعادن التي يفقدها الجسم مع الإسهال المصاحب للقولون العصبي، ولهذا يمكن للمصاب بالقولون العصبي أن يتناول ملعقة كبيرة أو ملعقتين من زيت بذرة الكتان يومياً للمساعدة على جعل البراز لينا.


واتمنى ان اكون افدتكم
 

المنجئونة البورسعيدية الرائعة وعلى ضمانتى



المنجئونة او البريوش

من انواع المخبوزات الشهية التى احبها جدا

واكلتها اول مرة منذ عدة سنوات فى مدينة بورسعيد

فهى من الاكلات والتى تصنع خصيصا فى عيد شم النسيم هناك

وراقنى طعمها الغنى الدسم وقررت البحث عنها فى مواقع النت وبالفعل قمت بتجوبة هذه الوصفة بنفسى حتى وصلت الى المقادير الصحيحة والتى اعطتنى نفس الطعم الرائع

وسوف اشارككم معى هذه الوصفة الشهية والتى تصلح ان تعطيها لاطفالك وهم ذاهبون للمدرسة صباحا او حتى تتناولينها مع كوب شاى

المقادير:

كيلو دقيق(6اْكواب)
4/3 كوب زيت

2ملعقة خميرة
1كوب سكر

2كوب لبن
باكو بيكنج باودر

2 بيضة

فانيليا

الطريقة:

:1ـ ضعى السكر والزيت والبيض والفانيليا فى الخلاط لحد اْما السكر يدوب .

2- ثم نضع معهم اللبن ويضربوا فى الخلاط واللبن يكون دافىْ.

(اْهم حاجة ندوب السكر والزيت الاْول عشان اْما نحط اللبن ما يبردش).

3ـ ننخل الدقيق ونضع عليه الخميرة (تكون الخميرة من الاْول مدوباها مع ملعقة سكر وماء دافىْ)والبيكنج بودر.

4ـ نضع خليط اللبن والزيت والسكر على الدقيق ونعجنهم شوية كثير مع بعض لحد ما تتكون عجينة متماسك.

5- اغطيها واتركها تخمر اقل حاجه 3ساعات.


6ـ نقطعها دوائر صغيرة ثم نبرمها ونلفها حول نفسها (او ممكن تعملى اي شكل تحبيه) و نضعها فى الصنية المدهونة بالزيت.

7-سيبيها ترتاح هتلاقيها خمرت تانى عشان كده بنعملها دوائر صغيرة وقبل الخبز ندهن وشها باللبن  والبيض ورشه سكر عليها.



وبالهنا والشفا



علامات الحب والاعجاب



يقال أن للحب والإعجاب علامات وإشارات تظهر على الشخص، فالحب لا يمكن إخفاؤه، ولذلك سريعاً ما تكشف قصص الحب والإعجاب مهما حاول أبطالها إخفاءها عمن حولهم, وقد استطاع خبراء النفس والاجتماع تحديد العديد من العلامات الجسدية التي تدلّنا على إعجاب الطرف الآخر بنا، وهي أشبه ما تكون بإشارات يبوح بها جسد الشخص الآخر ليعبر من خلالها عن إعجابه بنا.

بعكس المعتقدات السائدة، فإن معرفة ما إذا كان شخص ما يحبك، أم لا، شيء سهل ولا يتطلب ذلك منك أكثر من أن تتنبه إلى بعض العلامات التي تظهر على هذا الشخص، وأن يكون عندك خلفية بسيطة عن لغة الجسد، لأنه إذا ما أحبك شخص ما، فبالتأكيد لن يخبرك في لحظتها، بل ربما سيكتم مشاعره ولكن هذه المشاعر المكتومة تظهر بوضوح في لغة جسده.

وفيما يلي بعض علامات الحب والإعجاب:

المسافة الشخصية
إن الشخص الذي يحبك سيقف بحيث يكون جسده موازياً لجسدك، وكأنه يكلمك حتى وإن كان يقف بعيداً عنك، وهو في الأغلب سيلتفت إليك بجسده ثمّ يظل واقفاً وهو مواجه لك.


الابتسامة والمتابعة بالعينين
من علامات الأعجاب أن يحاول الشخص وضعك تحت عينيه، طالما كنتم في المكان نفسه كثيراً, والابتسامة التي لا تختفي بسرعة تعد من علامات الإعجاب، وهي، وفق ما يؤكده الخبراء، إن لم تكن علامة تشير إلى أن الشخص يحبك، تكون في أسوأ الأحوال دليلاً على أن الشخص يستلطفك كثيراً، فالابتسامة التى تزول من الوجه بسرعة هي مفتعلة، وغير صادقة، لذلك يجب التنبه إلى ابتسامة الآخر للتعرّف إلى مشاعره.


الحكم على الموقف بأنه جيد
في لغة الجسد يعتبر مسح الحاجب بأصابع اليد علامة على أن الشخص رأى شيئاً أعجبه، ولكن ماذا إن فعل الشخص تلك الحركة عندما يراك؟ ذلك يعني أنك أعجبته, عندما يعجب بك شخص فإنّه على الأغلب سيترك مسافة صغيرة تفصله عنك عند الوقوف أو الجلوس إلى جانبك، مقارنة بالمسافة التى يتركها بينه وبين الأشخاص الآخرين.


الاهتمام والتجاهل
واحدة من أقوى علامات الإعجاب هي أن يهتمّ بك الشخص بشدة في بعض الأيام، ثم يتجاهلك تماماً في أيام أخرى، دون وجود مبرر واضح لتفاوت اهتمامه بك, هذا يحدث حينما يشعر الشخص بأنه فضح مشاعره بإظهاره اهتمامه بك، فيبدأ الانسحاب بقوة في اليوم الذي يليه، وهكذا.


الحديث لفترة أطول
قد يحاول شخص التحدّث إليك عن أيّ موضوع، أو يبدأ بالعبارة الشهيرة: “أودّ أن أستشيرك في موضوع”، أو فجأة يصبح مهتمّاً بنوع الموسيقى التي تسمعيها، أو البرنامج الذي تفضليه، وهكذا يبدأ الحديث حتى تدخلى معه في النقاش، وفي هذه الحالة فإنّ الخبراء يؤكدون أنّه يقول: “أنت تعجبيني”، وأيضاً تعتبر المصافحة دليلاً على الحب أو الإعجاب، فإذا تلاقيتما مصادفة يحاول المعجب أن يصافحك، ويبحث عن أي موضوع ليبقيك أمامه لأطول فترة ممكنة.

وكذلك تؤكد لغة الجسد هنا أنّ المصافحة تنمي الشعور بالألفة والصداقة المتينة, وحالة المعجب تختلف بوجود الشخص المعجب به، فهو يصبح أكثر نشاطاً بحضورك، ويضحك بصوت أعلى، ويتباهى أمامك بحركات رياضية رشيقة، إلخ… وهذه كلّها من الحركات الجسدية التي ترسل مؤشرات إليك بوجود إعجاب.

أما إذا بدأ الحديث، فينظر مباشرة إلى العيون، كأنهما شاشتا تلفاز تعرضان برنامجه المفضل، فلا ينظر حوله، ولا يرى أيّ شخص آخر في الغرفة، حتى لو كان الحديث يدور حول موضوع غير مهم، فهذا أكبر دليل على إعجابه الكبير بك.


وكل حب وانتم طيبين 

عيد الفالنتين... وكل حب وانت طيب


عيد الفالنتين

عيد الحب

هو عيد معروف عالميا ويحتفل به كل العشاق فى انحاء كثيرة من العالم

وقصة هذا العيد قصة جميلة وحقيقية

ففي أواخر القرن الثالث، وفي إحدى المقاطعات الرومانية، كان هناك راهب شفاف القلب اسمه فالنتين، يشجع الشباب على الزواج، مما كان يثير غضب الامبراطور كلوديوس الذي كان يعتقد أن المتزوجين غير قادرين على أن يكونوا جنودا أقوياء، فتراهم يخملون ويفضلون البقاء قرب زوجاتهم وبالتالي أطفالهم على الاستبسال في ساحة الحرب، من هنا قرر منع الزواج في مقاطعته... بينما الراهب فالنتين كان يزوج بالسر كلما جاءه شاب وفتاة. 

وعندما علم الامبراطور كلوديوس باعمال فالنتين الزواجية، القى القبض عليه. وتم في يوم 14 شباط (فبراير) عام 270، رجم فالنتين وقطع رأسه، وكان هذا اليوم هو عشية عطلة الربيع الرومانية المسماة بلوبيركاليا. بعد موته، تم تقديس فالنتين وأدخل في سجل المسيحية باسم القديس فالنتين،
 وبما أن روما اصبحت مسيحية فيما بعد، غير الكهنة العطلة الربيعة من 15 شباط الى 14 شباط وسمي بيوم فالنتين.
 ويقال أن فالنتين عندما كان في السجن وقع في غرام إبنة السجان العمياء... وبقوة حبه وإيمانه أستطاع أن يشفيها من العمى قبل موته، وقبل ان يؤخذ إلى حتفه، بعث برسالة وداع اليها كتب فيها "من فالنتينـكِ... From your Valentine "

ومنذ ذلك الوقت نمت شتى أنواع التعبير عن هذا الحب وبإسم فالنتين. رسائل ورقية، باقة ورود ومناديل حريرية مرسوم عليها صورة اله العشق الروماني كيوبيد، وبطاقات كتب عليها "من فالنتينـ .. ك". ويقال أن أول بطاقة تحمل فالنتين كانت من شارلز، دوق اورليانز، سنة 1415.


وبقي يوم الرابع عشر من شباط مسجلا في التقويم المسيحي كعطلة كنسية، حتى 1969 عندما سحبه من روزنامة عطل الكنيسة، البابا بولس السادس. 

على أنه بقي يوما يتبادل فيه العشاق الزهور والقبل... وبقدر ما هو يوم غبطة وسعادة في نظر البعض، فإنه كذلك، في نظر البعض الآخر يوم الشعور بالوحدة بالضيق والخوف من العزلة، وبانعدام محبوب واحد.
وبانتشار العولمة واختلاط الأجناس، فقد يوم فالنتين رمزه الديني المسيحي وأخذ رمزا جديدا: رمز الحب الذي يشعر فيه الكائن بأن وجوده لذاته هو نفسه وجوده من أجل الغير. وأن أعظم شعور بالسعادة هو إنك تحب كائنا آخر هو بدوره يحبك.

"فالهوى"، كما قال أحد الأعراب، "أظهر من أنْ يخفى، وأخفى من أن يُرى، كامنٌ ككمون النار في الحجر، إن قدحته أورى، وإن تركته توارى".

وكل حب وانت طيب



كيف يتصرف الاهل عند تعرض طفلهم للتحرش الجنسى ؟؟؟



قلنا وتحدثنا سابقا عن العلامات الهامة والتى توضح لك كأب ولكى كأم ان طفلكما يتعرض للتحرش الجنسى
 

واليوم نقدم لكم التصرف الامثل عند حدوث ذلك

كيف يتصرف الاهل عند تعرض طفلهم للتحرش الجنسى ؟؟؟

1.لو أباح لك طفلك إن أحدًا إعتدي عليه جنسيًا.. أهم نقطة أن تأخذ ما يقوله بجدية لأن كثير من الأطفال المساء إليهم جنسيًا لا يصدقهم أحد.. عندما يطلب الطفل المساعدة ويتم تجاهله فغالبًا لن يكرر أو يغامر بالإفصاح ثانيةً.. ونتيجة لذلك يستمر استغلاله شهور أو سنوات.

2.استمع إلى تفسير طفلك وهو يشرح الإساءة.

3.تأكد إنك ستقوم بالإبلاغ عن الإساءة وأن تشرح لطفلك أن ما حدث ليس خطأه.

4.اعطه الكثير من الحب، الطمأنينة والأمان.. لو كنت غاضبًا تأكد أن يعرف أن ذلك الغضب ليس موجهًا ضده.. اخبره إنك فخور بشجاعته وإنك تفهم إنه خائف ومذعور وخاصةً لو كان من يسئ إليه أحد أفراد العائلة.

5.اخبر أحد واطلب مساعدة.. طبيب أطفال، استشاري نفسي، ضابط بوليس، أخصائي اجتماعي أو مدرس.

6.لو كان المسئ صديق أو أحد أفراد العائلة قد يغريك هذا أن تحاول حل المشكلة وحدك.. ولكن غالبًا عندما يحاول الأهل حل تلك المشكلة بمفردهم فإنهم يبوءون بالفشل.


العلاج

1.واجه الحقيقة بشجاعة.

2.سيطر على الموقف.

3.واجه المشكلة حتى تتجنب تكرار حدوث الإساءة ثانية.

4.ناقش المشكلة مع طبيبك النفسي.. فهو يستطيع أن يقدم لك المساندة والنصح.

5.لابد من تبليغ الأمر للسلطات المختصة وأطلب التدخل.

وتذكر إن الكلام عن الإعتداء الجنسي قد يكون قاسيًا جدًا على الطفل لو تم تهديده من قبل المعتدي، والذي غالبًا ما يعرفه الطفل جيدًا.. ونفس درجة الصعوبة قد تكون لديك إذا كنت تعرف ذلك الشخص..

ولكن الإبلاغ يجب أن يحدث حتى تمنع وقوع ذلك لأطفال آخرين.

ويجب تقدير ذلك الأذى الذي تعرض له الطفل.


وربنا يحفظ اولادنا جميعا من شياطين الانس والجن
 

10علامات هامة توضح تعرض طفلك للتحرش الجنسى


يتعرض عدد كبير من الاطفال الى التحرش الجنسي حول العالم، باعتبار الطفل فريسة سهلة المنال من جهة، ولعدم قدرة الطفل على الوشاية بالفاعل في كثير من الاحيان من جهة ثانية، 
لذا، تقع على الاهل مسؤولية توعية ابنائهم باستمرار كي لا يقعوا في فخ التحرش! 

ونظراً لاهمية الموضوع توضح لنا د. جنان الاسطا الاختصاصية بطب العائلة والناشطة في مجال مناهضة العنف الاسري، والتي تحدثت عن العوارض النفسية التي تظهر على الطفل الذي تعرّض للتحرش.

أكدت د. جنان ان العوارض تختلف باختلاف عمر الطفل، فكلما كان الطفل اصغر قلَ ادراكه لخطورة ما يحدث معه، وبإختلاف عدد المرات التي تعرض الطفل للتحرش خلالها، وايضاً باختلاف الجاني، حيث تكون العوارض اشد اذا كان المتحرش شخصاً قريباً من الطفل وعلى تواصل دائم معه، بحيث يراه الطفل باستمرار،

 اما ابرز العلامات التي تظهر على الطفل بعد التحرش:
1- الكآبة والانطواء والعزلة.
2- الغضب والانفعال السريع.
3- التصرف بعدوانية.
4- التبول اللاإرادي.
5- اضطرابات في النوم والكوابيس الليلية.
6- آلام في البطن والرأس.
7- دقات قلب سريعة.
8- الخوف والنفور من الاشخاص.
9- سلوك جنسي يفوق عمره.
10- اضطرابات في الشهية.


تابعي معنا في الجزء الثاني من الموضوع كيف يتصرف الاهل عند التأكد من تعرض طفلهم للتحرش الجنسى