أعشاب طبيعية لعلاج الأوديما -Natural herb for the treatment of edema

أعشاب طبيعية لعلاج الأوديما -Natural herb for the treatment of edema

مرض الأوديما أو انحباس السوائل - edema or fluid entrapment 1 ) الخيار ( cucumber ):

يتمتع الخيار بشهرة كبيرة في علاج التورم وكمادة مضادات لللإرتشاح والأوديما .


2 ) الزنجبيل ( Ginger) :

حيث ينصح بتناول 50 جم من العشب أو ما يوازي من 10 – 15 ملعقة صغيرة يوميا ً ، ويمكن إضافة بعضها كتوابل على الطعام .


3 ) الكركم ( Turmeric) :

يضاف الكركم والملح بنسبة 1 – 2 على المنطقة المصابة بالأوديما صباحاً ومساءً ، يمكن استعمال زيت الكركم على المنطقة المصابة مع تناول كمية من العشب كطعام .


4 ) الأناناس ( Pineapple) :

ويمكن تناول المادة المستخلصة من الفاكهة مباشرة أو تناول الفاكهة نفسها ، بعمل البروملين على منع تكوين الكينينات ( Kinins ) وهي مركبات تتكون ، نتيجة الالتهاب وتسبب الأوديما والإرتشاح والألم .


5 ) الذرة ( Corn) :

تستعمل شواشي الذرة بنجاح في علاج الأوديما ومن الممكن أكل شواشي الذرة الطازجة الخضراء أو عمل منقوع من الشواشي الجافة ، فهي تعمل كمدرات للبول فتحسب الماء من المناطق المترشحة وتعمل على التخلص من الماء الزائد .


6 ) الطرخشقون ( Dandelion) :

يعمل الطرخشقون أيضاً كمدر للبول ومخلص للجسم من السوائل الزائدة . يمكن أكل الجذور أو الأوراق أو الزهور الطازجة لهذا النبات أو طبخ الأوراق مع الجذور وشرب الماء المتبقي بعد الطبخ .


7 ) الصبار ( Aloe) :

يساعد على تخفيف الألم والأوديما ، ويتخلص من الإرتشاح ويعمل على تخفيف الحكة والهرش الموضعي المصاحب للأوديما .


8 ) مخلب القط ( Cat`s Claw) :

يحتوي على مركبات لها خواص مضادة للإلتهاب وآثاره للأوديما .


9 ) زهرة العطاس ( Arnica) :

يستخرج من هذه الزهرة دهان يسمى ( دهان الجبل ) وهو دهان عشبي له شهرة كبيرة في علاج الكدمات والإصابات المصحوبة بأوديما ، كما يمكن استخدام الغسول الذي يستخرج من نقع ملعقتين صغيرتين من العشب الجاف .


10 ) الورد عديد الأوراق ( Multiflora Rose) :

يستخرج من منقوع بغلي ثلاث ملاعق من العشب الجاف في كوب ماء ، واستخدامها موضعياً فقط يعمل على صرف السوائل من مكان الإصابة ، ويمكن استخدم الزهور الجافة ايضاً كمسكنات للألم ومانعات للأوديما .


11 ) الإبرة الإسبانية ( Spanish Needles) :

لهذا العشب تأثير مسكن للألم ، مضاد للإلتهاب ، مضاد للأوديما . كذلك يستخدم منقوعة كغسول وككمدات موضعية .


12 ) الأقحوان ( Feverfew) :

بالإضافة إلى تأثيره الملطف والمسكن هذا أيضاً مهدئ للجلد ومانع للحساسية .
ملحوظة : ( في حالة الحوامل لا يستخدم حتى عن طريق الجلد ) .

وصفة طبيعية لإدرار الماء من الجسم - natural mix for body water generation

وصفة طبيعية لإدرار الماء من الجسم -  natural mix  for body water generation
بنسب متساويه من كل من الأعشاب التاليه
بقدونس
كرفس
ورق عنب الدب
عرعر
شمر
هندباء بريه
برداقوش
مريميه
روز ميري
شاي أخضر
زنجبيل

الجرعه !!!
تأخذ 5 جم مطحون علي كوب ماء مغلي 3 مرات يوميا
أو كلما أستدعي الأمر لذلك
مع كثرة شرب الماء

مرض الأوديما أو انحباس السوائل - edema or fluid entrapment


مرض
الأوديما أو انحباس السوائل - edema or fluid entrapment




الأوديما : هي الإرتشاح والمقصود به ، التجمع الزائد للسوائل في أي منطقة من الجسم ، وغالباً ما يحدث ذلك في القدمين والكاحلين .

ومن أعراضة التورم وآلام عضلية وقد تنشأ الأوديما المزمنة من ضعف الكليتين أو الكبد أو القلب أو المثانة وكثيراً ما تسبب الأوديما حالات الحساسية واحتجاز للسوائل واحتباسها .

Edema: infiltration, which is intended, assembly excess of fluid in any area of ​​the body, and often occurs in the feet and ankles.

Symptoms include swelling, muscle pain, chronic edema may arise from weak kidneys or liver, heart or bladder and often cause edema allergies and detention of liquids and Ahtbasha.


إحتفاظ الجسم بالسوائل
Hold body fluids
فوجود سوائل كثيرة في الجسم يتم معرفتها من خلال الضغط بأطراف الأظافر او الاصابع
على لحمة الابهام بشدة على منطقة الانتفاخ فاذا بقى الأثر لفترة تزيد
عن ثانية واحدة أو ثانيتين، فانك قد تعاني من مشكلة زيادة الماء.

كذلك تورم القدمين أو الكاحلين أو انتفاخ البطن في بعض الأحيان يدل على زيادة السوائل،

The presence of many fluids in the body is to know by pressing the parties to nails or fingers
The weft thumb firmly on the swelling if stayed effect for a period of more than
For one second or two seconds, you might suffer from the problem of excess water.

As well as swelling of the feet or ankles or flatulence in some cases indicates increased fluid,

الاسباب التي تؤدي الى زيادة السوائل في الجسم هى :

The reasons that lead to the increase of fluid in the body is
- بعض الأدوية تساعدالجسم على الاحتفاظ بالماءاولها حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمون الاستروجين .

- عدم تناول البروتينات بالنسب الصحيحة يؤدي الى تراكم الماء في الخلايا بل تراكم السموم في الخلايا يجبر الجسم على الاحتفاظ بكميات كبيرة من الماء ليعادلها .

- نقص في الفيتامينات والمعادن والحساسية يؤدي الى زيادة كبيرة في كمية السوائل في الجسم.


- Some Tsaaadalgesm drugs to keep Balmeolha pills that contain estrogen.

- Not to eat the correct proportions proteins leads to the accumulation of water in the cells, but the accumulation of toxins in the body's cells forced to keep large amounts of water equivalent.

- A lack of vitamins and minerals and sensitivity leads to a significant increase in the amount of fluid in the body.

 
العلاج

Treatment 
لعلاج هذة الحالة تجنب المواد التي تساعد على الاحتفاظ بالماء مثل :

-القهوة حيث أنها تساعد على التبول وتحفز الكلية على الاحتفاظ بالصوديوم مما يؤدي الى الجفاف، ويمكن استبدالها بشاي الأعشاب.

- السكر والعسل والسكريات تساعد على ارتفاع مستوى الأنسولين في الدم بسرعة، مما يعمل على زيادة الصوديوم وعلى فعالية الكليتين،ويمكن استبدالها بالمواد المحتوية على السكر بصورة طبيعية مثل الموزوالتمر .

- كذلك هناك علاقة قوية بين كمية الملح التي نستهلكها وتجمع الماء في الجسم، لذا يجب تجنبه واستبداله بملح البوتاسيوم، وهو متوافر في الأسواق.

- ايضاً الدهون والدهون المشبعة تسبب ضرراً لفعالية الكليتين وتقلل الفيتامينات والمعادن في الجسم وتؤدي الى تجمع الماء الزائد في الأنسجة، ويجب استبدال المواد الدهنية بزيوت أخرى مثل زيت الزيتون والصويا والذرة وزيت دوار الشمس.

- كما يجب الابتعاد عن المواد المصنعة من الدقيق الأبيض حيث أنه خالي من المعادن والفيتامينات المفيدة للجسم، ويجب استبداله بالدقيق الأسمر.

- أيضاً تجنب المواد الاصطناعية المضافة الى الطعام، حيث لايستطيع الكبد تجزئة المواد الكيميائية بسهولة ويجب تناول الأطعمة الخالية من هذه المواد

- ايضا قد تكمن زيادة السوائل في الجسم أحياناً نتيجة لحساسية معينة تجاه أنواع محددة من الطعام نتناولها باستمرار، ومن هذه المواد التي تسبب الحساسية الحنطة , الشعير , الألبان التي نتناولها يومياً في أنواع عديدة من الطعام، في الخبز والمعجنات والبسكويت وغير ذلك. كما أن الخميرة والبيض تؤديان الى نفس النتيجة.

- اللحوم الحمراء واللحوم البيضاء غير الطبيعية والتي تحتوي على حامض اراكيدونيك الذي يساعد على تجمع الماء، كما أن اللحوم البيضاء غير العضوية تحتوي على المضادات الحيوية، يجب محاولة استبدال هذه اللحوم بالأسماك ومنتجات الصويا.

وينصح بإضافة الأصناف التالية الى كل وجبة غذائية حيث أنها تساعد على التغلب على حالة تجمع الماء في الجسم وهي تسمى الأصناف الفاخرة وهي :

التفاح، الأفوكادو، الموز، الشمندر، البصل والطماطم، البندق الطبيعي غير المملح، البطاطا، البرتقال والليمون، العنب الاسود والكرز الاسود، السمك الأبيض، زيت الزيتون حليب ولبن ودقيق الصويا، العدس والبقول، بروكلي والملفوف (الكرنب)، اللحوم البيضاء غير العضوية، الفلفل.

To remedy this situation to avoid materials that help water retention, such as:- Coffee, where it helps to stimulate urination college to retain sodium, which can lead to dehydration, and can be replaced herbal tea.- Sugar, honey and sugars help to the high level of insulin in the blood quickly, which works to increase the sodium and the effectiveness of the kidneys, and can be replaced sugar-containing substances naturally like Moswaltmr.- There is also a strong relationship between the amount of salt we consume water to accumulate in the body, so it should be avoided and replaced with salt potassium, which is available in the markets.- Too fat and saturated fat cause damage to the kidneys and reduce effectiveness of vitamins and minerals in the body and lead to collect the excess water in the tissues, and should be replaced by fatty substances with other oils such as olive oil, soy, corn and sunflower oil.- Must also stay away from materials made from white flour as it is free of minerals and vitamins beneficial to the body, and must be replaced with flour brown.- Also avoid artificial additives to food, where he can not liver segmentation chemicals easily and must eat foods free of these substances- Also may lie increased fluid in the body is sometimes a result of the sensitivity of certain towards specific types of food we eat constantly, and these substances that cause allergies wheat, barley, dairy that we eat every day in many types of food, in bread, pasta, biscuits and so on. The yeast and eggs that lead to the same result.- Red meat and white meat is natural and contain Arakidunak acid, which helps to collect water, and the white meat contain inorganic antibiotics, you should try to replace these fish meat and soy products.And is recommended to add the following items to each meal as they help to overcome the state water to accumulate in the body it is called luxury items, namely:Apples, avocados, bananas, beets, onions, tomatoes, nuts natural unsalted, potatoes, oranges, lemons, grapes and black cherry black, white fish, olive oil milk and milk and soy flour, lentils, beans, broccoli and cabbage, white meat is organic, pepper.                    وبالتالي على من يعاني من هذة المشكلة ان يلاحظ بعد اتباع النصائح السابقة نفسه فإذا لاحظ انه فقد الكثير من السوائل خلال الأيام الأولى من اتباع النصائح المذكور فالأغلب أنك تعاني من حساسية تجاه كل أو أحد هذه المواد.

وللتأكد من هذه الحقيقة تناول هذه المواد ثانية بالتتابع واحدة تلو الأخرى وراقب التغيير ومنه يتعرف اي من الاطعمة هى التي تسبب زيادة الماء ومنه تتجنبها ..

علما ان باتباع هذا النظام يمكن ان يخسر المرء كيلو او اثنين من وزنه

وهو ليس دهون بل الماء الزائد في الجسم ..

اما اذا تعاني فقط من تضخم القدم أو الكاحل بحيث في الصباح الباكر وعند الاستيقاظ من النوم تشعر أن أرجلك بحالة جيدة ولا يوجد أي ألم، ولكن أحياناً وبعد نهاية اليوم تشعر بتضخم وألم في القدم فهذا التضخم يسمي (تضخم مائي) وهو ينتج ايضا عن تراكم السوائل في أنسجة الجلد، وأثناء اليوم تعمل الجاذبية الأرضية علي بقاء هذه السوائل في الأرجل والكاحل وتتسبب في تضخمهم.


And thus suffer from this problem that is noted after following the same previous advice, if noticed he had lost a lot of fluids during the first days of follow the tips mentioned is more likely that you are suffering from an allergy to all or one of these materials.

To make sure of this fact consume this substance seconds sequentially one after the other and change and watched him recognize any of the foods that are causing the increase of water and it was avoiding ..

Note that following this system could lose one or two kilometers of weight

He is not fat, but the excess water in the body ..

But if suffering only from inflation foot or ankle so early in the morning and when waking up feeling that Ergelk in good condition and there is no pain, but sometimes after the end of the day feel a swelling and pain in the foot, this inflation is called (inflation aqueous), which is also produced by the accumulation of fluid in the tissues of the skin, and during the day working of gravity to the survival of this fluid in the legs and ankles, cause Tdkhmanm.

وللحد من هذة المشكلة :

- عليك الإقلال من الملح

- الاحتفاظ بوزن الجسم المعتدل، حيث أن زيادة الوزن تبطئ من حركة السوائل في الجسم وتزيد من الضغط علي الأوردة وبذلك تتسبب في تكوين السوائل.

- المداومة علي القيام بالتمارين الرياضية بشكل منتظم حيث أنها تساعد علي تحسين الدورة الدموية للأرجل والقدم.

- رفع قدميك لمسافة 30 سم فوق مستوي القلب. واستمر في هذا الوضع لمدة 10-15 دقيقة ثلاثة أو أربع مرات في اليوم.

- استخدام الجوارب الضاغطة للرجل فهي تقوم بالضغط علي الأرجل، وتدعم الدورة الدموية وتحد من حركة الجاذبية الأرضية علي السوائل.

- أخذ قسط من الراحة أثناء السفر، لأن الجلوس لفترات طويلة في السفر يساعد علي تضخم الأرجل والكاحل. لذلك عليك بالوقوف والحركة البسيطة علي الأقل كل ساعة أو ساعتين.

To reduce this problem:

- You salt reduction

- Maintain a moderate body weight, since weight gain slows the movement of fluids in the body and increase the pressure on the veins and thus cause in the formation fluids.

- On always doing the exercise regularly as they help to improve blood circulation to the legs and feet.

- Raise your feet for a distance of 30 cm above the level of the heart. And continued in this position for 10-15 minutes three or four times a day.

- The use of compression stockings for men is the pressure on the legs, and supports blood circulation and limit the movement of the earth's gravitational Ali fluids.

- Take a break while traveling, because sitting for long periods in the travel helps inflation legs and ankle. So you have to stand and simple movement at least every hour or two.
الاعشاب المدرة للبول

لاخراج احتباس السوائل من الجسم

تخفيف الطعام والاكثار من شرب الماء مع الحركه
شرب الماء على الريق صباحا من كاسين الى اربعة كؤوس
شرب المراميه
شرب المته
شرب المردقوش=البردقوش وهو الاوريغانو
افضل عشبة مدرة هي جذور الهندباء
الشمرالشمر : يمنع تراكم الماء في الجسم ويشده , ويقضي على الترهل وذلك بشرب المغلي منه كوب قبل النوم وكوب وفي الصباح .


كذلك البقدونس. خذي قبضة من البقدونس و أضيفي لها كوبين من الماء المغلي و أتركيه لمدة نصف ساعة . ويشرب ساخنا أو باردا _كما تحبين


ملاحظة هامه:

علميا احتباس الماء حالة مرضية تستدعي العلاج وقد تكون خطيرة جدا على الصحة تنتهي بعلل خطيرة في القلب نتيجة ارتفاع ضغط الدم يتطور إلى متلازمة احتقان عضلة القلب أو ما يعرف ب Congestive Heart Failure

انصحكم أولا بمراجعة الطبيب والوقوف على سلامة ضغط الدم لديكم لأن من علامات احتقان السوائل في الجسم هي ارتفاع ضغط الدم نتيجة ضغط السوائل على الأوعية الدموية وهل لديك تورم في الأقدام لأن السوائل تهبط بفعل الجاذبية وتتورم الأقدام بشكل ملحوظ ، اما في حالة غياب هذه الأعراض فأنصحكم بالطريقة السليمة للتخلص من الوزن الزائد وهو الأكل السليم بالمقدار السليم مع زيادة الحركة

قول اخر:
احتباس السوائل بالجسم او ما يسمى Odema يعكس خلل في وظائف الكلى حيث انه لا يوجد توازن بين ما يدخل الجسم من سوائل عن طريق الفم وما يخرج من الجسم عن طريق البول او العرق او تظهر نتيجة سوء التغذية نتيجة نقص احدى العناصر الغذائية كالحديد او البروتين وغيرها من العناصر او زيادة المتناول من عنصر الصوديوم الموجود بملح الطعام يؤدي الى عمل تجمعات مائية بالجسم ، وعادة يكون الانتفاخ تحت العينين و بالاقدام والبطن .

و العلاج الاساسي له يكون بمحاولة زيادة كمية البول عن طريق مدررات البول لذلك يجب عليكي يا عزيزتي استشارة طبيب لان هناك نوع من احتباس السوائل ياتي من مشاكل بالقلب او والتخضم في هذه الحالة يكون في الاطراف السفلى القدمين او الساقين .
البوتاسيوم يعمل على ادرار البول وهو مجود في البطيخ بنسبة كبيرة وبعده الكرنب، البطاطس، البطاطس، الأعشاب ، السبانخ، الطماطم، عيش الغراب وجميع أنواع الفواكه مثل الموز، والبرتقال ، واليوسفى، البرقوق
ولكن على العموم الاوديما جميعها هي عرض وليس مرض وعلاجه لن يزداد عن اسبوعين ولكن المهم معرفة السبب الذي تسبب في حدوثه .

وللوقاية منه يجب ان لا يزيد ملح الطعام في اكله طوال اليوم عن 5 جم وهي بمثابة ملعقة صغيرة للوقاية من الاوديما والاهتمام بالتغذية الجيدة وشرب الماء .

كذلك يجب على الفرد الذي يعاني من انتفاخات ان يحدد كمية السوائل و البروتين المتناولة .

وان يتناول البطاطس مشوية او مسلوقة

قول اخر:
انه من احد الأسباب الرئيسية لاحتباس السوائل في الجسم

هو قلة شرب المياه كذا لو تبغي الماء تنزل اشربي ماء كثير على قد ما تقدري حتى ولو

ماكنتي عطشانة .... أقل شي 6الى 8 كؤوس باليووم

وكما ان المرامية تساعد على نزول الماء من الجسم ...
قهوة الشعير مدرة للبول و الشاي الاخضر ايضا


نرجع ونؤكد على ضرورة مراجعة الطبيب الباطني المختص
واخذ العلاج واتباع الارشادات مع التغذيه الصحيحه والحميه المناسبه
لكل حاله مع المداومه على المشي والسباحه او اي نوع محبب من الرياضه


Herbal diureticsTo pull fluid retention of the bodyAlleviate the food and drink a lot of water with the movementDrinking water on an empty stomach in the morning than two to four cupsDrinking AlemramahDrinking matéDrink = marjoram Marjoram is oreganoBest herb is generating Dandelion rootAchammrachammr: prevent the accumulation of water in body and يشده, and eliminates sag and drink boiled him a cup before going to sleep and a cup in the morning.
As well as parsley. Take a handful of parsley and add two cups of boiling water and leave for half an hour. And drink hot or cold _ as you like
Important note:Scientifically water retention medical condition requiring treatment may be very dangerous to health result in serious illnesses in the heart as a result of high blood pressure develops to congestion syndrome heart muscle or what is known as Congestive Heart FailureI advise you first check the doctor and stand on the safety of blood pressure have because of the signs of congestion of fluid in the body is high blood pressure as a result of pressure fluid in blood vessels and do you have swelling in the foot because fluid landing due to gravity and swell foot significantly, either in the absence of these symptoms Vonsahkm way sound to get rid of excess weight is proper eating proper extent with increased trafficThe words of another:Fluid retention body or the so-called Odema reflects impaired function of the kidneys, where there is no balance between what goes into the body of fluids through the mouth and what comes out of the body through urine or sweat, or appear as a result of malnutrition due to lack of a nutrient such as iron or protein and other elements or increasing the intake of the sodium item food leads to salt water pools in the body work, and usually have puffiness under the eyes and feet and abdomen.And basic treatment has to be trying to increase the amount of urine through diuretics so must have you, my dear consult a doctor because there is a kind of fluid retention comes from heart problems or inflation in this case in the lower sides of the feet or legs.Potassium works on diuresis a Mgod in watermelon by a large margin and after the cabbage, potatoes, potatoes, herbs, spinach, tomatoes, mushrooms and all kinds of fruits, such as bananas, oranges, tangerines, plumsBut on the whole all edema is not a disease and treatment will not increase for two weeks, but it is important to find out why that caused the damage.To prevent it must be no more than salt to eat throughout the day about 5 gm and is a teaspoon for the Prevention of edema and attention to good nutrition and drinking water.The individual must also suffering from swelling that determines the amount of fluid and protein intake.And deals with grilled or boiled potatoesThe words of another:It's one of the main reasons for fluid retention in the bodyIs the lack of drinking water as well as if a non-water down drink a lot of water may what Tkdra even thoughMakinte thirsty .... Less Shi 6 to 8 cups BaomAs that Alemramah help on the descent of water from the body ...Coffee barley diuretic and green tea also
Go back and emphasize the need to see a doctor competent internistAnd taking treatment and follow the instructions with proper nutrition and appropriate dietIn each case with constantly walking and swimming or any granular type of sport

ماهى شهادات سيسكو؟؟؟ CCNA-CCNP-CCIE باختصار



شهادات سيسكو . CCNA-CCNP-CCIE

شهادات سيسكو . CCNA-CCNP-CCIE

شهادات سيسكو . CCNA-CCNP-CCIE

 اولا: لابد ان نتعرف على ماهى سيسكو ؟؟


سيسكو شركة امريكية عملاقة متخصصة بعلم الشبكات بشكل عام .. الشركة توفر أجهزة الراوترات والمقسمات الخاصة بالشبكات وأبدعت في هذا المجال . وتطورت الشركة لتنشيء برامج تدريبية لديها لكل طلاب الشبكات حول العالم وأنشئت مايسمى بـ سيكسو نيتورك اكاديمي .. وهي الأكاديمية الأولى بالعالم التي تقدم شهادات متخصصة بالشبكات .. وأصبحت هذة الشهادات معتمدة حول العالم لذلك سميت بالشهادات العالمية .


الشكل العام للشهادات التى تقدمها شركة سيسكو: 


 
- المستوى الأول أو مستوى المبتدئين:CCNA
 (CCNA). Cisco Certified Network Associate




 هذه الشهادة هي الأساس في علم الشبكات ، فمن يحصل عليها فهو بإختصار مؤهل لبرمجة الراوتر أو السويتش ليعمل ضمن شبكاتLAN أوWAN، وبطبيعة الحال يعرف كيف يقسم الشبكة إلى شبكات فرعية لكن بشكل غير محترف.

 تقسم إلى أربعة مستويات ،كل مستوى 70 ساعة ،أو ستة أسابيع.
المستوى الأول : أساسيات الشبكاتNetwork Basicsحيث يعد المستوى الذي يجهز الطالب ويضع قواعد متينة في الشبكات .
المستوى الثاني : يتحدث بشكل متعمق في احد الأجهزة الهامة في الشبكات وهو ألRouter، برمجته، كيفية حل مشاكله، و كيف يعمل بالتفصيل.
المستوى الثالث : يتحدث بشكل متعمق في احد الأجهزة الهامة في الشبكات وهو الـSwitch برمجته ، كيفية حل مشاكله، و كيف يعمل بالتفصيل و كيفية تكامله مع الـ Router في الشبكات.

 المستوى الرابع : تنحصر مواضيعه في تقنيات الشبكات الواسعة ، مثلDSL, ISDN, Frame Relay

وهي بداية للدخول للمستويات الاخري المتطورة:


الشهادة الثانية :وتسمى بالـ Professional أو مستوى المحترفين: هي شهادة Cisco Certified Network Professional(CCNP)
 

هذا مستوى المحترفين كونه ينقل الطالب الحاصل على أي من شهادات هذا المستوى إلى درجة الإحتراف في التعامل مع أجهزة شركة Cisco في بيئة العمل،وهذا المستوى مطلوب بقوة في سوق العمل نظراً للنقص الحاد في أعداد الحاصلين على أي من شهادات هذا المستوى في سوق العمل العالمي وخصوصاً العربي.
تقسم إلى ثلاث مستويات كل مستوي مدته شهرين
1-
ROUTE 642-902 Official Certification Guide وهو يهتم بالرواترات وطرق توصيلهم والبرتوكولات التوجيه الخاصة بالرواتر
2-
SWITCH 642-813 Official Certification Guide وهو يهتم بالموزعات وطرق توصيلهم و عمل الإعدادات الخاصة بالموزعات
3-
TSHOOT 642-832 Official Certification Guide
وهو يهتم بتتبع مشاكل الشبكة وحلها وطرق اكتشاف الأخطاء
 


-الشهادة الثالثة او  المستوى الثالث ويسمى بالـ Expert أو مستوى الخبراء.CCIE
  
Cisco Certified Internetwork Expert

و هو مستوى الخبراء و الأشخاص الحاصلين على الشهادة الوحيدة من هذا المستوى وهم أصحاب الخبرة الكافية قي عالم الشبكات

تعتبر شهادة 
 CCIE  هي قمة الهرم بالنسبة لشهادات سيسكو, بل أنها تتعدي ذلك حيث تعتبرالأعلى علي الإطلاق بين جميع  شهادات تكنولوجيا المعلومات وهندسة الشبكات،ومبدأ سيسكو فيها "لا يكفي أن تعرف، بل يجب أن تعرف كيف تُطبق ما تعرف".
CCIE Routing & Switching
,ونتمنى ان اكون افدتكم

 

الباذنجان البانيه على طريقة الشيف علاء الشربينى




الباذنجان البانيه على طريقة الشيف علاء الشربينى

الباذنجان البانيه على طريقة الشيف علاء الشربينى

الباذنجان البانيه على طريقة الشيف علاء الشربينى



قد يبدو العنوان غريبا

ولكن فى الواقع يكون طعم الباذنجان بهذه الطريقة بالفعل يشبه الدجاج البانيه

وطريقته سهلة جدا وبامكان ست البيت صنعها بمنتهى السهولة

وتكون تغيير صنف وطعم عن الباذنجان المقلى التقليدى

الباذنجان المقلى بطعم البانيه

: المقادير :

نصف كيلو باذنجان - عدد 2بيضة- ربع كوب لبن - بقسماط -دقيق

الطريقة:

يقطع الباذنجان الرومى الى حلقات ثم توضع فى الدقيق ثم فى البيض واللبن ثم فى البقسماط ثم يوضع فى الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم يقلى فى زيت ساخن جدا ويقدم وبالهنا (طعمه مثل البانية المقلى جميل جدا )

وجربوه وهايعجبكم اكيد


وبالهنا والشفا

وشاهدى معنا : بقية وصفات علاء الشربينى
ومنها:
عمل دانيت الشيكولاتة على طريقة علاء الشربينى

الدجاج اللبنانى بالارز على طريقة الشيف علاء الشربينى

الكباب باللحمة الضانى على طريقة الشيف علاء الشربينى








كفتة داوود باشا على طريقة الشيف علاء الشربينى



كفتة داوود باشا على طريقة الشيف علاء الشربينى
كفتة داوود باشا على طريقة الشيف علاء الشربينى
كفتة داوود باشا على طريقة الشيف علاء الشربينى

من اجمل الوصفات والتى تعتبر محبوبة للكبار والصغار على حد سواء وتقدم فى الولائم والعزومات وايضا تصلح كطبق رمضانى


واليكم

المقادير

1/2 كيلو لحم بقري مفروم ( 15% دهن)
ملح وفلفل وبهارات
3 ملعقة كبيرة زيت
1 ملعقة كبيرة ثوم مفروم
1 كوب بصل شرائح
2 كوب عصير طماطم
1 ملعقة كبيرة معجون طماطم
1 كوب مرق دجاج
1/2 كوب فلفل أخضر شرائح رفيعة

 الطريقه
- يُسخن الفرن لدرجة 180 مئوية.
- في وعاء عميق، يُتبل اللحم بالتوابل مع التقليب باليد حتى تتداخل المكونات.
- يُشكل اللحم باليد إلى كرات في حجم الليمونة تقريباً، تُرص كرات اللحم على صاج فرن، تُوضع بالفرن لمدة 10 دقائق تقريباً ( نصف تسوية).
- يُسخن الزيت في إناء على نار متوسطة، يُضاف الثوم والبصل مع التقليب حتى يلين البصل دون أن يُحمر.
- يُضاف عصير وصلصة الطماطم للخليط ثم يُضاف المرق، يُترك الخليط حتى يبدأ في الغليان ثم تُخفف الحرارة ويُتبل بالملح والفلفل.
- تُضاف شرائح الفلفل الأخضر وكرات اللحم بعد خروجها من الفرن، تُترك على النار لمدة 15 دقيقة تقريباً أو حتى تمام نضج اللحم.
- تُوضع في طبق التقديم، تُقدم مع الأرز

وبالهنا والشفا
وبامكانك متابعة بقية وصفات الشيف علاء الشربينى معانا:

وشاهدى معنا : بقية وصفات علاء الشربينى
ومنها:
عمل دانيت الشيكولاتة على طريقة علاء الشربينى

الدجاج اللبنانى بالارز على طريقة الشيف علاء الشربينى

الكباب باللحمة الضانى على طريقة الشيف علاء الشربينى


 

كيف تجعل حجرتك الصغيرة تبدو كحجرة كبيرة ؟؟؟



كيف تجعل من حجرتك الصغيرة تبدو وكأنها كبيرة؟؟

للاسف فى وقتنا الحاضر اصبحت المساكن اكثر ضيقا ولم تعد بالرحابة والاتساع التى كانت عليها فى السابق

فالشقق صغرت مساحتها والحجرات ضاقت

ولكن معنا الحل

كيف تجعل من حجرتك الصغيرة تبدو وكأنها كبيرة؟؟

وكيف تجعل غرفة المعيشة الصغيرة تبدو أكبر؟


 تعد غرفة المعيشة من أهم غرف المنزل, و ذلك لأننا نقضي فيها معضم الوقت, و اهتمامنا في ترتيبها, و تصميمها و توزيع قطع الأثاث فيها, سيجعل منها غرفة مريحة و محببة تساعدنا على الاسترخاء و الراحة, و تعد الغرف المعيشة الصغيرة مزعجة للبعض, لذلك نقدم لك بعض الإرشادات لتبدو أكبر حجما و أكثر راحة و دون الحاجة إلى مهندس الديكور :

 1- لا تبالغ في استخدام الإكسسوارات, فإن الإكسسوارات الكثيرة على الطاولات أو على المقاعد و كذلك على الجدران ستجعل الغرفة تبدو صغيرة الحجم.

2-تأكد بأن توزيع الأثاث في الغرفة لا يعيق حركة المشي, و لا يغلق مسارات الوصل إلى أجزاء الغرفة المختلفة, فإن تصادمك مع قطع الأثاث, أو حتى استخدامك لطرق ملتفة للتنقل داخل الغرفة يزيد من شعورك بأن الغرفة صغيرة و مزعجة.

 3- استخدم طاولات الطعام الصغيرة و التي يمكنك إخراجها من الغرفة بعد الإنتهاء من الطعام, فإن وجودها بشكل دائم في الغرفة سيجعلها أضيق.


 4- استخدم الألوان الزاهية في طلاء الجدران, و ابتعد عن النقوش نهائيا, فالنقوش و الألوان الداكنه ستجعل الغرفة تبدو أصغر حجما.

 5- استخدم المرايا في أجراء الغرفة المختلفة, فهي ستزيد مساحة وهمية, و ستجعل الغرفة تبدو أوسع من حقيقتها.

 6- ابتعد عن الستائر المزركشة, أو تلك التي تتكون من طبقات عديدة, و اكتف بالستائر البسيطة و الرقيقة, و حاول تركها مفتوحة ما استطعت, و خصوصا خلال النهار, فإن ضوء الشمس سيجعل الغرفة يبدو أكبر حجما.

 7- تجنب قطع الأثاث الضخمة, و استخدم الألوان الدافئة للأثاث, لتحدث تباينا بين الأثاث الدافئ و الجدران الساطعة, فهذا التباين سيخدمك في اظهار الغرفة أكبر حجما, كما سيضيف روحا للغرفة
واتمنى ان اكون افدتكم

 

مكرونة بالجمبرى والكزبرة الخضراء على طريقة الشيف علاء الشربينى




غيرى طريقة طبخك للمكرونة المعتادة بالصلصة الحمراء مع الشيف علاء الشربينى
المكرونة بالجمبرى والكزبرة

غيرى  روتينك المعتاد في إعداد المكرونة بالصلصة الحمراء، أضيفي الجمبري و الكزبرة لتحصلي على نكهة مميزة.


المقادير:
١ كيس مكرونة، أختاري شكلك المفضل
٢ ملعقة صغيرة زيت زيتون
٢٢٥ جم جمبري، مقشر (يمكن استخدام الجمبري الطازج أو المجمد)
١٧٠ جم صلصة طماطم
١ ملعقة كبيرة كزبرة خضراء، مقطعة
ملح وفلفل
أوراق كزبرة كاملة و قطع ليمون للتقديم

الطريقة:
١-اسلقى  المكرونة حسب إرشادات العبوة.
٢- أغلي الزيت على درجة حرارة مرتفعة ثم أضيفي الجمبري .
٣- قلبي الجمبري لمدة ٢-٣ دقائق حتى يصبح لونه وردي.
٤-أضيفي الصلصة وأتركيها لمدة ١-٢ دقائق.
٥-أضيفي المكرونة و الكزبرة وقلبيهما جيدا مع إضافة الملح و الفلفل.
٦-قدميه ساخنا مع أوراق الكزبرة و قطع الليمون

وبالهنا والشفا

وشاهدى معنا : بقية وصفات علاء الشربينى
ومنها:
عمل دانيت الشيكولاتة على طريقة علاء الشربينى



ومنها:
الدجاج اللبنانى بالارز على طريقة الشيف علاء الشربينى

الكباب باللحمة الضانى على طريقة الشيف علاء الشربينى


سمك فيليه بصوص الجمبرى على طريقة الشيف علاء الشربينى




الشيف علاء الشربينى

له عندنا هو فى الموقع وصفات كثيرة وجميلة نالت اعجابكم

ومنها:
عمل دانيت الشيكولاتة على طريقة علاء الشربينى

 
ومنها:
الدجاج اللبنانى بالارز على طريقة الشيف علاء الشربينى

الكباب باللحمة الضانى على طريقة الشيف علاء الشربينى

الديك الرومى المحشو بالارز والمكسرات على طريقة الشيف علاء الشربينى

وكذلك عمل
صلصة البيتزا و البيتزا على طريقة الشيف علاء الشربينى


وصينية البطاطس باللحمة المفرومة على طريقة الشيف علاء الشربينى

وشوربة قطع الدجاج بالفطر والكريمة على طريقة الشيف علاء




واليوم اقدم لكم :
سمك فيليه بصوص الجمبرى على طريقة الشيف علاء الشربينى
 
المقادير:
1 كيلو فيليه سمك
1/2 كيلو جمبري صغير
100 جم فطر مقطع
2 فص ثوم مفروم
1/2 1 كوب كريمه
1/4 كوب عصير ليمون
4 ملعقه كبيره زبده
1/4 كوب بقدونس مفروم
طحين لتغطية السمك
1/4 كوب من الكبار

الطريقة:

ضعي 2 ملغقة زبده في مقلاة و نضيف عليها الجمبري و نقلب حتى ينضج.
- ضيفي الفطر و الثوم و نقلب لمدة دقيقتين ثم نضيف الكريمه و نترك المزيج على نار متوسطه 5 دقائق.
- ضيفي الليمون(سيغلظ الخليط) و نضبط الطعم بالملح و الفلفل و نضيف الكبار ثم نطفيء النار.
-تبلي السمك بالملح و الفلفل ثم نغطيه بالطحين.
- ضعي الزبده بالمقلاه في المقلاه ثم نقلي السمك.
- ضعي البقدونس على الصوص ونقلبهم دقيقه على النار.
- ضعي السمك في طبق التقديم و نضع عليه الصوص


ويقدم بالهنا والشفا