كيف تجعل حجرتك الصغيرة تبدو كحجرة كبيرة ؟؟؟



كيف تجعل من حجرتك الصغيرة تبدو وكأنها كبيرة؟؟

للاسف فى وقتنا الحاضر اصبحت المساكن اكثر ضيقا ولم تعد بالرحابة والاتساع التى كانت عليها فى السابق

فالشقق صغرت مساحتها والحجرات ضاقت

ولكن معنا الحل

كيف تجعل من حجرتك الصغيرة تبدو وكأنها كبيرة؟؟

وكيف تجعل غرفة المعيشة الصغيرة تبدو أكبر؟


 تعد غرفة المعيشة من أهم غرف المنزل, و ذلك لأننا نقضي فيها معضم الوقت, و اهتمامنا في ترتيبها, و تصميمها و توزيع قطع الأثاث فيها, سيجعل منها غرفة مريحة و محببة تساعدنا على الاسترخاء و الراحة, و تعد الغرف المعيشة الصغيرة مزعجة للبعض, لذلك نقدم لك بعض الإرشادات لتبدو أكبر حجما و أكثر راحة و دون الحاجة إلى مهندس الديكور :

 1- لا تبالغ في استخدام الإكسسوارات, فإن الإكسسوارات الكثيرة على الطاولات أو على المقاعد و كذلك على الجدران ستجعل الغرفة تبدو صغيرة الحجم.

2-تأكد بأن توزيع الأثاث في الغرفة لا يعيق حركة المشي, و لا يغلق مسارات الوصل إلى أجزاء الغرفة المختلفة, فإن تصادمك مع قطع الأثاث, أو حتى استخدامك لطرق ملتفة للتنقل داخل الغرفة يزيد من شعورك بأن الغرفة صغيرة و مزعجة.

 3- استخدم طاولات الطعام الصغيرة و التي يمكنك إخراجها من الغرفة بعد الإنتهاء من الطعام, فإن وجودها بشكل دائم في الغرفة سيجعلها أضيق.


 4- استخدم الألوان الزاهية في طلاء الجدران, و ابتعد عن النقوش نهائيا, فالنقوش و الألوان الداكنه ستجعل الغرفة تبدو أصغر حجما.

 5- استخدم المرايا في أجراء الغرفة المختلفة, فهي ستزيد مساحة وهمية, و ستجعل الغرفة تبدو أوسع من حقيقتها.

 6- ابتعد عن الستائر المزركشة, أو تلك التي تتكون من طبقات عديدة, و اكتف بالستائر البسيطة و الرقيقة, و حاول تركها مفتوحة ما استطعت, و خصوصا خلال النهار, فإن ضوء الشمس سيجعل الغرفة يبدو أكبر حجما.

 7- تجنب قطع الأثاث الضخمة, و استخدم الألوان الدافئة للأثاث, لتحدث تباينا بين الأثاث الدافئ و الجدران الساطعة, فهذا التباين سيخدمك في اظهار الغرفة أكبر حجما, كما سيضيف روحا للغرفة
واتمنى ان اكون افدتكم

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق