التويفل وكل ما تريد معرفته عنه


التوفل وكل ما تريد معرفته عنه

 التويفل :
TOEFL هو:
 Test Of English as Foreign Language

( إختبار اللغة الانجليزية كلغة اجنبية )


أجزاء الامتحان:

وينطبق امتحان الـتوفل على اربع اقسام لكل قسم وقت محدد لانهائه والاقسام هي :

1- الاستماع :

وفي هذا القسم يقوم الممتحن بسماع محادثات بين شخصين او اكثر ,ومن بعد سماع المحادثة سوف يقوم بالاستماع الى الأسئلة
والاجابة عليها في ورقة الاجابات وينتهي هذا الجزئ حين الانتهاء من سماع المحادثة الاخيرة حيث تعطى فتره كافية للاجابة عن اسئلة المحادثة الاخيرة واعتقد مدة هذا القسم كليا هو 45 دقيقة
يقسم هذا القسم الى ثلاث اجزائ, الجزئ الاول يحتوي على محادثات قصيرة جدا والجزئ الثاني يحتوي على محادثات متوسطة والجزئ الثالث يحتوي على محاضرات تم أخذها من الجامعة

2-القواعد Structures :

وفي هذا القسم يقوم الممتحن بقرائة الأسئلة من على الورقة و تنطوي الاسئلة على قواعد اللغة واسئلة عنها من مثل اكمال الفراغ واختيار الكلمة البديلة المصححة نحويا لجملة او اختيار الكلمة الخاطئة نحويا واعتقد المدة المعطاة لاكمال هذا القسم 35 دقيقة.


3-القراءة Reading :

وهو اطول قسم و اصعبها من ناحية التوقيت حيث ان الوقت المحدد لهذا القسم 50 دقيقة وفي هذيه الفتره الزمنية يتوجب عليك قرائة 5 قطع تتكون من 30 سطرا تقريبا
ويلي كل قطعه اسأله متنوعه عنها ... حيث ان مجموع الأسئلة عن القطع الخمس هو 55 ... ومما سبق يمكنك تصور صعوبة الاجابة عن 55 سؤال في غضون 50 دقيقة
بعد قرائة 5 قطع طويلة جزئيا .... وايضا قد تواجهك صعوبة فهم مواضيع القطع كليا حيث ان معظم الاحيان تكون القطع عن مواضيع علمية ذات مصطلحات صعبة .

4-الكتابة writing :

في هذا القسم يجب عليك كتابة مقالة تتكون من 5 قطع او اجزائ المقدمة النقاط الثلاث عن الموضوع الذي سوف يتم تحديده لك والخاتمة ... قد يكون موضوع المقالة رأيك في مسألة او قضية اجتماعية او قد تكون عن تجربة شخصية ...والوقت المحدد لهذا الاختبار 20 دقيقة
*******************

أنواع امتحان الـ TOEFL :

وهنالك نوعان من امتحان الـ TOEFL :

1- Computer-Based

ويتم على الكمبيوتر .... واعتقد انه اسهل ...لتنوع اشكال الأسئلة ... ولكن سوف تكون مقيدا في الرجوع الى الأسئلة المحلولة ومراجعتها حيث ان الكمبيوتر لن يسمح لك .....

2- Paper-Based Testing

ويتم بالطريقة التقليدية بالورقة والقلم... واعتقد انه هذه الطريقة اصعب ولكن تعطي نتائج اكثر مقياسا لقدرات الشخص ...

طريقة الإجابة :

سوف يتم تزويدك بصفحة اجوبة مليئة بدوائر كالتالي
ويجب عليك اختيار الحرف الذي يدل على الاجابة الصحيحة المزودة في كتيب الاختبار ( وذلك في Paper-Based Testing ) وملئه بقلم الرصاص

*********************

طريقة حساب النقاط والعلامات :

اما طريقة حسب النقاط وتوزيعها على الاقسام فيمكنك معرفة ذلك عن طريق الجدول الموجود في الكتيب المجاني.

 
وسنقوم بتزويدكم لاحقا ب روابط للكتب المجانية وكذلك روابط لامتحانات متعددة للتوفل
فانتظرونا  


اللولب الهرمونى"ميرينا"وكل ما تريدين معرفته عنه


اللولب الهرموني وكل ما تريدين معرفته عنه

رغم غلاء ثمن اللولب الهرمونى الا ان العديد من النساء بدأن بالاتجاه الى استخدامه لما فيه من مميزات لا تتوافر فى نوع اللولب القديم

و تلجأ الكثير من السيدات اليوم إلى استخدام وسائل عدة لتنظيم الحمل ، بعد استشارة الطبيبة المختصة فيما يناسبها من الوسائل ، فبالرغم من أن (الحبوب) وسيلة سهلة ومأمونة ، إلا أنها قد تسبب السمنة أو العصبية وارتفاع ضغط الدم والعديد من الأعراض لدى بعض النساء .


كما قد لا تناسب طريقة العد الحسابي بعض السيدات .
وتلجأ بعض النساء لاستعمال اللولب أيضا كمانع للحمل .
واللولب (البلاستيكي) طريقة من طرق منع الحمل ، ومن المتعارف عليه أن لكل طريقة محاسنها ومساوئها ومن محاسن اللولب أنه لا تظل عملية الجماع حسابية ، ولا يجب الاحتياط لها , كما أن تأثيره على الرحم فقط ، وليس له أي تأثير على أعضاء الجسم الأخرى .
أما مساوئ اللولب فينبغي أن تتعرف عليها كل امرأة قبل أن تقرر استعماله ، فإذا وافقت واقتنعت فلتتوكل على الله .

ما مشاكل أو مضاعفات اللولب القديم ؟
ـ بالنسبة للولب القديم ولأنه مضى على استخدامه سنوات ، فقد عرفنا من مشاكله :
زيادة الإفرازات المهبلية ، وهي ليست التهابات ، بل إفرازات طبيعية من الرحم وعنق الرحم والمهبل ، واحتمال فشل اللولب والحمل مع وجوده بنسبة 2,3 %, كما يحتمل حدوث حمل خارج الرحم ، وهذا ليس له علاقة باللولب ، لأن اللولب يمنع حدوث الحمل داخل الرحم فقط .
من جهة أخرى يحتمل رفض الرحم للولب بمعدل 15,3 % , كما يحتمل ثقب الرحم باللولب وتواجده مع الأحشاء في منطقة الحوض أو البطن ، وهذه حالات نادرة الحصول ، ويمكن حصولها بنسبة 1/ 100 أو 1/ 200 في بعض الأنواع.
ومن مشاكل اللولب القديم أيضا وجود آلام أثناء الدورة ، وزيادة كمية الدم ، وأيام نزوله ، وظهور دم خفيف متقطع قبل وبعد أيام الدورة ، وقد يحصل ذلك في الشهور الأولى ثم تتحسن الأمور بعد ذلك.
ماذا عن اللولب الهرموني الجديد أو ما يسمى بـ(ميرنا) ؟

 
ـ (ميرنا) وسيلة ذات فاعلية عالية لتنظيم الحمل ، ولمدة طويلة مع ضمان عودة الخصوبة بعد إزالة اللولب ، ويتكون من إطار بلاستيكي صغير على شكل الحرف (T) يتم وضعه في الرحم ويحمل هذا الإطار هرمون البروجسترون (LNG) داخل غلاف جل قائم الإطار ، بالإضافة الى خيطين رفيعين مثبتين في قاعدة الإطار ، والبروجستون الموجود في اللولب مماثل للهرمون الموجود في حبوب تنظيم الحمل .

كيف يخرج الهرمون؟
ـ يتم إفرازه تدريجيا في الرحم ، وينظم الحمل بأكثر من طريقة :
الأولى: بواسطة زيادة لزوجة إفرازات عنق الرحم ، مما يعوق الحيوانات المنوية من الوصول الى البويضة .


ثانيا: يثبط (ميرينا) حركة الحيوانات المنوية داخل الرحم والقنوات المبيضية (قنوات فالوب).


ثالثا: يقلل من النمو الشهري للغشاء المبطن للرحم ، مما ينتج عنه قلة عدد أيام الدورة وكذلك كثافتها ، وهو لا يؤثر على عمل المبايض .
أسئلة وجوابها :
س 1 : هل يمكن لأي امرأة استخدام اللولب الهرموني ؟ وكم يبقى مفعوله ؟
ج : نعم يمكن لأي سيدة حملت من قبل تركيب اللولب الهرموني ، وهو فعال لمدة خمس سنوات .


س 2 : وماذا لو فكرت السيدة في الإنجاب خلال هذه الفترة ؟.
ـ يكفي أن تزور طبيبتها الخاصة لإخراج اللولب وستعود لها خصوبتها فورا.


س 3 : متى يتم تركيبه ؟
ج : خلال الدورة الشهرية أو خلال سبعة أيام من بدايتها ، إذا ما كانت السيدة حديثة الولادة فيتم تركيبه لها خلال فترة 4ـ 6 أسابيع بعد الولادة .


س 4 : كم تستغرق عملية التركيب ؟
ج : لا تستغرق سوى ثوان معدودة ، يسبقها خمس دقائق للتجهيز لعملية التركيب.


س 5 : كيف تعرف السيدة أن اللولب قد تحرك من مكانه ؟
ج : هذا وأن كان بعيد الحدوث ، ولكن لو حدث وخرج من مكانه جزئيا أو كليا ، تكون السيدة معرضة لحدوث الحمل ، وتعتبر الزيادة معتادة في كمية الدم أثناء الدورة علاوة على حدوث حمل أحيانا , وبعد كل دورة أو مرة في الشهر يمكن للسيدة التأكد من وجود اللولب في مكانه بواسطة الفحص الذاتي .


س 6 : ماذا يفعل اللولب في الدورة الشهرية ؟
ج : سيقوم اللولب الهرموني بتحوير الدورة الشهرية خلال الفترة الأولى بعد التركيب (3ـ 6 أشهر) يمكن حدوث تنقيط بسيط ، بالإضافة إلى الدورة الشهرية ، وتحتاج السيدة إلى استخدام فوط صحية خلال الأسبوع الأول بعد التركيب ، ثم يقل عدد أيام الدورة الشهرية بصفة عامة ، وتقل كمية الدم والآلام المصاحبة لها ، مما يعطيها حرية أكثر وحياة أكثر هدوءا .
وقد تتوقف الدورة عن النزول تماما لدى بعض السيدات لتعود فور إخراجه إلى طبيعتها مرة أخرى .


س7 : أليس من غير الطبيعي عدم حدوث الدورة الشهرية ؟
ج : أبدا ، وإذا حدث فهو بسبب تأثير الهرمون على الغشاء المبطن للرحم فقط ، مما يؤدي إلى نحافة هذا الغشاء ، وبالتالي عدم وجود دم ينزل خلال الدورة الشهرية ، وهذا لا يعني وصول السيدة إلى سن اليأس ، أو أن دم الدورة قد ذهب إلى منطقة أخرى في الجسم ، وهذا من مميزاته التي تنعكس على الصحة العامة للسيدات.


س 8 : كيف تعرف السيدة أنها قد وصلت إلى سن اليأس مع انقطاع دورتها الشهرية بسبب اللولب ؟
ج : للسيدات فوق 45 عاما وبصرف النظر عن التغيرات التي تطرأ على طبيعة دورتهن ، فانه قد تظهر عليهن علامات لافتة للنظر عند الوصول إلى هذه السن ، مثل : نوبات احمرار الوجه أو نوبات العرق غير المعتادة , وإذا وجدت السيدة ذلك فينبغي مناقشة ذلك مع طبيتها لعمل الاختبارات المعملية اللازمة .


س 9 : هل يسبب اللولب الهرموني زيادة في الوزن؟
ج : لا يسبب أي زيادة في الوزن ، وقد أكدت الدراسات أن السيدات اللاتي يستخدمنه ، لا يحدث لهن أي زيادة في الوزن ، تماما كالسيدات اللاتي لا يستخدمنه .


س 10 : بعد التركيب هل ينبغي على السيدة زيارة الطبيبة للفحص؟
ج : انصح بزيارة الطبيبة بعد شهر ونصف الشهر من التركيب ، ثم مرة كل سنة حتى يتم إخراجه.
ويمكن للسيدة استشارة الطبيبة المختصة عند حدوث أي مضاعفات أو آلام بعد التركيب .


واتمنى ان اكون افدتكن
 

نصائح هامة جدا لزيادة طول شعرك وتقويته

 
نصائح هامة جدا لزيادة طول شعرك وتقويته




تحلم كل أنثى بشعر طويل و متألق و حتى و ان اختلفت التقليعات في تسريحات الشعر يبقى الشعر الطويل تاجا على رأس كل أمرأة ناعمة لكن الكثيرات يبقى الشعر الطويل حلما بالنسبة إليهن ذلك أن الشعر لا ينمو بالسرعة المطلوبة و يعود ذلك إلى أسباب وراثية في حالات محدودة و إلى أسباب أخرى في أغلب الحالات تعود إلى قلة الوعي بكيفية العناية بالشعر لذلك تقدم لك مجلة عربيات مجموعة من النصائح الهامة عليك تطبيقها إن كنت تحلمين بشعر طويل يعج أنوثة و حيوية.

1- طعامك :
تلعب نوعية الطعام التي تتناولينها دورا كبيرا في سلامة شعرك و طوله و من أهم الأشياء التي تفيدك في تطويل الشعر:

 البروتينات الحيوانية خاصة تلك المتوفرة في الأسماك و البيض فهي تمنح شعرك قوة إضافية . كما تلعب الفيتامينات دورا كبيرا في نمو شعرك و سلامته و من أبرزها الفيتامين B وهو ضروري لنمو الشعر و يتوفر في البيض و لحوم الأسماك و في الفواكه الجافة أيضا

و من الأطعمة المفيدة لشعرك كذلك الحليب الكامل الدسم و العسل الطبيعي و المكسرات و زيت الزيتون او الخضار الورقية و الفواكه .

2- التمشيط السليم :
يجب أن يتم تمشيط الشعر بطريقة سليمة مرتين في اليوم صباحا و مساءا لمدة 10 دقائق على الأقل و في كلا الإتجاهين يعني انطلاقا من مقدمة الرأس ثم انطلاقا من مؤخرة الرأس أي من الخلف إلى الأمام و تمشيط الشعر يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الراس و تحفيز الزيوت الطبيعية في الشعر و التي تساهم في حمايته و عدم تقصفه

3- حمام الزيت الدافئ:
مرتين أسبوعيا قومي بعمل حمام زيت دافئ للشعر و يمكن أن يكون ذلك خلال الاستحمام و هو بأن تدفئي القليل من الزيت المفضل لشعرك و تدليك فروة الرأس و الشعر ثم تغطية الرأس بفوطة ساخنة فالحرارة ستؤدي إلى تفاعل الزيت مع شعرك و مع المواظبة سيصبح شعرك اقوى و أطول .

4- ماسك البيض و زيت السمسم و العسل :
هذا الماسك رائع بأتم معنى الكلمة فالبيض يحتوي على البروتين الغني و المفيد للشعر و زيت السمسم معروفه بقدرته على تطويل الشعر بينما العسل مسؤول على كثافة شعرك .. جربي الماسك مرة في الأسبوع بانتظام و ستذهلين من النتائج الرائعة بالنسبة لطول شعرك و قوته .

وتمتعى بشعر جميل طويل وقوى


وصفات زيت اللوز للتخلص من التجاعيد تحت العين



وصفات زيت اللوز للتخلص من التجاعيد تحت العين

كلنا يعرف مدى اهمية زيت اللوز لجمال البشرة والشعر

فهو من الزيوت الممتازة للشعر ويدخل فى تركيبات العديد من كريمات البشرة العالمية لما يحتويه من فوائد ومزايا تعزز من قيمته ومكانته التجميلية
و تبدأ التجاعيد بالظهور بالمنطقة التي تحت العين وعادة تكون مع تقدم المرأة في السن، لكن الظاهرة الغريبة الآن هي انتشار التجاعيد بين الفتيات الصغيرات أيضا بسبب السهر واتباع عادات غذائية سيئة بالإضافة إلى استخدام المكياج بكثرة،

د
لذا جئتك سيدتي العايقة اليوم بقناعين طبيعيين لإزالة تجاعيد العين بإستخدام زيت اللوز .

الوصفة الأولى :

المكونات: 2 ملعقة كبيرة من اللانولين.

1 ملعقة صغيرة من زيت اللوز.

التحضير والاستعمال :

يسخن اللانولين على نار هادئة حتى يذوب، ثم يضاف إليه زيت اللوز، ويقلب الاثنان جيداً الى أن تتكون عجينة متماسكة.

تدهن منطقة التجاعيد بهذه العجينة يومياً.

الوصفة الثانية :

المكونات:

نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز

ربع ملعقة صغيرة عصير ليمون

الطريقة:

امزجي المكونات جيداً ثم قومي بتدليك المنطقة حول العين .


وابتعدى عن التجاعيد الكريهة