أسهل طريقة لتسريح الشعر






أسهل طريقة لتسريح الشعر


قد لا تجدين وقتا للعناية بشعرك كما ينبغي خاصة إذا كنت تقضين الأجازة. هذه مجموعة من النصائح التي تساعدك على اختيار شكل جميل لتسريح الشعر .

1- أسهل طريقة لتصفيف و تسريح الشعر الكثيف المموج في الصيف هي جمعه من الأمام والجوانب ووضع شمعا أو جل عليه يحفظ شكله مع ضم بقية الشعر ذيل حصان.

2- للشعر القصير يمكنك أيضا وضع كريم مثبت للشعر وتصفيفه بمشط واسع يمنحه تمويجة. جربي كريم Kerastase Nutrative Vinyle Nutri-Sculpt.

3- للتخلص من الشعر الذي يطير حول الوجه استخدمي شمعا مثبتا للشعر وأشهر نوع يفضله مصففو الشعر هو Tancho Tique وهو اندونيسي ويتميز باحتوائه على مواد كثيرة مفيدة للشعر مثل شمع النحل وزيت الخروع .

4- للحفاظ على الشعر المجعد الخشن من الجفاف بسبب الحرارة والرطوبة استخدمي مرطبا للشعر من النوع الذي لا يشطف بدلا من الجل او السبراي. جربي Pantene Pro-V Relaxed & Natural Daily Oil Cream 

طريقة تقليم الظافر


عندما يتعلّق الأمر بالأظافر، تبقى العناية المتقنة والمتابعة المستمرّة العاملين الأساسيّين ليدين مرتّبتين وناعمتين. لكن هذا الأمر لا يعني بالضرورة التوجّه أسبوعياً إلى صالونات التجميل، إذ بإمكانكِ الآن تقليم أظافركِ بنفسكِ بكلّ سهولة مع إعتماد الخطوات التالية:
 
1- تنظيف الأظافر:
 
تأكّدي من إزالة آثار طلاء الأظافر القديم بالكامل مركّزة على الزوايا المحدّدة من خلال إستعمال عيدان التنظيف القطنية ومزيل الطلاء.
2- برد الأظافر:

إستعملي المبرد لتنسيق شكل الأظافر إن دائريّاً أو بشكل مربّع. 
3- نقع الأظافر:

إنقعي يديكِ لمدّة 10 دقائق في وعاء ومن الماء الساخن ومن المفضّل إضافة نقطتين من زيت اللوز وفي حين عدم توفّره القليل من الصابون المرطّب وذلك لتليين الجلد الميت وإهاب الظفر.
4- فرك الأظافر:

بواسطة الفرشاة، أفركي أظافركِ والجلد الميّت المحيط بها لتقشيره.
5- تهيئة الإهاب:

بواسطة عود خشبي أو معدني، أرجعي اللحم الميت (الإهاب أو اللحميّة) إلى الخلف لتوسّعي مجال الأظافر وتسهّلي عمليّة قصّ الزوائد.
6- قصّ الزوائد:

شذبي من خلال مقصّ مخصّص الإهاب المحيط بالظفر وزوائد الجلد الميّت.
7- تنظيف تحت الظفر:

قومي بتنظيف الرواسب العالقة تحت أظافركِ وإحرصي على غسل يديكِ جيّداً بعدها.
8- تطبيق طبقة الأساس:

إن كنتِ تحضّرين لطلاء أظافركِ أو تريدين تركها دون أيّ لون، من المهمّ وضع طبقة أساس لماعة على الظفر لحمايته من العوامل الخارجيّة ومنع تكسّره. تستطيعين إختيار طلاء أساس مغذٍّ ومقوٍّ لتعزيز صحّة أظافركِ.