ماهو الIPAD؟وكيف استخدمه؟

 ماهو الIPAD؟وكيف استخدمه؟سؤال يتردد بين كثير من المستجدين فى عالم الاجهزة الالكترونية الحديثة والجواب:

يُعرَّف جهاز الـiPad بأنه “كومبيوتر لوحي” وهو مصطلح يطلق على جيل جديد من الأجهزة التي تجمع بين الكومبيوتر المحمول والهاتف المحمول. ونستطيع اختصاراً القول بأن الـiPad هو عبارة عن لوحة! وهو من انتاج شركة ابل

لوحة خفيفة ورفيعة بسمك نصف بوصة فقط وفي حجم مجلة أو كتاب بدون أي أجزاء أو وصلات، لكن هذه اللوحة تصنع فوق ما تتخيلون:

فمن خلال هذا الجهاز تستطيع تصفح الإنترنت, متابعة البريد الإلكتروني, مشاهدة الفيديو والصور, قراءة الكتب, الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية, رصد النجوم والتحديق بالسماء, وغيرها من الإمكانيات التي تستطيع الاستمتاع بها من خلال أكثر من 150,000 برنامج على متجر الـiPad على الإنترنت.
وهي أمور تستطيع أن تفعلها جميعها من خلال جهاز الكومبيوتر، ولكن الجديد مع iPad هو شئ سهل جدا بدون الحاجة الى حمل لاب توب على افضل وضع او الجلوس امام الكمبيوتر على كرسى لعدة ساعات . فانت تستطيع فعل كل ده وانت نايم على السريرمن  خلال لوحة بسيطة متعددة اللمس تمسكها كما تمسك أي مجلة
*ما هي مواصفات جهاز iPad؟
 
يتمتع جهاز iPad بشاشة 9.7 بوصة، ويعمل بمعالج آبل 1 جيجا هرتز وذاكرة من 16-64 جيجا بايت، ويمكن لبطاريته العمل 10 ساعات دون الحاجه لإعادة الشحن.
أما عن سمكه فيبلغ نصف بوصة فقط، ووزنه 700 جرام! 
 
وهناك سؤال قد يتبادر الى الذهن : كيف سأكتب عليها بدون وجود  لوحة المفاتيح؟

بمجرد أن تقف على أي مكان يحتاج للكتابة تظهر تلقائياً لوحة مفاتيح بحجم لوحة اللابتوب.
المثير في جهاز iPad هو أنه لا يعمل باتجاه ثابت، فبإمكانك استعماله بطريقة أفقية أو رأسية،

ولابد من ان تحمل على هذا الجهاز بعض البرامج المميزة المحملة عليه مسبقا او تطلب تحميلها لك من خلال شركة ابل" مثل:
 
1-تصفح الإنترنت واستمتع بمتابعة بريدك الإكتروني بشكل غير تقليدي من خلال شاشة متعددة اللمس خفيفة وبسيطة تجعلك تشعر وكأنك تمسك الإنترنت بين يديك!  

2-ضع كل صورك وألبوماتك بين يديك وشاركها أصدقاءك!
 

3-اقرأ عدداً لا نهائياً من القصص المصورة والجرائد والمجلات بمجرد تحميلها من على الإنترنت لحظياً! 
 
4- يستطيع تخزين مكتبة كتب عملاقة :
فبمجرد الضغط على أي كتاب على هذه الأرفف سيفتح لك بملئ الشاشة لتتصفحه وتقوم بتقليب صفحاته كما تفعل مع أي كتاب عادي. ليس هذا فقط بل يوجد خلف هذه المكتبة متجر خفي للكتب يحوي ملايين الكتب التي يمكنك شراؤها من على الإنترنت !


ولكم أن تتخيلوا كيف سيكون الحال مع أكثر من 150,000 برنامج آخر لجهاز الـiPad، فضلاً عن مئات البرامج الجديدة التي يتم إضافتها يومياً! 
 
ولتتصوروا مدى ما يمكن فعله بهذا الجهاز تخيلوا أن رئيس وزراء النرويج استخدمه لإدارة بلاده عبر الإنترنت حين لم يستطع العودة بسبب  بركان ايسلندا!

فلم يستطع جين ستولتينبيرغ رئيس وزراء النرويج العودة لبلاده بعد تعطل حركة الملاحة فى اوروبا اثناء انعقاد القمة النووية فى واشنطن  ، لكن لم يحتاج ستولتينبيرغ لأكثر من جهاز iPad وهاتف ووصلة الإنترنت لإدارة بلاده! 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق