خطوات تمكنك من اكتساب طاقة ايجابية


طاقة ايجابية

هى كل ما يسعى اليه كل منا

وهى تعنى الحيوية والنشاط والمزاج المعتدل والبعد عن التوتر والقلق والاكتئاب وغيرها من المشاعر السلبية والتى تؤدى بك فى النهاية الى السأم والملل والاكتئاب وعدو الرغبة فى القيام بأى شئ وأى مجهود

ولحصولنا على الطاقة الايجابية وتجديد حيويتنا ونشاطنا فهذا ليس بالأمر الصعب

بل نستطيع الحصول على طاقتنا الايجابية ببعض خطوات بسيطة نعملها ونحن فى مكاننا

وهيا بنا نبدأ الحصول عليها سويا :


اولا:- تدليك الأرجل
المركز الرئيسي للمزاج السيئ موجود في أسفل الرجلين، لذلك فان من يُريد الشعور بالعافية والقوة يحتاج إلى عملية تدليك تجعل الطاقة تتحرك في جسمه. وهنا يساعد في الكثير من الأحيان إجراء عملية تدليك بسيطة في مناطق رد الفعل الموجودة في القدمين، ويتم ذلك من خلال الضغط على اصابعهما وتدليكها واحدا بعد الآخر. ويتم ذلك في البداية بشكل ناعم ثم بشكل قوي، وتكون البداية بالإصبع الأصغر في حين تكون النهاية بالإصبع الأكبر. أما الشكل النموذجي لعملية التدليك هذه فتكون في تكرارها مرتين يوميا على كلا القدمين، وبعد الانتهاء من المساج يجب غسل الرجلين بمياه باردة.


ثانيا:- الضوء

يدعم الضوء تحفيز هرمونات سيروتونين وايندورفين في الدماغ التي من شأنها تحسين المزاج، لهذا من المناسب القيام بنزهة يوميا على الأقل لمدة 15 دقيقة.

وينصح بالقيام بهذه النزهة في مختلف الظروف المناخية، لان كثافة الضوء يمكن أن تنشط الجهاز العصبي.

ومن المفيد الاستيقاظ في بيت ينتشر فيه الضوء، كما من المناسب جدا وجود لمبات مشعة كالضوء النهاري، لأنها يمكن أن تعوض عن قلة الشمس وتخفف من التوتر وتزيد الأداء وتدعم تزويد الجسم بفيتامين «دي». ومن المفيد أيضا وضع مثل هذه اللمبة إلى جانب الكمبيوتر أو استخدامها أثناء القراءة.


ثالث:- فك عضلات العنق

راحة عضلات الرقبة والعنق ضرورية من اجل الاتجاه الصحيح للطاقة، لذلك يتعين الاهتمام بها من خلال تمرين بسيط: امسك كتفك اليمنى بيدك اليسرى (والعكس صحيح) ثم أدر الرأس ببطء باتجاه الكتف التي يتم الضغط عليها.


رابعا :- دعم الحواس
الرائحة تنعش الحواس والفكر وتحسنهما، الأمر الذي أكده بحث قام به الدكتور الين هيرش من معهد شيكاغو لأبحاث التأثير العلاجي للروائح والشهية. فإذا كنتم تحبون رائحة القهوة مثلا، لكن في الوقت نفسه تحدون من شربها، حاولوا استنشاقها لان القهوة المحمصة تجلب لكم الذكريات الودية المسرة وتحسن المزاج والنشاط الدماغي. و
رائحة الليمون والياسمين تساعد على علاج التوتر

خامسا:-
حرروا أجسادكم

 هل لاحظتم ان التوتر أو التعب يخنقكم، فالأكتاف معلقة والقامة منحنية.. إذن افردوا قامتكم وارفعوا رؤوسكم واجعلوا أجسادكم تتحرر وترتاح، ولا تنسوا خلال ذلك ممارسة الحركة في الهواء الطلق المنعش.

وتمتعوا بالطاقة الايجابية

واخيرا ابتعدوا عن الاشخاص الذين يتمتعون بالطاقة السلبية يعنى الذين يقومون ببث روح التخاذل واليأس والاكتئاب الى نفوسكم
لانهم بذلك يسحبون منكم طاقتكم الايجابية وتفاؤلكم وحيويتكم ويلقون عليكم طاقتهم السلبية بكل مساوئها

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق