10 خطوات لتكون انسان ناجح فى حياتك


النجاح امل كل انسان

وكلنا نكره الفشل واليأس

وطالما كثر الحديث عن ما يجب فعله لكي نصبح ناجحين.غير ان النجاح الى حد كبير يعتمد على شخصية الانسان.
مثلاً اي شخص يمكنه ان يتعلم النهوض باكراً ولكن لن يحدث ان الجميع سيستمر في ذلك, وزياده على ذلك ليس كل شخص له القدره على فعل ذلك بانتظام. لذلك بلوغ النجاح لشخص معين يتحدد ايضاً بشخصيته بقدراته وبمستوى ذكاءه.


سوف أوضح لكم أبرز ملامح الشخصية التي يمتلكها اغلب الاشخاص الناجحين.

1.كن مستقلا

اذا كنا نعطي اهتمام كبير للغايه لناس من حولنا لكي تسيرامورهم كما يرام و نجعل مصالحهم فوق مصالحنا فان فرص النجاح لدينا ستكون ضئيلة.هذا لا يعني بالضروره ان لا نقدم المساعده للاقرباء ولكن يترتب علينا ايضاً ان لاننسى مصالحنا الخاصة.في معنى ما يمكن مقارنة الرغبه الدائمة في مساعدة الاخرين برفض تحمل المسؤولية وذلك عندما نسلط اهتمام اكبر بشخص ما اكثر من انفسنا في الوقت الذي يكون ذلك مطلوباً منه وليس منا. حتى ان ذلك قد لا يكون متوقعاً من قبل اولئك الاشخاص انفسهم.

2.ثق بنفسك

اي قرار يتم اتخاذه لابد ان ينعكس على حياتنا المستقبليه.اذا كان القرار اتخذ بعد تفكير طويل وشاق فعلى الارجح لن يكون هناك داعي لانتظار اي شئ جيد.ثق ببديهتك واستمع لما يحدثك به قلبك.اذا ارتكبت خطأ ما فلا تتقبله كباعث للشكوك في المستقبل ولكن تقبله كتجربه جعلتك اكثر وعياً.

3.المثابرة

الان نحن ننظر الى الاشخاص الناجحين كقدوه ونضعهم في محل احترام او ربما في اسوء الاحوال موضع حسد.ولكنهم لم يكونوا كذلك "بمعنى اشخاص ناجحين" في كل الاوقات.كل شخص يبدأ بشئ ما وكل شخص يمر بلحظات اخفاق ,صعوبات,رغبه في الاستسلام. ولكن فقط اولئك الذين استطاعو تجاوز اليأس وباصرار ظلو يعملون لتحقيق احلامهم التي امنوا بها يمكن تسميتهم اشخاص ناجحين,لم يقضوا حياتهم سدى.

4. اطلق العنان لخيالك

ويقصد بذلك القدره على خلق افكار جديدة لم تخطر على بال  احد  من قبل .

5.تخلص من اليأس

القدره على تقبل لوم الاخرين وانتقاداتهم بعيداً عن العواطف يساعد على المحافظه على التوازن وعدم الوقوع في اسر الشكوك والافلات من الفشل.

6.تعرف على نفسك

اذا كنت لاتعرف من تكون فعلاً لن تكون قادر ابداً على ادراك قدراتك وامكاناتك الحقيقه .اذا لم تكن تدرك اين تكمن موهبتك الفعليه فلن تبلغ اي شئ وكل الامور ستنتهي بالفشل وخيبة الامل.

7.وضوح النوايا

اي شخص ناجح يعرف دائماً ماذا يريد بالضبط و بغض النظر عن انه لا يوجد من يؤمن بافكاره سواه فانه يمضي في طريقه.انه يعلم ان لديه النية للوصول بالامر حتى النهاية ولن يقف امامه شئ.

8.التركيز

وذلك بتنفيذ الهدف المنشود على مراحل وبخطوات محسوبه حتى يتم انجاز الغايه النهائيه.اي امور ثانويه يمكن ان تلهي عن تحقيق الهدف الرئيسي يجب ان تنتظر او ان تجري حسب ما هو مخطط له .التركيز على مسئله واحده يضمن تحقيقها.


9.كن متفائل دوما

يعتبر التفائل اهم صفه للشخص الناجح.بدونه لن يكون هناك معنى كبير لاي شئ اخر ولصارمن الصعب تحقيقه.لو لم ينظر الانسان الناجح الى النصف الممتلئ من الكوب لم يكن ليجدي معه اي اصرار.لذلك لابد من التمسك بالتفكير الايجابي وعدم الاستسلام في اي حال من الاحوال.


10.الشغف

الكثيرون يمكنهم تحقيق النجاح ولكن للحفاظ على ذلك يجب ان يكون لديه شغف نحو ما يقوم به و ان يكون محباً للحياه.يمكن كتابة قائمه مكتمله بخطط تنفيذ امر ما ولكن بدون شغف من غير المرجح انك سستطيع تنفيذها في اي وقت كان.


وتمنياتى للجميع بالنجاح
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق