اروع وصفات لبياض الوجه الدائم


اعلم ان الكثيرين عندما يقرؤن العنوان سيعتقدون اننى سأقدم لم  وصفات لتبييض الوجه

ولكن فى الحقيقة سأدلكم على وصفات لبياض الوجه الحقيقى

بياض الوجه الحقيقى لا يكون فى الدنيا وانما فى الاخرة.

نعم.. الدنيا زائلة وعمرنا فيها مهما طال قصير فلنعمل بوصفة تجعل وجوههنا كالقمر فى يوم كان مقداره خمسين ألف سنة








واليكم الوصفة الاولى :

أكثروا من قول : لا إله الا الله


قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( ليس على أهل لا اله إلا الله وحشه في الموت ولا في القبور ولا في النشور كأني انظر إليهم عند الصيحة ينفضون رؤوسهم يقولون الحمد لله الذي اذهب عنا الحزن ) . رواه الطبراني عن ابن عمر رضي الله عنهما


وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( ليس من عبد يقول لا اله إلا الله مائة مره إلا بعثه الله تعالى يوم القيامة ووجهه كالقمر ليلة البدر ولا يرفع لأحد يومئذ عمل أفضل من عمله إلا من قال مثل قوله أو زاد ) رواه الطبراني عن أبى الدرداء رضي الله عنه

وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( ليس يتحسر أهل الجنة على شيء إلا على ساعة مرت بهم لم يذكروا الله عز وجل فيها ) . رواه الطبراني والبيهقي عن معاذ رضى الله عنه.

 
فأكثروا من " لا اله الا الله".


والوصفة الثانية : اسباغ الوضوء 

 
لقوله صلى الله عليه وسلم: (إن أمتي يدعون يوم القيامة غراً محجلينالغرة: بياض الوجه، والتحجيل: بياض اليدين والرجلين.
وقد صح هذا الحديث عنه صلى الله عليه وسلم من عدة طرق، وأخبر بأن أمته تعرف بين الأمم ببياض الوجوه وببياض اليدين والرجلين، فالذين يحافظون على الوضوء، ويحافظون على الطهارة، ويحافظون على الصلاة، تكون لهم علامة وميزة يتميزون بها، وهو أنهم يأتون بيض الوجوه، وهو معنى الغرة، كما يأتون بيض الأيدي والأرجل، وهو معنى التحجيل.

وقوله عليه الصلاة والسلام: (إن أمتي يدعون يوم القيامة غراً محجلين)، فيعرفهم نبيهم صلى الله عليه وسلم بهذه العلامة إذا وردوا عليه الحوض، فإن علامتهم بارزة ظاهرة يعرفهم ويميزهم من بين من ليسوا من أمته، سواء كانوا ممن لم يدخل في الإسلام من هذه الأمة، ولم يطبق شريعة الإسلام ولم يأت بهذه الطهارة، أو من الأمم غيرهم، فيتميزون عن غيرهم بالغرة والتحجيل، فهو عليه السلام قائد الغر المحجلين.

وبكل حال نقول: إن هذه الأمة تميزت بهذه الميزة الظاهرة، فمن استطاع أن يطيل غرته وتحجيله فليفعل. 


فى رأيكم:
أليست هذه الوصفات هى اروع وصفات يمكنكم ان تفعلوها؟؟؟؟

مولاى صلى وسلم دائما ابدا على حبيبك خير الخلق كلهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق