تشرب شاى اخضر بالياسمين؟؟؟؟



كلنا نتذكر هذه الجملة " تشرب شاى بالياسمين ؟؟" والتى كان يقولها عادل امام فى فيلمه مرجان احمد مرجان كبديل عن عرضه رشوة بطريقة مباشرة


ولكنى هنا اقصده بالمعنى الحرفى يعنى احب اعرفكم فوائد الشاى بالياسمين فعلا: 


 الياسمين والذي يعرف أيضا باسم "هبة الله" هو نبات مزهر ينمو في المناطق الاستوائية ويعد الشاي الأخضر بالياسمين مشروبا شعبيا في الصين , ومن الممكن أن يتم إعداده من الشاي الأسود في بعض الأحيان بحيث يضاف إليه زهور الياسمين , وللشاي بالياسمين فوائد صحية عديدة .

فوائد الشاي بالياسمين الصحية


1. يقاوم السرطان :

أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات قدرة الياسمين الكبيرة على إبطاء نمو الخلايا السرطانية حيث أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران تأثيره الوقائي من أورام الثدي , في حين أظهرت أخرى أنه مكافح لسرطان البروستاتا , وقد طور بعض الباحثين اليهود عقار مضاد للسرطان باستخدام مادة "جاسمونيت" المستخرج من الياسمين , ويعتقد العلماء أن الياسمين سيتطور كعلاج للسرطان جنبا إلى جنب مع العلاج الكيميائي.


2- يعالج الأرق:

كانت هناك إحدى الدراسات باليابان قد أظهرت أن رائحة الياسمين العطرة تعمل على تهدئة الإنسان , وكانت هذه الدراسة قد أجريت على 24 متطوعا حيث انخفض مستوى القلق لديهم بمعدلات كبيرة عندما استنشقوا رائحة الشاي والياسمين , وأنهم قد أصبحوا أكثر هدوءا واسترخاء , ويمكن لكوب واحد من الشاي بالياسمين أن يوفر الهدوء والراحة النفسية للإنسان.


3- يخفض نسبة الكولسترول : 

أظهرت أبحاث أجريت على حيوانات أن الكاتشينيز المستخرج من الياسمين يعمل على خفض نسب الكولسترول ومستويات الدهون الثلاثية بالدم , بعدما تم إعطاء هذه الحيوانات وجبات غنية بالدهون , إلا أنه وعلى الرغم من هذا فإننا بحاجة إلى المزيد من الدراسات لتأكيد مثل هذا التأثير على البشر , إلا أنه على وجه العموم فإنه يمكن للشاي الأخضر بالياسمين أن يكون له فوائد صحية عند أولئك الذين يتناولون وجبات دسمة.

4- يستخدم كمطهر معوى :
  الشاي بالياسمين لديه القدرة على كبح جماح نمو بعض أنواع البكتيريا التي يمكن أن تنتقل عن طريق الغذاء مسببة حدوث الأمراض مثل السالمونيلا والليستيريا , ويعتبر زيت شجرة الشاي الأخضر واحدا من أهم المواد الطبيعية المقاومة لنمو البكتيريا.

 5- يستخدم للتخسيس:

بما أن الشاي الأخضر بالياسمين يحتوي على مادة الكاتشينيز والتي لها خصائص على حرق الدهون فإنه بالتأكيد سيكون له قدرة فائقة على سرعة فقد الوزن , حيث أنه يعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي في أسرع وقت ممكن وفقا لدراسة حديثة أجريت على أشخاص يتناولون الشاي الأخضر بالياسمين مقارنة بأولئك الذين يتناولون الشاي الأسود.


6- يفيد فى منع حدوث جلطات الدم

 أثبتت الدراسات التي أجريت على الشاي الأخضر بالياسمين قدرته على الحد من مخاطر حدوث جلطات الدم وكذلك بعض أمراض الحساسية والحد من ارتفاع ضغط الدم والسكر بالدم والحفاظ على توازن السوائل بالجسم وتعزيز جهاز المناعة كذلك.

واخيرا:
تحب تشرب شاى بالياسمين؟؟؟؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق